خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى زيارة رعوية وعلاجية تستغرق 10 أيام..البابا تواضروس يطير إلى ألمانيا .. لمتابعة جراحة الغضروف ...وتدشين كنائس " بدوسردولف والتينا وبيتبرج ".. والكنائس تبدأ توزيع دعوات حضور القداس

السبت، 11 مايو 2019 04:00 ص
فى زيارة رعوية وعلاجية تستغرق 10 أيام..البابا تواضروس يطير إلى ألمانيا .. لمتابعة جراحة الغضروف ...وتدشين كنائس " بدوسردولف والتينا وبيتبرج ".. والكنائس تبدأ توزيع دعوات حضور القداس  البابا تواضروس الثانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية ،بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت ، زيارة الى ألمانيا تستمر حتى يوم 20 مايو الجارى ، وبحسب مصادر كنسية  أن البابا تواضروس ، سوف  يزور المركز العلاجى الذى أجرى فيه جراحة حقن الظهر العام الماضى وهو مركز  "schön klinik"الطبي في مدينة ميونيخ حيث أجرى البروفيسور مايكل ماير جراحة علاج الانزلاق الغضروفي الذي يعاني منه  البطريرك منذ سنوات .

فيما أكد مصدر من كنيسة دوسردولف المصرية بألمانيا، أن البابا تواضروس ، من المقرر أن  يترأس صلوات عشية ، اليوم السبت بكنيسة العذراء بدسوردولف شمال نهر الراين فى السابعة مساءا ويستمر استقبال البابا حتى الثامنة والنصف مساء على أن يترأس في السادسة والنصف صباح بعد غد الأحد صلوات رفع بخور باكر وحتى السابعة والنصف، ومن الثامنة يبدأ قداس تدشين الكنيسة وبعدها صلوات القداس الإلهى والتي تستمر حتى الثالثة عصرا، وفى الرابعة والنصف يتناول البابا الغداء مع كهنة الكنيسة ويلتقى شعب كنيسة دوسردولف في لقاء مفتوح يجب فيه على كافة أسئلتهم الروحية والدينية والرعوية.

في طقس الكنيسة الأرثوذكسية، يتم تدشين الكنيسة بصلوات وطقوس خاصة، بالإضافة إلى قراءات من الكتاب المقدس والمزامير والرسائل والإنجيل وكذلك الطلبات والقطع الخاصة بالتدشين ، يتم رش بناء الهيكل بالماء المقدس وتمسح بالميرون المقدس أيضاً.

بينما وضعت كنيسة دوسردولف لائحة بإجراءات الأمن والسلامة أثناء زيارة البابا فأعلنت منع استقبال سيارات المصلين بالداخل وإغلاق المطاعم والكافتريات فى ساحة الكنيسة لدواعى أمنية ووزعت دعوات بأسماء المصلين من شعب الكنيسة لا يمكن دونها حضور الصلوات مع البابا.

وبعد زيارته لدوسردولف يدشن البابا تواضروس عدد من الكنائس في ألمانيا وهى كنيسة البابا اثناسيوس الرسولى بمدينة بيتبرج وكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبو سيفين بأونا وكنيسة الملاك ميخائيل بألتينا على أن تقدم الكنائس عروض كورال ومسرحيات احتفالا بزيارة البابا تواضروس لها.

كان البابا تواضروس قد زار ألمانيا أكتوبر الماضى فى زيارة رعوية وعلاجية ،  حيث دشن البابا خلال الزيارة الكنيسة القبطية بدوسردولف بولاية شمال الراين، وزار الدير القبطى هناك والتقى كهنة الكنائس المصرية فى الايبراشيتين الذين يتولى الإشراف عليهما الأنبا دميان والأنبا ميشائيل، كما التقى البابا شخصيات عامة وسياسية ألمانية من بينهم المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل التى سبقت وقدمت التعازى فى الكاتدرائية وزارت الكنيسة البطرسية.

في سياق متصل، عقد البابا تواضروس الخميس اجتماعات مع كهنة البحر الأحمر لاستطلاع آرائهم بشأن رسامة (تعيين) أسقف جديد لكنائس تلك المحافظة بعد وفاة الانبا ثاؤفيلوس اسقف البحر الأحمر منذ شهور بعد صراع مع المرض، وقالت مصادر أن البابا منح الكهنة قائمة بأسماء الرهبان المرشحين لنيل المنصب من بينهم راهب بالدير المحرق وأخر بدير الأنبا بولا بالبحر الأحمر لتزكية أحدهما أسقفا على تلك الايبراشية.

كما يعقد البابا تواضروس سلسلة لقاءات مع كهنة مصر والمهجر وذلك قبيل رسامة أساقفة جدد في عيد العنصرة المقبل، إذ يعتزم البابا رسامة أسقفا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية وأخر لايبراشية منفلوط بعد وفاة أسقفها وثالث لمحافظة البحر الأحمر، ورابع لإيبراشية أبو قرقاص بعد فصلها عن ايبراشية المنيا عقب وفاة الاسقف أيضا بالإضافة إلى احتمالية رسامة أسقف مساعد لإيبراشية ملبورن باستراليا بعد استقالة الانبا سوريـال أسقف الايبراشية وانتقاله للخدمة بالولايات المتحدة الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة