فيديو وصور.. وصول أولى دفعات الأبقار العشار الأوروبى.. "الزراعة": تسهيلات بنكية للحصول على "10 إلى 20 رأسًا".. "الإصلاح الزراعى": بدء تجهيز استقبال الشحنة الأمريكية.. واستمرار الحجز والاستلام بعد 30 يوما

الإثنين، 08 أبريل 2019 09:30 م
فيديو وصور.. وصول أولى دفعات الأبقار العشار الأوروبى.. "الزراعة": تسهيلات بنكية للحصول على "10 إلى 20 رأسًا".. "الإصلاح الزراعى": بدء تجهيز استقبال الشحنة الأمريكية.. واستمرار الحجز والاستلام بعد 30 يوما وصول أولى دفعات الأبقار العشار الأوروبى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الجمعية العامة للإصلاح الزراعة، عن وصول أول دفعات الأبقار العشار الأوروبى من دولة المجر، وبدء الحجز والاستلام خلال 30 يوما، بتسهيلات بنكية دعما لصغار المربين والفلاحين والأسر الفقيرة، ضمن مبادرة مشروع النهوض بالثروة الحيوانية لزيادة إنتاج اللحوم والألبان من خلال مبادرة البنك المركزى.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(1)
 
مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، يقول فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم وصول أول دفعات الأبقار العشار الأوروبى من دولة المجر، والبالغة 400 رأس ذات السلالات عالية الإنتاجية، وتم طرحها للمستفيدين بعد انتهاء فترة الحجر البيطرى من خلال منفذ جمعية الإصلاح الزراعى فى منطقة قويسنا الصناعية، بأسعار تنافسية لخدمة المربين.
الأبقار-العشار-الأوروبى-(2)
 

وأضاف رئيس جمعية الإصلاح الزراعى، أن الجمعية تواصل استيراد العجلات العشار "هولشتين"، وعجول التربية، وعجلات تحت العشر أمريكية من سلالات عالية الإنتاجية فى الألبان واللحوم، موضحا أنه يتم التجهيز الاستعداد لاستقبال الشحنة الثانية من عجلات تحت العشار الأمريكية والبالغة 1000 رأس قريبا، بالإضافة إلى أن هناك 1000 ألف رأس من عجول التربية المجرى، تطرح للمستفيدين من صغار المربيين والفلاحين والأسرة الفقيرة.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(3)
 

وتابع رئيس جمعية الإصلاح الزراعى، أن هناك تسهيلات للحصول على الأبقار العشار، حيث تقرر تخفيض أسعارها بهدف التوسع فى استيرادها وزيادة إنتاج مصر من الألبان وتشجيع المربين على الانخراط فى برامج تربية الأبقار لإنتاج سلالات جديدة ذات الإنتاجية العالية من الالبان، وتصل إنتاجية الأبقار إلى 25 كيلو جرام ألبان يوميا للواحدة بدلا من 5 كيلو جرام ألبان من الأبقار المصرية، مؤكدا أنه فى حالة الحصول على 10 رؤوس يتم تخفيض إلى 200 جنيه لكل رأس ويصل التخفيض إلى 500 جنيه للبقرة الواحدة فى حالة شراء 20 بقرة، ترتفع إلى 750 جنيها فى حالة شراء أكثر من 30 بقرة.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(7)
 

وأوضح الشراكى، أن الشحنة التى وصلت من الأبقار العشار المجرى جاءت عبر ميناء الإسكندرية وتحجر حاليا بالمحاجر البيطرية بطريق إسكندرية الصحراوى، مشيرا إلى أن الجمعية تواصل تلقى طلبات الحجز للمربيين وفلاحى الإصلاح للحصول على عجلات أبقار عشار، أو عجول تربية من سلالات اوربية عالية الإنتاجية.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(8)
 

وأوضح "مجدى الشراكى"، أن الأبقار العجلات العشار نوع هولشتاين بسعر 45 ألف جنيه، وعجول التربية من 3 سلالات عالية الإنتاجية فى إنتاجية اللحوم تحدد سعر القائم بعد وصول الشحنة بوزن يبدأ من 250 كيلو، وعجلات تحت العشار 31 ألف جنيه للرأس الواحدة، مؤكدا أن هناك تسهيلات بنكية للمستفيد بعد استلام الطلب من الجمعية وتقديمه إلى البنك الزراعى أو البنك الأهلى، لإعطاء قرض بثمن العجلة العشار أو عجول التربية بفائدة بسيطة ويتضمن الطلب صورة البطاقة الحيازة للأرض فدان أو أكثر، والتقسيط على 4 سنوات، والفائدة مبسطة.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(10)
 

وأكد رئيس جمعية الإصلاح، أن هناك اتفاق مع الجانب المجرى على استيراد عجلات تحت العشر تكون جاهزة لعملية التلقيح وهى من عمر 10 إلى 12 شهرًا وسيتم تلقيحها بعد شهرين من وصولها للمحاجر والمزارع، مشير إلى أن استيراد الماشية التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد سواء عجول التربية أو عجلات العشار أو الحلاب، لزيادة الإنتاج المصرى من اللحوم الحمراء ومنتجات اللبان فى الأسواق المحلية وسد الفجوة، تنطبق عليها جميع الاشتراطات والإجراءات الحجرية البيطرية.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(11)
 

ووفقا لشروط المستفيدين الحصول على الأبقار العشار وعجول التربية وعجلات تحت العشر يتقدم بطلب إلى الجمعية العامة للإصلاح الزراعى وبعدها يتجه إلى البنك الزراعى أو البنك الأهلى للحصول على قرض بفائدة 5% من مبادرة البنك المركزى لتنمية الثروة الحيوانة، ويتضمن الطلب صورة بطاقة الرقم القومى، وضامن وهو "أحد الأقارب من الدرجة الأولى"، والحيازة الزراعية، وتعهدا المربى بامتلاك الخبرات برعاية الحيوانات والمشاركة فى مبادرة الشراكة مع الحكومة بالدخول فى التنمية فى مشاريع توفر الألبان واللحوم الحمراء، مع الالتزام بالضمانات والشروط والمحددات التى تضعها وزارة الزراعة والتزامه بترقيم وتسجيل وتحصين والتأمين على الحيوانات.

الأبقار-العشار-الأوروبى-(14)
 

 

الأبقار-العشار-الأوروبى-(18)
 

 

الأبقار-العشار-الأوروبى-(20)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة