خالد صلاح

"افتكروه تسريب غاز".. جامعة أسترالية تغلق مبانيها بسبب فاكهة الدوريان

الثلاثاء، 14 مايو 2019 07:00 م
"افتكروه تسريب غاز".. جامعة أسترالية تغلق مبانيها بسبب فاكهة الدوريان فاكهة الدوريان
كتب محمد عبد العظيم
إضافة تعليق

تعرضت جامعة كانبيرا فى أستراليا إلى موقف غريب من نوعه، وذلك قبل أيام قليلة من الاستعداد للامتحانات داخل الجامعة، حيث أعلنت الجامعة عن إغلاقها أمام الطلاب بسبب رائحة كريهة تسربت من داخل مكتبة الجامعة.

واعتقدت إدارة الجامعة فى البداية أنه تسريب غاز، ولذلك تم إصدار قرار فورى بإغلاق المكتبة وكافة مبانى المكتبة من أجل التأكد من مصدر هذه الرائحة الكريهة حتى لا يتعرض الطلاب لأى ضرر منها، خاصة إذا كانت بسبب غاز مضر أو ما شابه، وذلك وفق ما ذكره موقع usatoday.

الدوريان تسبب فى إغلاق جامعة استرالية
الدوريان تسبب فى إغلاق جامعة استرالية

وقالت صفحة الجامعة فى بيان نشرته عبر صحفتها على "فيس بوك: "لقد أخلينا كل مبانى الجامعة بسبب هذه الرائحة الكريهة، وسننشر تحديثاً عندما يتمكن الطلاب من الدخول مرة أخرى إلى المبنى"، "لحسن الحظ، تبيّن أن تسرب الغاز المشتبه فيه كان ناتجاً عن ثمرة الدوريان..وأُزيلت الثمرة الآن". 

صحفة الجامعة تعلن إعادة فتح المبانى بعد اكتشاف السبب
صحفة الجامعة تعلن إعادة فتح المبانى بعد اكتشاف السبب

550 شخصاً غادروا على الفور مبانى الجامعة المختلفة وتم إبلاغ السلطات المعنية فى استراليا من أجل تفتيش المبنى بشكل كامل والكشف عن سبب تسرب الغاز، ومع التفتيش الكامل للمبنى وقعت المفاجأة حيث اكشتف رجال الحماية المدنية أن سبب مصدر الرائحة لم يكن بسبب تسريب الغاز، ولكن بسبب فاكهة الدوريان ويبدو أنها كانت فاسدة، والتى يطلق عليها "ملك الفواكه".

وفي منشور آخر على "فيس بوك"، طمأنت الجامعة الطلاب بأن "الرائحة الشبيهة بالغاز في المبنى آمنة تماماً وكشفت أن فاكهة الدوريان تُركت في صندوق.

و"ملكة الفاكهة" هي عبارة عن كرة شائكة مملوءة بقرون نشوية تُشبه الكاسترد، ولديها رائحة نفاذة كريهة، ولا تعد المرة الأولى التى تسبب فى موقف مثل هذا الموقف الذى تعرضت له الجامعة الاسترالية، حيث شهد العام الماضى، هبوط طائرة إندونيسية، بعد أن اشتكى الركاب من رائحة تنبعث من غرفة التنظيف في المقصورة، حيث كان يوجد داخلها شحنة من فاكهة الدوريان.

يذكر أن فاكهة الدوريان تنتشر بكل موسع فى أنحاء جنوب شرق آسيا، وتعد من أغرب الفواكه وأكثرها جدلاً، ويرجع ذلك إلى رائحتها النفاذة التي تجعل الكثير من الناس ينفرون منها رغم طعمها اللذيذ، ولها العديد من الفوائد الصحية.


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة