فطارك عربى.. الدوبارة البسكرية والمثوم أكلات جزائرية متكاملة العناصر

السبت، 11 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى.. الدوبارة البسكرية والمثوم أكلات جزائرية متكاملة العناصر ارز بالخضروات واكلات جزائرية-صورة ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز المطبخ العربى والخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم "اليوم السابع" على مدار 30 يوما مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.

مائدة إفطار من الجزائر

الدوبارة البسكرية

هى أحد أنواع المقبلات الجزائرية الشهيرة التى تقدم فى شهر رمضان، والتى تتكون من مكونين أساسيين، وهما الحمص والفول مع صلصة معدة بمجموعة من البهارات مثل الفلفل الأسود والكركم، وتزين بزيت الزيتون الكسبرة.

يقدم هذا الطبق مجموعة كبيرة من الفيتامينات بداية من الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة فى الفول والحمص باعتبارهما من البقوليات، وزيت الزيتون الذى يعمل على  تقليل الالتهابات والوقاية من السرطان وأمراض القلب.

الدوبارة البسكرية
الدوبارة البسكرية

 

الأرز الجزائرى بالخضروات

وهو عبارة عن طبق متكامل العناصر الغذائية من نشويات وفيتامينات ومعادن، يتكون من الأرز مع مجموعة من الخضروات مثل الخرشوف والبازلاء مع الطماطم والفلفل والبصل والجزر ومجموعة من البهارات والتوابل، ويعد من الأطباق المشبعة لأنه يحتوى على كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

ازر بالخضروات
ازر بالخضروات

 

المثوم

هذا النوع من الأطباق نجده بقوة أثناء شهر رمضان على المائدة الجزائرية، وهو طبق متكامل العناصر من لحم الضأن ولحم مفروم بقرى لإعداده على شكل كرات مع الحمص واللوز والبهارات.

المثوم الجزائرى
المثوم الجزائرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة