لماذا حذف جوجل تطبيق فتاوى القرضاوى؟.. منظر الإخوان يشجع على الإرهاب عبر الفضاء الإلكترونى.. حرض على العمليات الانتحارية ودعا الإخوان لممارسة العنف.. واعتبر انتخاب أردوغان فرض عين وحرم المشاركة فى مصر

الإثنين، 13 مايو 2019 09:10 م
لماذا حذف جوجل تطبيق فتاوى القرضاوى؟.. منظر الإخوان يشجع على الإرهاب عبر الفضاء الإلكترونى.. حرض على العمليات الانتحارية ودعا الإخوان لممارسة العنف.. واعتبر انتخاب أردوغان فرض عين وحرم المشاركة فى مصر القرضاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل يوسف القرضاوى أحد أبرز شيوخ جماعة الإخوان والمنظر الإخوانى الشهير، تاريخ أسود من الفتاوى التحريضية ، وبالتالى لم يكن غريبا أن تتخذ شركة  "جوجل" قرارا  بحذف تطبيقاً من على متجره منصة "جوجل بلاي" على الإنترنت، يحتوي على فتاوى تحرض على الكراهية ليوسف القرضاوى.

يحمل يوسف القرضاوى واتحاده المسمى "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين"، الذى يتخذ من الدوحة مقرا له، ملفا كبيرا من الفتاوى الشاذة والمتناقضة والتى ليس لها علاقة بالإسلام، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك الفتاوى.

دعوة لتنفيذ عمليات انتحارية

 

لعل أبرز فتاوى يوسف القرضاوى الشاذة، هى الفتوى التى قالها خلال استضافته بقناة الجزيرة القطرية، عندما أجاز تنفيذ عمليات انتحارية فى سوريا، وهى تعد الفتوى التى يعتمد عليها تنظيم داعش الإرهابى فى ممارسة عملياته الإرهابية، حيث دافع القرضاوى عن الأعمال الانتحارية مؤكدا ضرورة استمرارها دون توقف فى سوريا هذه المرة وليس فلسطين، ويؤكد أن هناك أدلة تجيز ذلك، وتابع: "الأصل فى الإنسان أن يقاتل ويقتل أما التفجير فهذا يكون تدبير الجماعة وأن ترى أنها فى حاجة لهذا الأمر ولا يترك ذلك لأفراد وحدهم.. الجماعة هى التى تصرف الأفراد، فالتفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعي، فلا بد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها في حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه في الآخرين، يكون أمرًا مطلوبًا، وتدبّر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر.

11
 

تحريضه للإخوان على العنف ضد الجيش والشرطة

القرضاوى لم يكتف بهذا الأمر، بل أيضا حرض عناصر الإخوان على ممارسة العنف ضد الجيش والشرطة، ففى فتوى له في أغسطس عام 2013،  أصدر القرضاوى فتوى من أحد مساجد قطر ، حرض فيها على الحرب الأهلية ودعوة المصريين للاقتتال، ووصف ذلك أنه فرض عين على كل مسلم مصري قادر ومؤمن بأن يترك منزله، وحرض شباب الإخوان وأنصارهم على النزول في الميادين والشوارع ضد النظام الحالي، لإحداث حالة من الفوضى والعنف وترويع المواطنين.


 

 

فتوى بوجوب المشاركة فى انتخابات تركيا وانتخاب أردوغان

خلال الانتخابات الرئاسية التى أجرتها تركيا فى 2014، خرج يوسف القرضاوى بفتوى أيضا مسيسة يدافع فيها عن أردوغان ويعتبر انتخابه فى الانتخابات الرئاسية التركية فرض عين، بل دعا فى فتوته الأتراك بالنزول فى الانتخابات واعتبر من لم يشارك فيها أثم.

 

فتوته التحريضية بتحريم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية

على النقض خلال الانتخابات الرئاسية المصرية عام 2014، دعا أنصار جماعة الإخوان بمقاطعة الانتخابات، حيث حرم فى فتوته المسيسة أنصار الإخوان النزول في تلك الانتخابات، وزعمه أن من يشارك فيها يرتكب إثما.


 

 

فتوى للمشاركة فى العنف بسوريا مع داعش

 

لم يكتف يوسف القرضاوى بهذه الفتوى بكل كانت فتوته الأبرز بفتاويه هو دعوته للشباب فى سوريا بالقتال مع المجموعات المسلحة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد معتبرا بأن هذا الأمر جهادا حتى لو كان قتال مع جبهة النصرة وداعش.

وكان موقع جوجل الشهير، حذف تطبيقاً من على متجره في منصة "جوجل بلاي" على الإنترنت، يحتوي على فتاوى تحرض على الكراهية للداعية يوسف القرضاوى، حذف الموقع الشهير التطبيق لأنه يحتوي على خطاب معادٍ ويحرض على الكراهية ، موضحة أن تطبيق "يورو فتوى"، أطلق الشهر الماضي من قبل المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث، ومقره كلونسكي في العاصمة الأيرلندية دبلن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة