الزمالك يتربع على عرش الكرة المصرية.. شرف مصر فى أفريقيا.. فاضل "فركة كعب" على التتويج القارى.. الأبيض يحقق رقما قياسا على ملعبه فى الألفية الجديدة.. ومجلس الإدارة ينتظر جنى ثمار الاستقرار

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 01:38 ص
الزمالك يتربع على عرش الكرة المصرية.. شرف مصر فى أفريقيا.. فاضل "فركة كعب" على التتويج القارى.. الأبيض يحقق رقما قياسا على ملعبه فى الألفية الجديدة.. ومجلس الإدارة ينتظر جنى ثمار الاستقرار الزمالك والنجم الساحلي
كتب : حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسير الزمالك بخطى ثابتة فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وبات قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز على النجم الساحلى التونسى فى مواجهة الذهاب بهدف دون رد فى اللقاء الذى أقيم على ملعب برج العرب، وينتظر مواجهة العودة فى سوسة المقرر لها مساء الأحد المقبل بالملعب الأولمبى.
 
يبحث نادى الزمالك عن  بلوغ نهائى كأس الكونفيدرالية لمغازلة الحلم الأفريقى الأول فى عهد المجلس الحالي برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى، بعدما فشل الفريق فى التتويج أمام صن داونز الجنوب أفريقى فى نهائى دورى الأبطال عام 2016، حيث يأمل المجلس الحالي فى الظفر باللقب، ومن ثم التأهل إلى كأس السوبر الأفريقي أمام بطل النسخة الحالية من البطولة القارية.
 
 
يملك الزمالك مجموعة من اللاعبين المميزين فى الوقت الحالى على مستوى الخطوط الثلاثة ساعدوا الفريق فى تحقيق نتائج إيجابية على المستوى القارى والمحلي.
 
يأتى على رأس هؤلاء اللاعبين التونسى فرجانى ساسى لاعب الوسط الذى يشكل 50 % من قوة الفريق الأبيض ثم بعده رمانة ميزان وسط الأبيض طارق حامد الذى يعد لاعبا محوريا وأساسيا فى قطع الحرارة عن هجمات الخصوم، وفى الخط الأمامى كهربا وأوباما والسعيد والمغاربة أحداد وبوطيب، فضلا عن قوة خط الدفاع المتمثل فى الونش ومحمود علاء .
 
الاستقرار الفنى الذى ساعد فيه مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور عن طريق التمسك بخدمات السويسرى كريستيان جروس، ساهم فى تحقيق أبناء ميت عقبة نتائج مميزة على عكس ما كان يحدث فى السنوات الماضية من تغيير المدربيين.
 
 
الزمالك على ملعبه فى البطولات الأفريقية يمكن تشبيهه بالأسد حيث خاض 14 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى 4 ولم يخسر أى مواجهة و سجل لاعبوه 34 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف، كما أن الزمالك هو أكثر الفرق خروجا بشباك نظيفة فى 6 مباريات على التوالى فى الألفية الجديدة.
 
نادى الزمالك كشفت أرقامه فى الأدوار الإقصائية وتحديدًا أمام الأندية العربية بعدما استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه أمام اتحاد طنجة المغربى فى دور الـ 32 مكرر على أرض الأخير ووسط جماهيره، قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف لهدف فى البطولة القارية. 
 
وعلى نفس النهج استطاع الزمالك أن يحافظ على نظافة شباكه فى مباراة نصر حسين داي فى المباراة التى جمعتهما فى ختام مباريات الجولة الختامية لدور المجموعات للمسابقة الكونفيدرالية لتخرج المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين.
 
 
بعدها استطاع الزمالك أن يفرض التعادل السلبى أيضًا فى مباراة الذهاب بدور الربع نهائي لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية ليعود لخوض مواجهة العودة والفوز بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت بملعب السويس وشهدت إصابة النجم التونسي فرجاني ساسي.
 
وبالانتقال إلى الدورى المحلي تبقى فرص الفريق الأبيص قائمة  فى التتويج بلقب الدورى لأول مرة منذ أخر تتويج عام 2014 /2015 رغم احتلاله المركز الثالث فى ترتيب جدول الدوري المصرى الممتاز برصيد 60 نقطة، حيث يتفوق عليه النادي الأهلى بنقطة وحيدة ويأتى بيراميدز الذى لعب عدد مباريات أكثر فى الصدارة برصيد 63 نقطة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة