"سمسار الموت".. مشروع تخرج آداب إعلام المنيا بهدف تسليط الضوء على المشكلة

الأحد، 12 مايو 2019 10:00 م
"سمسار الموت".. مشروع تخرج آداب إعلام المنيا بهدف تسليط الضوء على المشكلة سمسار الموت
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سمسار الموت" أو الهجرة غير الشرعية فكرة تبدو قديمة فى ذاكرة الكثير تم تجسديها بعدة صور لتحذير المواطنين من خطرها إلا أنها مستمرة تزهق فى طريق آلاف الأرواح، وهو ما فكر فى تقديمه مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتليفزيون جامعة المنيا بطريقة جديدة.
 
 
لم يجد طلاب آداب إعلام جامعة المنيا، فكرة أفضل من تجسيد فيلم قصير عن "سمسار الموت" أو الهجرة غير الشرعية الذى راح ضحيته آلاف الشباب وأسرهم.
 
وقال محمد الخطيب أحد طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون والقائمين على المشروع لـ"اليوم السابع": "الفيلم يتناول قضية الهجرة غير الشرعية بإعتبارها أحد أهم القضايا الهامة والمعاصرة التى تؤرق المجتمع المصرى".
 
وأضاف: "يسرد الفيلم قصة أحد الشباب المنتمين لإحدى القرى المصرية الفقيرة والذى يحاول الهجرة إلى الأراضى الإيطالية بشكل غير شرعى وبدون حمل أى وثائق رسمية، إلا أن أمواج البحر الغادرة هى التى حرمته من الحياة ومن تحقيق حلمه وحلم أسرته فيه".
 
وتابع: "لم نكتفى بتقديم الفيلم فى مشروع التخرج فقط ولكننا سنشارك فيه فى مهرجان المشروعات بالجامعة، هدفنا من الفيلم تسليط الضوء على هذه الفكرة المميته التى تهلك أرواح الكثير من الشباب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة