أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. الناخبون الإسرائيليون يدلون بأصواتهم فى انتخابات الكنيست رقم 21.. ترامب يعين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية.. عمليات تمشيط على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة للقبض على متسللين

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الناخبون الإسرائيليون يدلون بأصواتهم فى انتخابات الكنيست رقم 21.. ترامب يعين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية.. عمليات تمشيط على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة للقبض على متسللين الناخبون الإسرائيليون يدلون بأصواتهم فى انتخابات الكنيست
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمنت الانتخابات الإسرائيلية التى بدأت صباح اليوم الثلاثاء، على الأحداث العالمية، بالإضافة إلى إعلان البيت الأبيض  تعيين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية.

 

بدء التصويت فى انتخابات الكنيست.. منافسة بين نتنياهو وجنتس

توجه الناخبون الإسرائيليون  صباح اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الكنيست رقم 21 لاختيار الحزب الجديد الذى سيشكل الحكومة المقبلة.

 

انتخابات الكنيست
انتخابات الكنيست

 

ويواجه حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مواجهة حامية الوطيس مع بانى جنتس رئيس كتلة "الأبيض- الأزرق" وهو يرمز لعلم إسرائيل.

 

حزب الليكود
حزب الليكود

 

انتخابات الكنيست
انتخابات الكنيست

 

وتشير أخر استطلاعات الرأى تفوق حزب "جنتس" على الليكود بفارق 3 مقاعد كاملة إذ حصل الليكود على 29 مقعدا مقابل 32 مقعدا لحزب" الأبيض- الأزرق" وفى حال تحقق هذه النتيجة على أرض الواقع فإن "جنتس" هو من سيشكل الحكومة الجديدة .

 

بانى جنتس يخاطب فى الاسرئايليين
بانى جنتس يخاطب فى الإسرائيليين

 

بنيامين نتنياهو يخاطب الاسرائيليين
بنيامين نتنياهو يخاطب الاسرائيليين

 

البيت الأبيض: تعيين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أمس الاثنين، تعيين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية - الذى يتولى تأمين كبار الشخصيات الأمريكية - محل راندولف أليس.

 

موراى
موراى

 

وقالت ساندرز، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، إن أليس سيغادر منصبه قريبا وإن موراى سيتولى مهامه الشهر المقبل مشيرة إلى أن أليس "أبلى بلاء حسنا" على رأس الجهاز التابع لوزارة الأمن الداخلى خلال العامين الماضيين، وأن الرئيس دونالد ترامب يشكره على خدماته التى قدمها لبلاده.

 

 
 

وكانت تقارير قد ذكرت أن ترامب طلب من كبير موظفى البيت الأبيض بالوكالة مايك مولفينى إقالة راندولف أليس قبل أسبوع.

 

الجيش الأمريكى يبحث عن متسللين دخلوا الأراضى عبر المكسيك

تقوم عناصر من الجيش الأمريكى مدعومة من المروحيات العسكرية بعمليات تمشيط واسعة النطاق على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بعد معلومات تؤكد تسلل لاجئين إلى داخل الولايات المتحدة.

 

مروحية أمريكية تبحث عن متسللين
مروحية أمريكية تبحث عن متسللين

والتقطت عدسات وكالات الأنباء العالمية صورا للجيش الأمريكى وهو يبحث وسط الغابات والنباتات الكثيفة عن المتسللين لتقديمهم للقضاء بتهمة دخول أراضى أمريكية بطرق غير شرعية .

 

تمشيط للحدود الأمريكية - المكسيكية
تمشيط للحدود الأمريكية - المكسيكية

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أجرى زيارة إلى الحدود المكسيكية للإطمئان على القوات الأمريكية التى تحمى الحدود.

 

مروحية أمريكية
مروحية أمريكية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة