خالد صلاح

الإعلامية إيناس جوهر تروى حكايتها مع الإذاعة لـ ريهام السهلى

السبت، 11 مايو 2019 09:39 م
الإعلامية إيناس جوهر تروى حكايتها مع الإذاعة لـ ريهام السهلى الإعلامية إيناس جوهر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية إيناس جوهر إنها درست اللغة العبرية، وقبل دخولها مجال الإذاعة كان نطق الأحرف لديها غير منضبط، ولكنها حصلت على دورات تدريبية كثيرة منها قراءة النشرة، وتعلمت قراءة القرآن الكريم بشكل جيد، وكذلك تفسير القرآن، وقدمت النشرة لمدة 4 سنوات.

 

وأضافت جوهر، خلال لقائها الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج المواجهة المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن أول مرة شهدت الإذاعة المصرية صوتها كان ليلة شم النسيم، وكان حفلا للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، قائلة: "أول مرة على الهواء كنت بره الهواء".

 

وأشارت الإعلامية الكبيرة إلى أن نهاية الحفل كنا نقول استمتعنا أو إلى هنا ينتهى إرسالنا، ولكن فى ذلك اليوم حفل عبد الحليم امتد حتى الساعة الخامسة والنصف فجرا، يوم الإذاعة الجديد كان يبدأ فى الساعة السادسة صباحا ووقتها طلبوا منى تقديم فترة حتى بداية البث الجديد.

 

وقالت إيناس جوهر: "وقتها تم تقديم أغانى الربيع وظهر صوتى للمرة الأولى بالإذاعة، وحدث موقف وقتها أن المسئول قال لمدير الإذاعة إن نسب الاستماع لن تكون عالية، وإن مذيعة النشرة الجديدة موجودة وهى لا تنطق ليرد مدير الإذاعة عليه قائلا: نطقها".

 

وتابعت إيناس جوهر أن الكاميرا متعبة ولكنها عندما كانت تقرأ النشرة لم يكن متعباً، ووجهت رسالة إلى قارئ النشرة قائلة: "من فضلكم لما نقرأ النشرة تخيل إنك صوت مصر ويجب احترام ذلك، والمعاناة لم تكن فى نشرة الأخبار ولكن فى تقديم برنامج منوعات".

 

وروت جوهر موقفا حدث معها أنه وقت دخول الألوان إلى التليفزيون المصرى طُلب من المذيعات عدم وضع مكياج لأن الألوان لم يتم ضبطها فى ذلك الوقت، فكانت المذيعات تخرج بشكل غريب مع عدم ضبط الألوان، ووقتها وافقت الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، وكنت وقتها من قراء النشرة وقبلت الظهور على الهواء بدون مكياج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة