خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الشركة القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ16 شكوى نشرتها خدمة صحافة المواطن

الإثنين، 13 مايو 2019 02:00 م
الشركة القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ16 شكوى نشرتها خدمة صحافة المواطن محطه مياه
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع "اليوم السابع" خلال الفترة من 1 مايو إلى 12 مايو، والبالغ عددها 16 شكوى وتم الرد عليها، موزعة على النحو التالى : عدد  5 شكاوى في الجيزة ، وعدد 3 شكوى فn البحيرة، وعدد 2 شكوى فى الغربية، وشكوى واحدة في كلاً من مياه القاهرة وكفر الشيخ وصرف القاهرة وسوهاج والمنوفية والشرقية .

 

الشكاوى
الشكاوى

 

أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو انقطاع المياه بشكل مستمر فى صفط اللبن" أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذرة لكثرة الاستهلاك، علما أن الشارع المذكور يوجد به خط 4 بوصة  .

كما أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "انقطاع المياه فى أرض اللواء 14 ساعة والأهالى يناشدون لحل المشكلة"، أن منطقة الطريق الأبيض ومنها شارع سلامة الراضى منفذة بالجهود الذاتية (خلسة) بمواسير وأقطار غير مطابقة للمواصفات ولا تتناسب أقطارها مع احتياجات المواطنين من كميات المياه وتصنف من المناطق المحرومة ويتم تنفيذها من خلال الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ضمن الخطة الاستثمارية لمد شبكات جديدة، حيث تم توقيع بروتكول بين المحافظة والوكالة الفرنسية للبدء في تنفيذ أعمال مد شبكات جديدة لبعض المناطق منها المنطقة المذكورة وقد تم اخطار استشارى المشروع لتكليف الشركة المنفذة لبدء تنفيذ الأعمال المطلوبة.

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى منطقة سوق السيراميك بالهرم يشكون من تكرار انقطاع المياه"، أنه بالمعاينة على الطبيعة للشارع المذكور تبين أن المياه موجودة بحالة جيدة وأن مشكلة الشاكى خاصة بوصلة العقار وهو شأن داخلي لا يخص شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.

وبالنسبة لخبر "انقطاع المياة من 15 يوم فى شارع التلاجة بصفط اللبن.. الأهالى: بتيجى ساعة واحدة"، قالت الشركة إنه تم عمل اللازم في شارع الثلاجة والكشف عن بعض المحابس المردومه وصيانتها ونتج عن ذلك وصول المياه وجارى الاستمرار فى صيانة المحابس.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكاوى أهالى فيصل مستمرة من انقطاع المياه الدائم فى أول أيام شهر رمضان"، قالت الشركة إن المياه متواجدة بالمنطقة المذكورة طبقا للضغوط المتاحة، علما بأن الشارع المذكور منفذ بالجهود الذاتية بأقطار غير مطابقة للمواصفات الفنية.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى قرية المغازى بالبحيرة يشكون انقطاع المياه"، أفادت أنه يوجد ضعف فى ضغوط المياه نتيجة لكثرة الاستخدام بالمنطقة المذكورة التى تقع بأطراف شبكة مياه المحمودية ولحل هذه المشكلة جارى تنفيذ خط ربط العيسوية حتى كوبرى مدنى بطول 3500 م قطر 10 بوصة لتحسين ضغوط المياه فى المنطقة والقضاء على أسباب الشكوى .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى قرية منشية المغازى بالبحيرة متضررين من قلة مياه الشرب فى الصيف"، أنه يوجد ضعف فى ضغوط المياه نتيجة لكثرة الأستخدام بالمنطقة المذكورة التى تقع بأطراف شبكة مياه المحمودية ولحل هذه المشكلة جارى تنفيذ خط ربط العيسوية حتى كوبري مدنى بطول 3500 م قطر 10 بوصة لتحسين ضغوط المياه فى المنطقة والقضاء على أسباب الشكوى .

وبالنسبة لخبر "مياه الصرف الصحى تغرق شارع محمد مصطفى بشبراخيت فى البحيرة"، قالت الشركة إنه جارى تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل بشبكات ومحطة رفع وجارى أعمال التصوير التليفزيونى للشبكات وعند استلام المشروع سوف يتم القضاء على مشاكل الصرف الصحى بالمنطقة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع جدة بمحافظة الغربية"، قالت إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن سبب الطفح وجود إنسداد لخط الصرف الصحى وتم عمل تطهير وتسليك لشبكة الصرف الصحي وكسح المياه الناتجة عن الطفح بواسطة عربات الفرع وتم حل المشكلة .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "الأهالى يشكون من تراكم مياه الصرف الصحى بشارع عبدالواحد الشرقاوى بمركز زفتى"، إنه بالمعاينه على الطبيعة تبين أن سبب الطفح وجود إنسداد لخط الصرف الصحى وتم عمل تطهير وتسليك لشبكة الصرف الصحى وكسح المياه الناتجة عن الطفح بواسطة عربات الفرع وتم حل المشكلة

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من عدم وجود غطاء بالوعات الصرف الصحى بمدينة المعراج المعادى"، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت تركيب غطاء لغرفة المحابس وتم إزاله أسباب الشكوى .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "المياه غير صالحة للاستخدام.. شكوى أهل برج المغيزل مركز مطوبس بكفر الشيخ"، أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن القرية المذكورة تتغذى من محطة مياه مطوبس الرئيسية والمياه بها بحالة جيدة .

علماً بأنه تم انتقال المعمل المركزى إلى العنوان المذكور بالشكوى وتم اخذ عينات من أماكن متفرقة من القرية وجميعها مطابقة للمواصفات القياسية .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من تراكم مياه الصرف الصحى بشارع عبد الرحمن نصر بالزيتون" أفادت أنه حدث هبوط أرضى بالعنوان المذكور أدى لكسر خط الصرف الصحى وقامت الشركة بتركيب بدالة لنقل التصرفات لحين اصلاح الكسر وجارى عمل الاصلاحات اللازمة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من تراكم مياه صرف صحى وقمامة بمدينة طهطا بسوهاج"، قالت الشكرة إن النسبة البسيطة لمياه الصرف الصحى راجعة إلى تلف القوائم الحديدية للمساكن الشعبية المعلقة على العمارات السكنية، وتلك العمارات تابعة للوحدة المحلية وليس من اختصاص فرع صرف صحى طهطا، حيث أن اختصاصات الشركة اصلاح السدات أو المواسير أو الغرف الموجوده بالشارع مع العلم بان الغرفة المجاورة للقمامة بحالة ممتازة ولايوجد بها اى تسريب كما أن تلف قوائم الصرف الصحى للعمارات يتسبب فى اخراج بعض مياه الصرف إلى الخارج .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من بالوعة صرف صحى مكشوفه بقرية طليا بالمنوفية"، قالت إنه تم مخاطبة فرع اشمون بخصوص بالوعة الصرف الصحى المكشوفة بقرية طليا مركز اشمون وتبين أن المنطقة محل الشكوى يوجد به مطبق صرف صحى تم كسره نتيجة مرور معدة ثقيلة عليه وتم اصلاحه بالجهود الذاتية إلا أنه تم اتلافه مرة آخرى فى الوقت الحالى نتيجه لذلك تم تأمينه بشبكة حديد وصاج وجارى إعادة صبها مرة آخرى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "اضبط مخالفة.. مياه الصرف تغرق الشوارع الرئيسة فى بلبيس"، أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين وجود طفح صرف صحى بالشوارع محل الشكوى وتم التسليك فور الإبلاغ والتعامل مع التسريبات وتم إزالة أسباب الشكوى.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة