خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"القابضة للمياه والصرف الصحى" تستجيب لـ25 شكوى من قراء "اليوم السابع"

الجمعة، 10 مايو 2019 02:04 م
"القابضة للمياه والصرف الصحى" تستجيب لـ25 شكوى من قراء "اليوم السابع" الشركة القالضة لمياه الشرب
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 1 مايو إلى 7 مايو ، والبالغ عددها 25 شكوى ، وتم الرد عليها ، موزعه على النحو التالى : عدد  13 شكوى في الجيزة ، وعدد 3 شكوى في مياه القاهرة ، وعدد 3 شكوى فى اسوان ، وعدد 2 شكوى فى سوهاج ، وشكوى واحدة في كلاً من مياه الاسكندريه ودمياط والغربية والشرقية .

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " صور.. قارئة تبلغ عن رائحة كريهة بمياه الشرب وتغير لونها بفيصل حيث قالت إنه تم إصلاح محبس قطر 400 مم وتم إعادة غسيل الشبكة وتم عمل اللازم وأصبحت المياه بحالة جيدة .

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من غرق شارع أحمد أبو شهبة بفيصل بمياه الصرف الصحى" أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين وجود سدد نتيجة القاء مخلفات ثقيلة مثل قطع سجاد وخيوط مما ادي الي ظهور الطفوحات وقد تم الدفع بمعدة مجهزة وتم تطهير الشارع وسحب المياه وأزيلت أسباب الشكوى.

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة عن شارع محمد عطية بالجيزة "، ذكرت أنه تم انتظام المياه بعد اصلاح كسر بمحبس 400 مم وأزيلت أسباب الشكوى.

وبالنسبة لخبر"منذ 15 يوما.. شكوى من انقطاع المياه فى كفر طهرمس"، قالت الشركة إنه تم انتظام المياه بعد اصلاح كسر بمحبس 400 مم وأزيلت اسباب الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎شكوى من انقطاع المياه بشكل مستمر فى شارع عبد المنعم زين الدين بفيصل" ، قالت الشركة إنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين أن المياه موجودة بالعقار وتقل الضغوط بالشبكة وقت الذروة لكثرة الاستهلاك.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أنا عايش فى الشارع.. مواطن يشكو من غرق شقته بمياه الصرف الصحى بالمنيب " أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين وجود سدد بشارع الجامع الرئيسي وتم تسليكه وتم شفط المياه كما تم إصلاح كسر بخط قطر 200 مم ناصية شارع علي بن أبى طالب وتم عمل اللازم وأزيلت أسباب الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "‎شكوى من انقطاع المياه بشكل مستمر فى شارع عباس العقاد بفيصل"، أنه تم انتظام المياه بعد اصلاح كسر بمحبس 400 مم وأزيلت أسباب الشكوى.

وبالنسبة لخبر "أهالى الطالبية فيصل يستغيثون من الانقطاع المتكرر للمياه: بتقطع 12 ساعة يوميا"، قالت الشركة إنه تم انتظام المياه بعد إصلاح كسر بمحبس 400 مم  وأزيلت أسباب الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎قارئ يشكو من انقطاع المياه يوميا عن شارع الجهاد فى حى العشرين بفيصل" ، قالت إنه تم انتظام المياه بعد إصلاح كسر بمحبس 400 مم  وأزيلت أسباب الشكوى.

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "انقطاع المياه بفيصل عرض مستمر.. والأهالى: بتقطع 10 ساعات وداخلين على رمضان" أنه تم الاتصال بعينة عشوائية عن طريق الخط الساخن بسكان المنشية والطوابق للتأكد من تحسن المياه وأكدوا جميعا انتظام المياه وذلك عقب الانتهاء من اصلاح كسر بمحبس 400 مم.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة عن شارع المعتصم بصفط اللبن"، ذكرت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المياه موجودة بالشارع المذكور وبحالة جيدة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكاوى من انقطاع المياة الدائم فى بولاق الدكرور" ذكرت الشركة أن المياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة بالمنطقة المذكورة حيث أنها منفذة بالجهود الذاتية غير المطابقة للمواصفات وجاري حالياً تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب تنفيذ وإشراف الجهات المختصة لتحسين الضغوط علما بأنه يتم إرسال عربات المياه يوميا للمنطقة المذكورة لحين الانتهاء من المشروع.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من تكرار انقطاع المياه بشارع أولاد شكل بمنطقة ترسا المنيب " أفادت ان شارع أولاد شكل دائم الشكوى من انقطاع المياه لفترات طويله وتم عمل تعديل بالشبكة ووصلت المياه للشارع ومع كثرة الاستهلاك تضعف المياه بالشارع ومع قلة الاستهلاك تصل المياه للشارع ليلا وبصورة منتظمة وبالمعاينة على الطبيعة للشارع المذكور تبين وجود المياه وبصورة طبيعية .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من تكرار انقطاع المياه بمنطقة المشروع الأمريكى بحلوان" ذكرت أنه بالرجوع الي قاعدة بيانات الخط الساخن 125 تبين أن الانقطاع بسبب إصلاح خط 200 مم 1 م بلوك 17 مجاورة 2 وتم فتح الخط والمياه الآن بحالة جيدة بالمنطقة ولا توجد أية شكاوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه الشرب فى زهراء الحى العاشر بمدينة نصر" قالت إنه بالرجوع الي قاعدة بيانات الخط الساخن 125 تبين أنه بسبب وجود عطل بطلمبة داخل خزان الزهراء وتم الإصلاح خلال مدة وجيزة والمياه بحالة جيدة فى المنطقة ولا توجد أي شكاوي.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة عن المشروع الأمريكى بحلوان" أفادت أنه بالرجوع الي قاعدة بيانات الخط الساخن 125 تبين أنه بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن محطة شمال حلوان لقيام إحدى شركات المقاولات بقطع الكابل الرئيسي للمحطة وتم تلافي العطل وتم تشغيل المحطة بشكل طبيعي والمياه الآن بحالة جيدة وتم التواصل مع المواطن والمياه لديه بحالة جيدة.

وبالنسبة لخبر "شكوى من انقطاع المياه بقرية البصالى بمحافظة أسوان منذ 15 يوما"، قالت الشركة إن المياه تضخ بقري البصالي بشكل طبيعي.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎شكوى من غرق طريق السادات فى أسوان نتجة انسداد بالمواسير"، قالت الشركة أنه يتم القضاء على الطفوحات فى حينها وجارى العمل حاليا على مد خط بقطر أكبر لهذا الشارع للقضاء بشكل نهائى على حالة الطفوحات به .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "بسبب تركيب عداد لكافيتريا مخالفه..محافظ أسوان يحيل مسئولين بـ"مياه الشرب للتحقيق" أفادت بأنه تم تركيب المياه للمنشآت المختلفة وفقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "‎قارئ يشكو من عدم توصيل المياه لنجع محمد خليل فى سوهاج"، ذكرت أن قرى البلابيش يتبعها عده نجوع معظمها يتغذى من محطة اولاد سالم السطحيه المرشحه وباقى النجوع يتغذى من محطة أولاد سالم المرشحه خلطا من محطة القوصه الجوفيه المكلورة والونتنى الجوفيه المكلورة .

كما تم رفع عدد 5 عينات من محل الشكوى يوم 27/ 3/ 2019 بواسطه لجنة من المراقب الصحى ومعمل فرع مياه دار السلام على أثر نفس الشكوى لوزارة الصحه وجاءت العينات مطابقه لجميع معايير مياه الصالحة للشرب.

وترجع شكوى الاهالى لاحتياجهم لتغذيتهم بالمياه المرشحه من محطة مياه أولاد سالم المرشحة والتى سيتم تغذيتهم منها عقب إنهاء الأعمال بالخط الناقل لمياه محطة اولاد سالم السطحيه المرشحه والقائم عليه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج علما بأن جميع العينات المرفوعه من محل الشكوى جاءت مطابقة للمواصفات.

 

وبالنسبة لخبر "شكاوى من سوء شبكة مياه الشرب بقرية بمركز طما فى سوهاج"، قالت الشركة إن قريه العتامنه بمركز طما تتغذي من محطة معالجه الحديد والمنجنيز بالعتامنه بالاضافة إلى مشطا الجوفيه .

 

كما أنه جارى حاليا اعمال تأهيل خط 1200مم الناقل لمياه محطه السكساكا السطحية المرشحه لمجلس قروى مشطا والمدمر بما فيهم القريه محل الشكوى ومن خلال انهاء الاعمال بهذا الخط سيتم تغذيه محل الشكوى من محطه السكساكا المرشحة، وبالتالى تلافى أسباب شكوى المواطنين من سوء حاله مياه الشرب.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "‎قارئة تشكو من انقطاع المياه عن منطقة مصطفى كامل بالإسكندرية لمدة 48 ساعة" ، قالت الشركة إن الشكوي لا تحتوي علي أي بيانات للتواصل مع الشاكية أو للإستدلال علي عنوان الشكوي، لذا يرجي موافاتنا ببيانات الشاكية (رقم تليفون – عنوان تفصيلي) حتى نتمكن من التواصل معها و حل شكواها، علماً بأنه نتيجة لأعمال تطوير محور المحمودية، فقد تم البدء فى أعمال ترحيل خط قطر 1000مم يوم الاثنين الموافق 29/4/2019 و تم التنبيه على مواقع التواصل الإجتماعى بتآثر بعض المناطق نتيجة للأعمال و منها منطقة مصطفى كامل كما تم توفير تنكات مياه للمواطنين لحين الإنتهاء من الأعمال، و فور الإنتهاء من الأعمال عادت ضغوط المياه لطبيعتها دون أى شكوى من المواطنين حالياً.

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من انقطاع المياه 6 ساعات متواصلة عن منطقة مصنع الثلج بدمياط"  أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود المياه بحالة جيدة بالمنطقة ، كما يرجى العلم أنه جاري الانتهاء من دخول توسعات محطة مياه دمياط القديمة الخدمة والتى سيتم زيادة الضغوط بعد دخولها الخدمة فى  30/6/2019.

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى قرية شبراملس بمركز زفتى يطالبون بشبكة صرف صحى"، أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج العزبة ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة عن شارع بورسعيد بالشرقية" ذكرت أن المنطقة محل الشكوى تتغذي من محطة مياه العباسة المرشحة والمياه تصل بحاله جيدة وقد تكون ضعيفة نسبيا في أوقات الذروة خصوصا للأدوار العليا ولا يتم انقطاعها إلا في حالات الصيانة وأعطال الكهرباء.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة