لكبار السن..ممارسة الرياضة تحميكم من الخرف

الإثنين، 01 أبريل 2019 07:00 ص
لكبار السن..ممارسة الرياضة تحميكم من الخرف
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الأشخاص كبار السن المعتادين علي ممارسة الرياضة يوميا سواء كانت الجري، أو المشي يوميا  وركوب الدرجات أقل عرضة للإصابة بالزهايمر، وأيضا الخرف، هذا ما أكدته العديد من الدراسات الطبية الحديثة، والتي تحدثوا عن أهمية ممارسة الرياضة  وخاصة لكبار السن.

وحول ذلك أشار التقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE" الطبي، أن ممارسة الرياضة للأشخاص كبار السن تساهم بشكل كبير في تقوية الذاكره لهم، والحد من الإصابة بالخرف لهم.

وأكد التقرير، إلي أن الأشخاص كبار السن ممارسي الرياضة لديهم قدرات عقلية عالية، وهذا يرجع إلي ضخ الدم بشكل طبيعي وجيد للمخ، وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بأمراض مزمنة، والزهايمر، وما شابه ذلك.

وأضاف التقرير، إلي أن زيادة تدفق الدم بشكل جيد وقوي في المخ يعمل علي تنشيط خلايا الجسم، وكل ذلك يرجع إلي ممارسة الرياضة بشكل يومي لكبار السن، ولذا فالرياضة اليومية تساهم بشكل كبير في تنشيط قدرات المخ.

وشدد الباحثون على ضرورة القيام بتغيرات صحية تشمل الغذاء اليومي، حيث يجب تناول كمية أكبر من الخضروات والفواكه، للحفاظ على صحة خلايا المخ.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع "خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة