خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزيرة الدفاع الايطالية: تحديات السنوات القادمة كالسابقة لن تكون سهلة دوليا

السبت، 11 مايو 2019 04:00 ص
وزيرة الدفاع الايطالية: تحديات السنوات القادمة كالسابقة لن تكون سهلة دوليا الجيش الايطالى أرشيفية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الدفاع في الحكومة الايطالية، إليزابيتا ترينتا إن "السنوات المقبلة، كالسنوات الماضية، لن تكون سهلة، فسوف يتعين علينا مواجهة تغييرات جديدة ومحتملة في السيناريو الدولي".
 
وأضافت، في كلمة بمعرض الكتاب بمدينة تورينو عند تقديم مجلد عن مرور 70 عامًا على إقامة حلف شمال الاطلسي (ناتو)، "ستكون هناك شكوك وحقائق جديدة يتعين التعامل معها، لكن الحلف سيظل قويًا ومتماسكًا بسبب أنه يقوم على القيم التي توحد بلادننا". وقالت إن "إيطاليا ستواصل دعمها القوي، على نطاق الحلفاء، لاحتياجات حلف ناتو الذي سيكون قادرا على مواجهة مجموعة متكاملة من المخاطر"، وفقا لوكالة أنباء (آكي) الإيطالية.
 
ونوهت المسؤولة الايطالية إلى أن إقامة "مركز التوجه الاستراتيجي لحلف شمال الأطلسي بالمحور الجنوبي" بمدينة نابولي "دليل على أن الحلف ينظر بمزيد من الاهتمام إلى الجنوب ومنطقة البحر المتوسط ​​ كمنطقة لها أهمية استراتيجية كبيرة للعمل فيه بشكل مستمر وفعال".
 
وقالت "من هنا تأتي في الوقت الراهن أكثر التهديدات المباشرة لأمن المواطنين، مثل الإرهاب والتطرف العنيف والاتجار غير المشروع بجميع أنواعه، بما فيه الاتجار بالبشر وتهريب والاتجار بالأسلحة". 
 
وأردفت منوهة "لا تنسوا أن التحديات التي تنشأ من الجنوب أمام ناتو ليست دائماً ذات طبيعة عسكرية، بل بصفة عامة ذات طبيعة اجتماعية واقتصادية وسياسية وتاريخية وثقافية". وقالت إن "التحديات العسكرية تنشأ من اختلالات وصدامات ذات طبيعة اجتماعية واقتصادية".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة