خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالورود والكتان.. تعرف على خامات وأسعار سجاد الصلاه لهذا العام

الأحد، 12 مايو 2019 04:51 م
بالورود والكتان.. تعرف على خامات وأسعار سجاد الصلاه لهذا العام سجاد الصلاه
كتبت إسراء البيطار - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو بيت من وجود سجادة الصلاة لأداء الفرائض عليها، كما تعد أيضا من الهدايا المميزة التى يهديها إلينا كل من يقوم بأداء مناسك الحج والعمرة، لكونها شيئا مميزا قريبا إلى القلب من بقاع الأرض الطيبة، ويزداد الإقبال عليها وشرائها بشكل كبير مع بدء شهر رمضان المبارك، لتكون من الطقوس المميزة لإدخال الفرح والسرور على أهل البيت والشعور بروحانيات الشهر الفضيل.

ورصدت عدسة "اليوم السابع" من خلال جولة فى منطقة الحسين، أنواع سجاد الصلاه المختلفة وأسعارها أيضا، وما مدى اقبال الناس عليها.

ويقول "أبو راضى" أحد التجار فى المنطقة لـ "اليوم السابع": "طبعا إقبال الناس على شراء سجادة الصلاة بيزيد فى شهر رمضان عن آى وقت تانى، لانه يعتبر موسم، وكمان فى موسم الحج"، وأضاف أن الزبائن تقبل على شراء سجادة الصلاه وخاصة فى هذا الشهر الكريم، ومثلها مثل آى شيء آخر يوجد لها أنواع وخامات مختلفة، وقال: "فيه منها التركى والسورى والخفيف والتقيل والقطيفة والكتان".

كما يقبل الزبون على شراء سجادة الصلاة القطيفة التركى وخاصة الثقيلة التى يبلغ وزنها 700 جرام، ويوجد منها أيضا القطيفة الخفيفة، ولم تقتصر سجادة الصلاة على الصناعة التركية كما نعرف عنها دائما، وانما انضمت إلى صناعتها أيضا سوريا، ووجودها بالشكل الشعبى والكتان السورى المميز.

وتتميز سجادة الصلاة دائما بشكلها التراثى المعروف لدينا، بينما يكون الاختلاف كل عاما عن الآخر فى الخامات والألوان الخاصة بها، ولكن مع بداية هذا العام ظهرت سجادة الصلاة المصنوعة من الكتان السورى، والتى تختلف تماما عن شكل السجادة المعتادة، كما تتميز بالشغل الهاند ميد والورود والنقوشات المختلفة، ويتابع "الناس حبيتها وبتشتريها عشان شكلها جديد".

وعن أسعارها فتوجد سجادة الصلاه التركى القطيفة الخفيف بسعر 30 جنيه بينما التركى القطيفة الثقيلة بسعر 42 جنيه، ويتراوح سعر سجادة الصلاة السورى الشعبى بسعر 25 جنيه بينما سجادة الصلاه بشكلها الجديد من الكتان السورى بسعر 42 جنيه.

خامات وأسعار سجاد الصلاه (1)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (2)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (3)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (4)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (5)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (6)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (7)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (8)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (9)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (10)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (11)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (12)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (13)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (14)
 

 

خامات وأسعار سجاد الصلاه (15)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة