نوستالجيا مسلسلات رمضان.. "إمام الدعاة" قصة حياة الشعراوى

الإثنين، 13 مايو 2019 02:00 م
نوستالجيا مسلسلات رمضان.. "إمام الدعاة" قصة حياة الشعراوى إمام الدعاة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل إمام الدعاة من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي عام 2003، لمطيع زايد، وهو من تأليف بهاء الدين إبراهيم وإخراج مصطفى الشال، وبطولة الفنان القدير حسن يوسف وسوسن بدر وحمدي أحمد وسميره عبد العزيز، وجمال اسماعيل وحسن مصطفى

إمام الدعاة
إمام الدعاة

يتناول المسلسل  حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي. 4 مراحل مهمة في حياة الشيخ محمد الشعراوي منذ نشأته في قرية "دقادوس" بمحافظة الدقهلية، وتعلمه في كتاب القرية وحفظه للقرآن الكريم، كذلك علاقة الشيخ الجليل بأهل القرية مروراً بمراحل شبابه وحتى كهولته .

وكذالك كفاحه في تفسير القرآن الكريم وتعليمه، شكلت جوهر المسلسل الذي تناول حياة الشيخ. كما تناول العمل السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي والتحاقه بالمعهد الديني وتفوقه فيه ثم التحاقه بالأزهر الشريف، وسفره إلى السعودية ثم عودته وتعيينه مدير لمكتب شيخ الأزهر.

 وتناول المسلسل انتشار صيت الشيخ في العالم كداعية إسلامي من خلال خواطره في تفسير القرآن الكريم ثم توليه وزارة الأوقاف، كما يتعرض المسلسل للمحات من حياته الشخصية مع زوجته وأبنائه، ومواقفه اﻹنسانية والحياتية.

إمام الدعاة1
إمام الدعاة

استطاع الشعراوي أن يجمع بين حب البسطاء والأغنياء، المتعلمين وغير المتعلمين، وأطلق عليه إمام الدعاة بعد أن أصبح أكبر علماء الدين ومفسرى القرآن الكريم.

المسلسل تعرض للعديد من الاعتراضات منها اعتراض من أسرة الإمام الراحل على أساس أن المسلسل يتدخل في الحياة الشخصية للإمام الراحل، وأزمة أخرى تمثلت في أن مؤلفه بهاء الدين إبراهيم لم يرجع إلى أبناء الإمام ليحصل على موافقتهم على ما كتب من مواقف وأحداث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة