أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحول الزمالك إلى قلعة رياضية فى السنوات الست الأخيرة؟ .. إعادة بناء النادى على مساحة 50 فدانا .. استثمار بالملايين فى بيع اللاعبين للدوريات العربية .. وفائض مالي يتجاوز 200 مليون جنيه بالميزانية الأخيرة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 11:00 ص
كيف تحول الزمالك إلى قلعة رياضية فى السنوات الست الأخيرة؟ .. إعادة بناء النادى على مساحة 50 فدانا .. استثمار بالملايين فى بيع اللاعبين للدوريات العربية .. وفائض مالي يتجاوز 200 مليون جنيه بالميزانية الأخيرة الزمالك ولاعبيه المعارين والمنتقلين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسهم نادى الزمالك خلال السنوات القليلة الماضي وتحديدًا فور انتخاب المستشار مرتضى منصور رئيسًا للقلعة البيضاء ليتحول مسار الكيان التاريخى، من نادٍ هزمته الظروف المالية الصعبة التى تعرض لها على مدار العقد الأول من القرن الحالي إلى واحد من الكيانات الرياضية التى تتمتع باستقرار كبير عاد على المنظومة الرياضية بالعديد من الإنجازات التى جعلته الأكثر حصدًا للبطولات فى الألعاب الجماعية خلال العام الجاري، وذلك خلال السنوات الست الماضية.
 

لم يكن أشد المتفائلين من أبناء النادي يتخيل وخلال السنوات القليلة الماضية أن يتحول النادى بتاريخه العريق من مقر أشبه بمراكز الشباب المهجورة التى رصدتها السينما المصرية مرارًا إلى واحد من القلاع الرياضية التى تمتلك إنشاءات رياضية واجتماعية جعلت من المجلس الحالي مطلبًا جماهيريًا من أعضاء النادي خاصة أن نجاحات الإدارة الحالية داخل مقر النادي اليومية وضعته فى مكانة بعيدة عن كافة المجالس السابقة، بعد افتتاح منشآت تمثل أكثر من 80 % من مساحة أرض النادي التاريخية، والبالغة تقريبًا 50 فدانًا.
 

عنوان النادي

 

وبالرغم من أن جماهير الزمالك دائمًا ما تخرج بأن النادي فى ميت عقبة، إلا أن اتجاه إدارة النادي لتغيير العنوان من شارع 26 يوليو إلى 1 شارع جامعة الدول العربية كان سببًا فى رفع قيمة النادي السوقية والعلامة التجارية به مع كافة الشركاء والرعاة، حتى أصبح العقد الحالي وفق ما صرح به رئيس الزمالك نحو 624 مليون جنيه، بزيادة كبيرة للغاية عن آخر عقد للنادي قبل تولى المجلس المسئولية، والذى كان 3 ملايين جنيه فقط.
 

نهضة إنشائية تضع النادي فى المقدمة

 
وبدأ مجلس الزمالك فى الفترة الأولى له وضع خريطة تحويل مقر النادي الى واحد من افضل الأندية التى تتواجد بمصر بفضل سياسية البناء المستمر حيث أصبح النادي يمتلك رسميًا 18 حمام سباحة بينهم مجمع حمامات أوليمبى تقام عليه البطولات و7 حمامات سباحة مكان حديقة لطيف الشهيرة، وأخرى بجوار المبنى الاجتماعى الذى تم الانتهاء منه وأطلق عليه إسم رئيس الاتحاد العربي تركى ال الشيخ تكريمًا لمساهمته المتواصلة بالنادي.
كما تم بناء عدد من الصالات الخاصة بألعاب الجمباز والألعاب القتالية بالإضافة الى مسجدين تم افتتاح الأول، ويحوى الدور السفلي صالة ألعاب بدنية على مساحة 1200 متر بالاضافة الى دور مخصص لتحفيظ القران بخلاف ساحة المسجد الرئيسية والذى افتتحه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، بالإضافة إلى مسجد.
 
 
وواصل المجلس مساعيه نحو تحقيق طفرة إنشائية بتخصيص مقر كامل للفريق الكروي الأول بالنادي يحتوى على قاعة استشفاء للاعبين وجيم خاص بهم، وقاعة محاضرات، بالإضافة إلى غرف للاعبين الشباب المتواجدين بالنادي، الذين يتعايشون مع نجوم الفريق بشكل مستمر.
 
 

استثمار رياضي يحقق عائدات تتجاوز مئات الملايين

 
وعلى نفس النهج سارت الأمور المالية مضيئة للغاية من واقع الميزانيات التى يتم الكشف عنها فى السنوات الماضية إذا استطاعت القلعة البيضاء توفير فائض مالي يزيد عن مائتي مليون جنيه، فى الوقت الذى تسلم فيه رئيس النادي خزينة خاوية لم يكن بها سوى 600 جنيه حسبما أكد المجلس المعين للنادي برئاسة الدكتور كمال درويش وقتها حيث استطاع الزمالك تسويق عدد من اللاعبين أمثال محمد عبد الشافي ومحمود عبد المنعم كهربا ومصطفى فتحي وكابونجو كاسونجو للدورى السعودي بملايين الدولارات، بخلاف ما حصلت عليه إدارة النادي مقابل انتقال أحمد الشناوى وأحمد توفيق وعلى جبر الى نادي بيراميدز وذلك بالتوازى مع ضم عدد من الصفقات النارية دون أن تتكبد خزينة النادى مقابل مالى نتيجة الدعم المتواصل من تركي ال الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الذى منح الأبيض فرجاني ساسي أفضل لاعب فى الدوري الممتاز، بالإضافة إلى حمدي النقاز والجهاز الفنى بالكامل، بقيادة السويسرى كريستيان جروس.
 
 
كما استغل الزمالك مساحات كبيرة من أرضه، عن طريق إقامة محلات تجارية تقدم كافة الخدمات للأعضاء، وبأسعار تتناسب مع إمكانات جميع الفئات، ما عاد على النادي بملايين الجنيهات سنويًا من الإيجارات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة