خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سجن محتال دنماركى بتهمة غسل بيتكوين بقيمة 500 ألف دولار

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 01:00 ص
سجن محتال دنماركى بتهمة غسل بيتكوين بقيمة 500 ألف دولار بيتكوين
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكم على شاب دنماركى يبلغ من العمر 33 عاما، بالسجن لمدة 4 سنوات و3 أشهر، وذلك بعد استخدام العملة الرقمية لتحقيق مكاسب غير مشروعة، حيث أقر بأنه مذنب بتهمة غسل الأموال من خلال البيتكوين، وفقًا لتقرير الشرطة المحلية.

وبحسب موقع TNW الهولندى، فقد اعترف مرتكب الجريمة فى المحكمة أنه تلقى عدة مبالغ كبيرة من المال كان يعرف أنها جاءت من نشاط إجرامى، ثم قام بتبادل الأموال فى Bitcoin، وقام بإيداع الأموال فى حسابات خارجية تخص شركائه، وفقًا لتقارير الأخبار المحلية Trijo.

ووفقًا لتقرير الشرطة، قام الرجل بغسل أكثر من 500000 دولار (3 ملايين كرونة دانماركية) قبل أن يتم ضبطه، كما أدين الوسيط باختراق الخوادم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأشخاص الآخرين لاستخراج العملة الافتراضية بطريقة غير مشروعة، إذ يُعرف هذا النوع من الجرائم أيضًا باسم "المبارزة"، حيث يشترى الفرد عن عمد البضائع المسروقة لإعادة بيعها بربح لاحقًا.

وقد تم إحباط المتهم، بعد أن عثرت الشرطة الدانماركية على أحد حساباته البنكية على صلة بالابتزاز، واتضح أن مرتكب الجريمة كان الشخصية الرئيسية وراء هذا الاحتيال، وقال مفوض الشرطة Troels Jul Kjærgaard فى نسخة مترجمة من التقرير "من خلال التحقيق فى إساءة استخدام البطاقة، وجدنا حسابًا فى أحد البنوك الأجنبية، حيث شوهدت عمليات التحويل من Bitcoin من الرجل البالغ من العمر 33 عامًا".

وقد تم غسل حوالى 380،000 عملة بيتكوين (بقيمة 2.5 مليار دولار فى ذلك الوقت) فى الفترة ما بين يناير 2009 وسبتمبر 2018، وفقًا لمجموعة أبحاث Cryptocurrency، CipherTrace، ولا تسمح السلطات الدنماركية لمجرمى الإنترنت بالفرار دون أى عقوبة، حيث قال مفوض الشرطة: "لدينا الكفاءات، ونحن على استعداد لتحديد أولويات الموارد للتحقيق فى القضايا المعقدة على الإنترنت"، حيث تستخدم شرطة البلاد Bitcoin لتعقب المجرمين منذ بضع سنوات حتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة