أكرم القصاص - علا الشافعي

فطارك عربى.. طاجين خضرة وشوربة فريك والكمونية من تونس

الأحد، 12 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى.. طاجين خضرة وشوربة فريك والكمونية من تونس طاجين خضرة تونسى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز المطبخ العربى والخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم "اليوم السابع" على مدار 30 يوما مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.

 

الإفطار من تونس
 

طاجين خضرة
طاجين خضرة

 

 طاجين خضرة
 

يعتبر الطاجين من العادات التراثية الشعبية  فى تونس والتى تختلف طريقة طهوها من منطقة لأخرى، ويجمع هذا الطبق مكونات متنوعة من اللحم و الخضروات مثل الطماطم والبصل والفلفل ، بالإضافة إلى نوع من الجبن يسمى جبن مرحي حلو مع البيض، ويقدم هذا الطبق حصة من البروتين والفيتامينات والمعادان نتيجة تنوع مكوناته.

البريك التونسية
البريك التونسي

 

البريك

ويعد البريك نوعًا من أنواع الأكلات التونسية وطبقًا أساسيًا في شهر رمضان، ويصنع من عجينة رقيق من الدقيق، وأشهر الأنواع بريك البيض، حيث تحشى بيضة كاملة في عجينة مثلثة الشكل مع بصل مقطع وتونة إلى جانب الهريسة والكبار والبقدونس، وقد يتضمن البريك أنواعًا أخرى مثل التونا، اللحم، الدجاج مع البيض المقلي والهريسة.

شوربة الفريك التونسية
شوربة الفريك التونسية

 

شوربة الفريك
 

تعد شربة الفريك من الأساسيات في طاولة رمضان التونسية وهي من المقبلات إلى جانب البريك والتمر، شكل وحجم ولون ودرجة تحميص حبة القمح تعتبر من العوامل المؤثرة على جودة الفريكة، فكلما كانت حبات الفريكة خضراء وكبيرة تعتبر الفريكة ذات جودة عالية.

ويتكون طبق شوربة الفريك التونسى من لحم خروف وفريك أخضر وحمص وهريسة وطماطم وبصل

الكمونية
الكمونية

 

الكمونية
 

هى وجبة متكاملة من لحم وكبد الخروف مع الخضروات والكمون والكراوية والهريس الحار الذى يميز المطبخ التونسى، بعد طهى الطبق يتم وضع الكمون والبقدونس فى النهاية، يقدم هذا الطبق نسبة من السعرات الحرارية بسبب لحم الضأن، ولكنه يقدم نسبة من البروتين والألياف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة