بنتيجة 51%.. تعرف على قصة أول مدينة تبيح مخدر "الفطر السحرى" باستفتاء شعبى

الجمعة، 10 مايو 2019 05:00 م
بنتيجة 51%.. تعرف على قصة أول مدينة تبيح مخدر "الفطر السحرى" باستفتاء شعبى أحد المرحبين باتاحة الفطر السحرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق ناخبون فى دنفر عاصمة ولاية كولورادو على إجازة تعاطى أحد أنواع المخدرات وهو "الفطر السحرى"، بعد استفتاء أجرى، الثلاثاء الماضى، وقد أظهرت النتائج أن الموافقة جاءت بنسبة 51 % وعددهم 176000 بينما صوت 49 % بالرفض.

وبذلك تصبح دنفر أولى المدن الأمريكية التى تجيز مخدر الفطر السحرى المسبب للهلوسة، حيث دعا التصويت إلى إنهاء فرض عقوبات جنائية على من هم 21 عاما فأكثر بتهمة تعاطى أو حيازة مخدر "السيلوسيبين" الذى يعرف على نطاق واسع باسم الفطر السحرى.

وستقر لجنة فى دنفر النتائج يوم 16 مايو، لكن الإحصاء النهائى على موقعها الرسمى أشار إلى أن أكثر من 50 % من الناخبين وافقوا على الأمر، فيما عبر 49 % بالمئة عن رفضهم.

الفطر السحرى
الفطر السحرى

وقال كيفن ماثيوز ، زعيم حركة "إلغاء تجريم دنفر"، نرسل إشارة واضحة إلى بقية البلاد إن أمريكا مستعدة للحديث عن مخدر الـ "سيلوسيبين"، فلدينا عمل ومجهود يجب القيام به، ونحن مستعدون لذلك ولا يمكننا أن نكون أكثر سعادة"

فيما أصدرت الحركة ذاتها بيانا قالت فيه إن "السيلوسيبين" له العديد من الفوائد الطبية، حيث يحد من الاكتئاب والتوتر ويساعد فى العلاج من إدمان التبغ والكحول والمواد الأفيونية، وكذلك يخفف أعراض اضطراب ما بعد الصدمة.

لكن بعض المعارضين يخشون من أن تعزز هذه المبادرة صورة دنفر بوصفها ملاذا للمخدرات، حيث كانت كولورادو من أوائل الولايات الأميركية التي تجيز حيازة وبيع الماريجوانا للأغراض الترويحية.

أحد المرحبين باتاحة الفطر السحرى
أحد المرحبين باتاحة الفطر السحرى

ورفض الكثيرون اقرار هذه النتائج التى تجيز تعاطى المخدر،  كما رفض قسم شرطة دنفر التعليق، فيما قال المتحدث باسم بلدية دنفر، مايكل هانكوك، إنه يعارض هذه المبادرة، كما أعربت محامية مقاطعة دنفر عن معارضتها أيضا.

وأضاف "ما زلنا نكتشف الماريجوانا، وعلى الرغم من أن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن، ما زلنا نقيس التأثيرات على شعب دنفر"، وتابع أن المدينة تخشى إذا تم تمرير هذا الإجراء، من أن يجتذب دنفر المزيد من متعاطى المخدرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة