أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى كوم حمادة يناشدون محافظ البحيرة بإعادة تسعير أراضى الاستصلاح الزراعى

الأحد، 07 أبريل 2019 09:00 م
أهالى كوم حمادة يناشدون محافظ البحيرة بإعادة تسعير أراضى الاستصلاح الزراعى محافظ البحيرة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل القارئان محفوظ عبد الرءوف مناع وسعيد عبدالله البلكيمي شكوى أهالي قرية علقام وعزبة السد وعزبة ناصف التابعة لقرية البريجات مركز كوم حمادة محافظة البحيرة، من تسعير متر الأرض خاضعة للهيئة العامة للاستصلاح الزراعي سابقا والذى وصفوه بالجزافى.

وقال القارئان فى رسالتهما لصحافة المواطن:  "الآلاف من سكان هذه المناطق مقيمون بها منذ عام 1800م وهي من الأراضي التابعة لأملاك الدولة، والتي كانت خاضعة للهيئة العامة للاستصلاح الزراعي سابقا، ثم أحيلت لمحافظة البحيرة حيث تم تمليك المتر بسعر يتراوح ما بين جنيهين و20جنيها وذلك في عام 1990م وبين يدينا جميع المستندات الدالة على ذلك".

وأضافا: اليوم وفي خطوة خطيرة فوجئنا بتقدير جزافي لم نكن نتخيله يعصف بنا ويكاد يُذهب عقولنا؛ حيث تم تسعير المتر من 200جنيه وحتى 1200جنيه، وهذا التقدير قامت به اللجنة المقررة من قبل محافظة البحيرة، معنى ذلك أن من يمتلك قيراطا سيدفع ما يزيد على المائتي ألف جنيه، وهذا ما لا قبل لنا به ولا طاقة، في ظل تدهور ظروفنا المعيشية وارتفاع الأسعار الجنوني.

وناشد القراء محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة النظر لنا بعين الرحمة وتطبيق سعر المتر بـ50جنيها، وتقسيطه كما هو متبع على عشر سنوات، وإصدار الأمر بالإعفاء من عام 1992 وهو ما صدر به حكم قضائي من محكمة كوم حمادة الكلية بالتقادم الخمسي، وأن يتم استلام عقد التمليك الابتدائي بين المواطن والجهة المطالبة بالتمليك بعد دفع أول قسط.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك يصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة