خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة اليوم" يحتفى بعمال مصر وقود المشروعات القومية.. ومستشار ترامب السابق: خيارات أمام الرئيس الأمريكى قبل تصنيف الإخوان جماعة إرهابية.. "100 مليون صحة": أسرع مدخل بيانات فى الحملة من ذوى القدرات الخاصة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 10:56 م
"الحياة اليوم" يحتفى بعمال مصر وقود المشروعات القومية.. ومستشار ترامب السابق: خيارات أمام الرئيس الأمريكى قبل تصنيف الإخوان جماعة إرهابية.. "100 مليون صحة": أسرع مدخل بيانات فى الحملة من ذوى القدرات الخاصة الحياة اليوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر ولبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، بعمال مصر، وقود المشروعات القومية، فى ظل الاحتفال بعيد العمال.

 

وقال أحمد فؤاد الرفاعى مشرف فنى تنفيذ، إن دوره الاهتمام بسلامة العامل قبل جودة تنفيذ العمل، موضحاً أنه خلال عامين كان العمل 24 ساعة للانتهاء من مشروع جراج روكسى، وهو عبارة عن 4 أدوار تحت الأرض وأول جراج ذكى فى مصر، والأول من حيث المساحة والعمق فى العالم.   

 

وأوضح أنه لم يرفض أحد من العمال العمل، وكانوا على قدر المسئولية، مشيراً إلى أنه شرف لهم العمل فى هذا المشروع الذى دخل موسوعة جينيس.

 

من جانبه ذكر أيمن حسن فنى لحام، أنه يتمنى من كل مواطن أن يزور العاصمة الإدارية، ويعرف حجم الإنجازات هناك، موضحاً أن كل يوم نرى الجديد فى العاصمة الإدارية.

 

ولفت إلى أنه يتم مواصلة العمل ليل نهار بالمشروعات، موضحاً أن العمل يتم تحت إدارة حكيمة، متابعا: "كفاية الرئيس جاب سيرة العامل بطريقة تشرف كل واحد، وذكر العامل قبل القيادات العليا، ودا شرف لينا كلنا".

 

وفى سياق متصل، أشار أحمد فؤاد الجوهرى مدير مساعد مشرف تنفيذ، إلى أن عمال مصر موجودين، والإعلام يسلط عليهم الضوء، خاصة وأنهم يعملون فى مشروعات قومية منهم مشروع كوبرى محور روض الفرج، مضيفاً: "العامل المصرى قدر يعمل ملحمة التحدى، من أعرض كوبرى فى العالم يدخل موسوعة جينيس، فهو يربط بين شرق وشمال القاهرة".

 

 مستشار ترامب السابق: خيارات أمام الرئيس الأمريكى قبل تصنيف الإخوان بالإرهابية

 

قال وليد فارس المستشار السياسى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الرئاسة الأمريكية تحت إدارة ترامب كانت مصممة على وضع تنظيم الإخوان على لائحة الإرهابية منذ الحملة الانتخابية، ولكن بعض الأمور تطورت فى الداخل الأمريكى نهاية عام 2018، منعته من هذا الاتجاه، موضحاً أنه ربما اللقاء الذى جرى بينه وبين الرئيس السيسى سهل للرئيس الأمريكى فكرة أن يعود وينظر للموضوع.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن هناك خيارات، إما أن يذهب بالقرار التنفيذى للكونجرس، ولكن أسهل للرئيس أن يستخدم القرار التنظيمى من أن يذهب للكونجرس.

 

وأوضح أن الأكثرية فى مجلس الشيوخ من الجمهوريين قد يوافقون على قرار ترامب، لافتاً إلى أن الحزب الديمقراطى قريب من الموقف السباق لأوباما.

 

وتابع :"البيت الأبيض ومجلس الأمن القومى ووزير الخارجية يؤيدون القرار"، موضحاً أنه يعتقد أن خبراء الرئيس سيعرضون مرحلتين الأولى أن يضع تلك القطاعات من الإخوان المرتبطة بالعمل العنيف على لائحة الإرهاب ولكن ليس كل التنظيم العالمى، وهذا شئ مهم، لأنه فى الماضى لم يكن أحد بإمكانه أن يقترب من الموضوع دون ردود سياسية عليه.

 

"100 مليون صحة": أسرع مدخل بيانات فى الحملة من ذوى القدرات الخاصة

 

قال الدكتورة ريهام غلاب المدير التنفيذى لمبادرة 100 مليون صحة، إن الحملة دخل تحتها مبادرات كثيرة، مشيرى إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد الحملات للمواطنين عبر الموقع الإلكترونى.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أنه سيتم الاستمرار فى مراكز الإحالة للأمراض غير السارية بـ 302 مركز لتقديم الخدمات بالإجراءات الاستثنائية لصالح المواطن، وصرف التحاليل والعلاج بالمجان.

 

وأوضحت أن رفع الوعى الصحى للمواطنين على رأس اهتمامات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أكثر من 52 مليون مواطن تم فحصهم فى إطار الحملة حتى الآن.

 

وأكدت المدير التنفيذى لمبادرة 100 مليون صحة، أن مصر قدمت نموذجاً يحتذى به عالمياً فى مجال الرعاية الصحية للمواطن، مضيفة أن :"عندنا مدخل بيانات فى الإسماعيلية بدون ذراعين، أصر الاشتراك فى الحملة، وهو كان أسرع مدخل بيانات فى الحملة بدون ذراعين".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة