استمرار الإدانات الدولية والإقليمية لحادث العريش الإرهابى.. برلمانات حلف الناتو تقف دقيقة حداد.. روسيا تؤكد تضامنها مع مصر.. الجيش الإيطالى يستنكر.. بريطانيا: حادث جبان.. ترامب: لابد من هزيمة الإرهابيين عسكريا

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 05:42 م
استمرار الإدانات الدولية والإقليمية لحادث العريش الإرهابى.. برلمانات حلف الناتو تقف دقيقة حداد.. روسيا تؤكد تضامنها مع مصر.. الجيش الإيطالى يستنكر.. بريطانيا: حادث جبان.. ترامب: لابد من هزيمة الإرهابيين عسكريا إدانات للحادث الخسيس
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامنا مع جمهورية مصر العربية، فى محاربة الإرهاب، أعلنت العديد من دول العالم عن وقوفها بجانب القاهرة فى مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث استمرت الإدانات الدولية والعربية والإقليمية للهجوم الإرهابى الخسيس، الذى استهدف المصلين داخل مسجد قرية الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، اليوم الجمعة، وأسفر عن استشهاد 235 شخصا وإصابة 109 آخرين.

برلمانات حلف شمال الأطلسى تقف دقيقة حداد..

وقفت برلمانات حلف شمال الأطلسى "الناتو" دقيقة حداد على أرواح ضحايا التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجدا فى مدينة العريش بشمال سيناء.

البرلمانات العربية والعالمية تدين..

أعربت برلمانات عربية وعالمية لإدانتها للتفجير الإرهابى الخسيس، الذى استهدف مسجد مدينة الروضة بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

واستنكر كل من إنجلترا وفرنسا والبرلمان العربى والبحرينى والعراقى والسعودى الهجوم الإرهابى، مؤكدين تضامنها مع مصر فى موجهة الإرهاب والتطرف.

ومن جانبه قال رئيس الوفد البرلمانى الفرنسى ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية، إن الإرهاب فى مصر محاصر فى بؤرة محدودة فى محافظة شمال سيناء، مقدما التعازى لمصر وشعبها

وطالب رئيس مجلس النواب السعودى،  باستنكار رسمى فى البيان الختامى لجلسة البرلمانات الدولية.

فيما استنكر البرلمان العربى بشدة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة والبشعة، ويقف مع رئيس وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية فى حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف، مشدداً على أن هذه الأعمال الإجرامية الجبانة لن تثنى مصر عن مواصلة جهودها للقضاء على الإرهاب.

رئيس الأركان العامة للجيش الإيطالى يدين..

أدان رئيس الأركان العامة للجيش الإيطالى الجنرال كلاوديو جراتسيانى، الحادث الإرهابى الخسيس الذى استهدف مصلين أثناء صلاة الجمعة فى قرية الروضة بمدينة العريش فى شمال سيناء.

وقدن الجنرال كلاوديو جراتسيانى، التعازى للرئيس السيسى وشعب مصر فى مصابها الأليم، داعيا المجمع الدولى إلى التنبه لخطر الإرهاب.

جلسة للبرلمان الإيطالى
كلمة الجنرال كلاوديو 
 
رئيس الأركان العامة للجيش الإيطالى الجنرال كلاوديو جراتسيانى
رئيس الأركان العامة للجيش الإيطالى الجنرال كلاوديو جراتسيانى

 

بريطانيا تصف الحادث بالجبان..

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، شجبها للاعتداء "المقزز" الذى استهدف اليوم الجمعة محيط مسجد (الروضة) بمدينة بئر العبد فى شمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المصلين.

وأعربت ماى عن تعازيها ومواساتها "لجميع المتأثرين فى ‫مصر بهذا الاعتداء الشرير والجبان".

أمريكا تقدم التعازى وترامب: لابد من الهزيمة العسكرية
 

استنكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة الهجوم الإرهابى الذى استهدف احد المساجد بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء اليوم .

وأكدت السفارة، فى بيان صحفى، أن الهجوم الإرهابى اليوم على المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة فى أحد المساجد بالعريش هو عمل جبان وكريه .

وتقدمت السفارة بتعازيها القلبية لأسر القتلى .. متمنية الشفاء العاجل للمصابين .

وكتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب علي توتير: هجوم إرهابى رهيب وجبان على المصلين الأبرياء والعزل فى مصر. ولا يمكن للعالم أن يتسامح مع الإرهاب، ولا بد لنا من هزيمتهم عسكريا والتشكيك فى أيديولوجية المتطرفين التى تشكل أساس وجودهم".

تدوينة ترامب
تدوينة ترامب

 

وأكدت السفارة وقوف الولايات المتحدة إلى جانب مصر فى حربها ضد آفة الإرهاب.. مشددة على أن الولايات المتحدة ملتزمة بسلامة وأمن مصر وشعبها.

بوتين يعزى الرئيس السيسي..

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أرسل برقية تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على خلفية الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن نص البرقية جاء كالتالى "قتل الناس الأبرياء خلال الصلاة عمل يصدم بقساوته، ونحن مرة أخرى نتأكد أن الإرهابيين مجردين من مفهوم القيم والأخلاق الإنسانية".

وأكد بوتين استعداد موسكو لزيادة التعاون مع مصر لمحاربة الإرهاب والتطرف.

سلطنة عمان تؤكد تضامنهم مع مصر..

أعربت سلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابى والهجوم المسلح على مسجد الروضة شمال سيناء المصرية.

وأكدت السلطنة فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، "تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد آفة العنف والإرهاب بشتى صوره وأشكاله، وتدعو كافة دول العالم إلى بذل المزيد من الجهود لمحاربته والتصدى له بكل الوسائل والسبل الممكنة.

وأعرب البيان عن صادق التعازى والمواساة لذوى الضحايا والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

الأردن وتونس يدينان الهجوم الإرهابى..

كما أدانت المملكة الأردنية الهاشمية الهجوم الإرهابى، الذى وقع ظهر اليوم، وأستنكر الحادث الملك عبد الله الثانى، واصفًا إياه بالهجوم البشع.

وأعلنت السلطات التونسية أدانتها بشدة الاعتداء الإرهابى الغادر الذى استهدف مسجدا فى شمال سيناء اليوم الجمعة، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من المواطنين المصريين الأبرياء.

وأعربت تونس، وفقا لبيان وزارة الشؤون الخارجية التونسية، عن حزنها العميق لهذه الخسائر البشرية الفادحة، وتعاطفها مع أسر الضحايا، مؤكدة تضامنها المطلق مع الحكومة المصرية، وثقتها فى قدرة الشعب المصرى الأبى على الانتصار على آفة الإرهاب، وحفظ أمنه واستقراره الذى يعتبر ركيزة أساسية فى أمن المنطقة واستقرارها.

وجددت تونس موقفها الداعى إلى تضافر جهود المجموعة الدولية من أجل تكثيف التعاون والتعجيل بإرساء الآليات الفاعلة والناجعة للتصدى لهذه الآفة المقيتة، وآثارها الخطيرة على الأمن والاستقرار والتنمية فى كافة دول العالم.

مجلس حكماء المسلمين يدين..

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس المجلس بأشد العبارات، الحادث الإرهابي، الذى وقع اليوم الجمعة، بمسجد الروضة بمدينه العريش " شمال سيناء" .

وشدد مجلس حكماء المسلمين، فى بيان له،على أن خريطة استهداف الأبرياء والآمنين توسعت وبدأت تطال كل الأديان، ولم يعد هناك من هو بمأمن من تلك الهجمات الإرهابية المروعة، الأمر الذى يستوجب تعاون وتعاضد كل القوى والمنظمات الدولية، فى مواجهة من يبثون أفكار الكراهية والتطرف، واتخاذ موقف حاسم ضد كل من يدعمهم ويمولهم .

وأكد مجلس حكماء المسلمين، أن هؤلاء المجرمين قد تجردوا من كل معانى الإنسانية، وأن المجلس يقف بجانب مصر فى محاربتها للإرهاب بكافة أشكاله.

وأعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص مشاعر المواساة والتعازى للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولحكومة وشعب مصر الأصيل، ولأسر الضحايا،داعيا الله أن يتقبلهم من الشهداء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

الإمارات تدين الحادث الإرهابى..

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة فى منطقة بئر العبد شمال سيناء والذى أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، فى بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الآثمة التى تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء والأديان السماوية.

وقال البيان إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإجرامى ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب.. تؤكد تضامنها ودعمها القوى لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها الثابت إلى جانبها فى مواجهة هذه الجرائم الخطيرة.

وشددت على أن مثل هذه الجريمة الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدى بكل حسم للإرهاب الذى لا وطن له ولا دين أو أخلاق.

وعبرت الوزارة فى ختام بيانها عن تعازى دولة الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

إندونيسيا تدين..

أدان سفير إندونيسيا لدى مصر، حلمى فوزي، بشدة الهجوم الانتحارى الذى وقع فى جامع روضة بمدينة العريش، بجنوب سيناء والذى تسبب فى مقتل أكثر من مائة شهيد من السكان الأبرياء.

وأعرب السفير، فى بيان اليوم الجمعة، باسم حكومة وشعب إندونيسيا عن مساندة بلاده ودعمها للحكومة المصرية فى محاربة الإرهاب الغاشم والجماعات المتطرفة.. كما تقدم السفير بخالص التعازى لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

النمسا تدين وتستنكر الحادث..

أدانت وزارة الخارجية النمساوية، الحادث الإرهابى الذى استهدف مسجدا بقرية الروضة بمدينة بئر العبد فى شمال سيناء، والذى أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وعبر وزير الخارجية النمساوى سباستيان كيرتز، حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، عن تعازى بلاده لأسر ضحايا الهجوم وللشعب المصري.

مملكة هولندا تستنكر الهجوم الإرهابي..
 

استنكرت سفارة هولندا بالقاهرة الهجوم الإرهابى الذى استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء اليوم الجمعة أثناء أداء الصلاة.

وأعربت السفارة الهولندية فى بيان، عن تعازيها العميقة لأسر ضحايا الهجوم الذى وصفته بـ"الدنيء والجبان" على دور العبادة وجميع المصريين.

وأكدت السفار، أن هولندا تقف جنبا إلى جنب مع مصر فى "معركتنا" ضد الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة