أكرم القصاص - علا الشافعي

سعره بيوصل لـ 4000 جنيه.. اعرف أغلى وأجود أنواع التمور

السبت، 11 مايو 2019 07:00 ص
سعره بيوصل لـ 4000 جنيه.. اعرف أغلى وأجود أنواع التمور
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر التمر من ضمن الأصناف الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا على السفرة الرمضانية، فهو من السنن النبوية الشريفة، لذلك يحرص الصائمون على تناوله وقت الأذان، كما أن فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، وكذلك أنواعه كثيرة ومتعددة، وخلال الأسطر التالية سنذكر أجود وأغلى أنواع التمور، وهي نقلا عن موقع" theculturetrip" كالآتي:

الزهدي

نتيجة بحث الصور عن تمر الزهدي
 
الزهدي من أنواع التمور الذي يتميز بشكله البيضاوي ولونه الأصفر البني، وهو منتشر في أغلب محافظات المملكة العربية السعودية، ويصل سعره إلى 250 جنيه.

الخضري

نتيجة بحث الصور عن تمر الخضري
 
هذا النوع يتميز عن بقية أنواع التمور لأنه يستطيع  البقاء و تحمل الحرارة المرتفعة، كما أنه مفيد لمرضى السكري، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وسعره يصل إلى 825 جنيه.

البرجي

نتيجة بحث الصور عن تمر البرحي
 
تشتهر العراق بهذا النوع من التمور، والبرجي يتميز بلونه الأصفر ويتحول بعد ذلك تدريجيا للأحمر، ويحتوي على نسب عالية من السكريات والفيتامينات، وتصل سعر العبوة حوالي 150 جنيه.

الصفاوي

صورة ذات صلة
 
يتميز هذا النوع من التمور بشدة سواده، وحجمه المتوسط وملمسه الناعم، ومذاقه القريب من تمر العجوة، ويزرع هذا النوع من التمور في المملكة العربية السعودي تحديدا في المدينة النبوية ويصل سعره إلى 150 جنيه.

العنبرة

نتيجة بحث الصور عن تمر العنبرة
 
يعد من أشهر وأغلى أنواع التمور ويسمى بـ"تمر الملوك" وهذا لارتفاع ثمنه، ومن الصعب إيجاد هذا النوع لندرة توافره، لذلك يقدمه البعض كنوع من الهدايا، ويصل سعره إلى 4000 آلاف جنيها .

العجوة

نتيجة بحث الصور عن تمر العجوة
هو من أشهر أنواع التمور عالميا، يتميز بمذاقه الرائع، وله العديد من الفوائد الطبية، والتي تم ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة، ويصل سعره إلى 1000جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة