لكبار السن..نصائح تساعدك على تقبل الإعاقة لو قعدت على كرسى متحرك

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 01:00 م
لكبار السن..نصائح تساعدك على تقبل الإعاقة لو قعدت على كرسى متحرك كبار السن والإعاقة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التقدم فى العمر يواجه كبار السن تحديات كثيرة، حيث قد يتعرض لإصابة أو مرض يجعله يجلس على كرسى متحرك، وهو ما يؤثر على نفسيته بشكل كبير، فى هذا التقرير نقدم مجموعة نصائح نفسية لكبار السن تساعدهم على تقبل الإعاقة والاستمتاع بحياتهم، بحسب ما ذكر موقع "Help guide".

على الرغم من أن التعايش مع الإعاقة ليس بالأمر السهل، ولكنه لا يجب أن يكون مأساة، وأنت لست وحدك، حيث تشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى إلى أن 1 من كل 5 أشخاص يعانون من الإعاقة،  ولكنهم وجدوا طرقاً للتغلب عليها والاستمتاع بحياتهم .

man-exercising-in-wheelchair-350

تعلم أن تقبل إعاقتك
 

قد يكون من الصعب للغاية قبول إعاقتك،  لكن رفض قبول حقيقة القيود  التى تفرضها عليك إعاقتك يمنعك من المضي قدمًا وإجراء التغييرات التي تحتاج إليها وإيجاد أهداف جديدة.

 

امنح نفسك وقتًا للحزن ولكن يجب أن تتخطى هذه المرحلة
 

قبل أن تتمكن من قبول إعاقتك تحتاج أولا إلى الحزن على ما حدث لك، لا تحاول تجاهل أو قمع مشاعرك،  فيجب أن تشعر بالحزن ولكن بدون أن تظل عالقاً فى هذه المرحلة طويلاً .

0ServingtheHomeboundintheChurch-iStock86877603LARGE

تعامل مع واقعك الجديد 
 

لا يصح أن تواصل النظر إلى الماضى والبكاء عليه يجب أن تتخلى عن الماضى وتتقبل ما أنت عليه الآن، يمكنك أن تكون سعيدًا، حتى إذا أصبحت غير قادراً على الحركة أو المشى أو السماع أو الرؤية، ابحث عن قصص ملهمة لأشخاص ذوي إعاقة وتعلم من نجاحهم، التفكير في الأشياء التي أخذتها الإعاقة منك قد تؤدى للاكتئاب.

ابحث عن طرق لتقليل تأثير الإعاقة على حياتك
 

يمكنك التفكير فى طرق جديدة للقيام بالأشياء يشكل مختلف لتقليل تأثير إعاقتك على حياتك، من هذه الأشياء تربية حيوان أليف، ممارسة هواية معينة، العمل التطوعى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة