أكرم القصاص - علا الشافعي

"وشاهد شاهد من أهلها".. أحد حلفاء الإخوان يعترف بتورط النظام التركى فى قتل السجين الفلسطينى.. آيات عرابى: اتهامات التجسس التى تروج لها أنقرة ليست حقيقة و"مبارك" لم ينتحر.. وضربة جديدة يتلقاها أردوغان فى إسطنبول

السبت، 11 مايو 2019 06:00 م
"وشاهد شاهد من أهلها".. أحد حلفاء الإخوان يعترف بتورط النظام التركى فى قتل السجين الفلسطينى.. آيات عرابى: اتهامات التجسس التى تروج لها أنقرة ليست حقيقة و"مبارك" لم ينتحر.. وضربة جديدة يتلقاها أردوغان فى إسطنبول اردوغان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقتصر الفضائح التى تلاحق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بشأن قتل السجين الفلسطينى زكى مبارك، على ردود الأفعال الدولية والعربية، بل خرج أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، لفضح الرئيس التركى وانتهاكاته ضد السجين الفلسطينى قبل قتله داخل السجن.

يأتى هذا فى الوقت الذى يواجه فيه الرئيس التركى أزمة كبرى قبل إعادة انتخابات مدينة إسطنبول التركية، حيث بدأت شخصيات تركية تخرج وتعلن تأييدها لمرشح المعارضة التركية أكرم إمام أغلو للتصدى لمحاولة الرئيس التركى الضغط من أجل سيطرة حزبه "العدالة والتنمية" على المدينة.

فى هذا السياق خرجت آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان الهاربة فى الولايات المتحدة الأمريكية، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، لتفضح انتهاكات الرئيس التركى، مشيرة إلى أن تركيا ترفض تسليم جثمان زكي مبارك، السجين الفلسطينى.

آيات عرابى الهاربة فى الولايات المتحدة الأمريكية، اعترفت بأن تهمة الجاسوسية التى وجهتها تركيا للسجين الفلسطنى هى تهمة مختلقة وليست حقيقية قائلة: "افترض حتى أنه جاسوس مع أن موضة التجسس والحصول على معلومات والحبر السري والميكروفيلم وهذا الكلام الساقط لا يُقال حتى لأطفال المرحلة الابتدائية..افترض انه انتحر فعلاً برباط البنطال كما قالت الجزيرة، وهذا فرض مستحيل وكلام أبله لا يصدقه إلا من لم يتخطوا مرحلة التعليم الابتدائي، لكن لماذا يرفضون تسليم جثمانه ؟ فما هو نوع الإجراءات التي يمكن أن يتم إجرائها على جثمان شخص متوفي منذ أسبوعين؟"

واستطردت: لماذا المماطلة ؟ هل يقوم أردوغان مثلا بتربية جيل ليقوم بمعرفة أسباب مقتله أو أي تبرير من هذه التبريرات الهزلية التي يتحفنا بها مجاذيب أردوغان ؟ الاحتمال الوحيد المنطقي هو أنهم يماطلون في تسليم جثمانه خوفا من اكتشاف كذب الرواية التركية وكشف حقيقة قتله لا انتحاره وفضح النظام التركي.

 

من جانبه وجه أحد مسئولى فريق جلطة سراى التركى، صفعة كبرى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، عندما أعلن عضو الهيئة الاستشارية بنادي التركى دعمه للقيادى بحزب الشعب الجمهورى المعارض، ورئيس بلدية إسطنبول الذي أقالته اللجنة العليا للانتخابات، أكرم إمام أوغلو.

وقالت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، إنه  خلال الاجتماع الدوري للهيئة الاستشارية بنادي جلطة سراي التركي، أعلن عضو اللجنة، خيري كوزاك، دعمه لأكرم إمام أوغلو، قائلا إنه سيدعم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول التي ستعقد في 23 يونيو.

 

وتابع عضو الهيئة الاستشارية لنادى جلطة سراى التركى، أنه في 23 يونيو سيكون كل شيء رائعا بما يشمل أيضا بطولة النادي لدوري كرة القدم ، مستطردا: "المولى وهب إمام أوغلو لهذا البلد، إن شاء الله ستكون ليلة عيد لتركيا بأسرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة