خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لبنى عسل تحتفل بشم النسيم بـ"الحياة اليوم" وتحاور بسام الشماع.. تسلط الضوء على عيد العمال وتكريم الرئيس السيسي لـ10 نقابيين.. ومحسن عادل: صندوق النقد يتوقع طفرة فى حجم الاستثمارات بمصر الفترة المقبلة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 12:15 ص
لبنى عسل تحتفل بشم النسيم بـ"الحياة اليوم" وتحاور بسام الشماع.. تسلط الضوء على عيد العمال وتكريم الرئيس السيسي لـ10 نقابيين.. ومحسن عادل: صندوق النقد يتوقع طفرة فى حجم الاستثمارات بمصر الفترة المقبلة جانب من حوار الدكتور بسام الشماع مع الإعلامية لبنى عسل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية لبنى عسل، تقديم برنامج "الحياة اليوم"، بالحديث عن شم النسيم وطقوس المصريين خلاله، إلى جانب تناول بعض الأخبار المحلية، وعلقت على تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لـ10 من كبار النقابيين، خلال عيد العمال.

من جانبه أعرب سيد يوسف ، أحد العمال المكرمين فى عيد العمال ، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج،عن فرحته بتكريم عبد الفتاح السيسى، له خلال عيد العمال، ومنحه وسام العمل، وتابع قائلا :" بشكر الله سبحانه وتعالى على تكريمى من قبل الرئيس السيسى".

وأضاف "يوسف"، أن تكريمه جاء على خلفية عمله منذ منذ عام 1990 فى المجال النقابى، مؤكداً أن الإخلاص فى العمل والحرص على تحسين مستوى العامل المصرى والتفانى فى حب الوطن، أشياء أساسية فى العمل النقابى، مضيفا :" أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً".

وأهدى سيد يوسف  ، تكريمه من قبل الرئيس إلى أهله وزوجته وأبويه الذين دعموه خلال مسيرته النقابية، لافتاً إلى التكريم للإخلاص فى العمل يعطى المكرم حافز كبير ودفعة قوية على الاستمرار فى العمل.

وتناولت لبنى عسل الشان الاقصادى المصرى، وأجرت مداخلة هاتفية، مع الدكتور محسن عادل ،  الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار،  والتى قال خلالها إن صندوق النقد الدولى،   يتوقع طفرة فى حجم الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن كافة المؤشرات الاقتصادية تؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى ، الذى عملت عليه مصر منذ فترة .

وأضاف "عادل"، خلال " اتصال هاتفى مع  برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، إن  الرؤية العالمية تجاه الاقتصاد المصرى أصبحت إيجابية خاصة بعد رفع التصنيف الائتمانى للبلاد خلال الفترة الماضية ، مشيرا الى أن مصر أصبح لديها القدرة على زيادة حجم الاستثمارات فى البلاد.

وأكد الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، أن استراتيجية الدولة الآن قائمة على تعزيز معدلات النمو ،  وتحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار والتنافسية، من خلال عملية الاصلاح التشريعى وإعادة هيكلة الإجراءات التى تتم بالنسبة للمناخ العام للاستثمار.

كما تناول البرنامج، مد فترة تقديم الإقرارات الضريبية حتى الأحد المقبل، وأجرى "الحياة اليوم"، اتصالاً هاتفياً مع الدكتور سعيد فؤاد رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، والذى أكد أنه نظرا للأعياد والإجازات الرسمية التى تشهدها البلاد تقرر مد فترة تقديم الإقرارات الضريبية حتى الأحد المقبل، مشدداً على أنه سيتم تطبيق الغرامة على من يتأخر فى تقديم الإقرار الضريبى.

حول بطولة الأمم الإفريقية 2019 التى تستضيفها مصر، أجرى "الحياة اليوم"، اتصالاً هاتفياً مع الدكتورة جهاد عامر نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية ، للحديث عن  عدد المتطوعين  فى البطولة وطرق التقديم.

 

وخصص البرنامج الفقرة النقاشية الرئيسية، للحوار مع المؤرخ والباحث فى علم المصريات الدكتور بسام الشماع للحديث عن عيد شم النسيم وكيف أنه من أقدام الأعياد المصرية التى يحتفل بها العالم كافة الآن .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة