خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكومة اليمنية: الهجوم على محطتى نفط السعودية دليل على زعزعة إيران لأمن المنطقة

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:26 م
 الحكومة اليمنية: الهجوم على محطتى نفط السعودية دليل على زعزعة إيران لأمن المنطقة وزير الإعلام اليمنى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الإعلام اليمنى الدكتور معمر الأريانى،"ندين ونستنكر قيام الميليشيا الحوثية الإيرانية اليوم باستهداف خطوط إمداد النفط السعودية في منطقتي الدوادمي وعفيف".

وأكد عبر حسابه الشخصى على تويتر، إن هذه التصرفات تثبت بجلاء أن تداعيات الضغط الدولي على تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بخصوص الانسحاب من موانئ الحديدة قد ظهرت الآن من خلال التصرفات العبثية لهذه الميليشيا، مضيفا: أنه على المجتمع الدولي أن يدرك أدوات إيران في المنطقة ستستمر في زعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي ما لم يكن هناك تحرك قوي لردع الميليشيا الحوثية المنفلتة عن القانون والخارجة عن سلطات الدولة.

وأوضح، أنه بات من الضروري وضع حد للمليشيات الانقلابية الحوثية ومنعها من تحويل اليمن لمنصة تهديد دول الجوار لصالح إيران التي باتت تستخدم الملف اليمني كورقة تفاوضية لتخفيف الضغوط الدولية المتزايدة عليها.

وكان حادث الاعتداء الارهابى على محطتى النفط السعوديتين قد أثار ردود فعل غاضبة ، وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة (أرامكو) في المملكة العربية السعودية باستخدام طائرتين من دون طيار.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة