علامات إرشادية ثلاثية الأبعاد لإبطاء السيارات.. تجربة جديدة فى بريطانيا

الإثنين، 29 أبريل 2019 05:00 م
علامات إرشادية ثلاثية الأبعاد لإبطاء السيارات.. تجربة جديدة فى بريطانيا معابر ثلاثية الأبعاد فى بريطانيا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما يبدو تجربة جديدة فى شوارع لندن، حيث أقيمت علامات ثلاثية الأبعاد على تقاطع إحدى الطرق، لإبطاء سائقى السيارات، لتصبح الطرق أكثر أمانا، فالتجربة حققت نجاحا كبيرا حيث يدرسون حاليا تعميمها فى شوارع بريطانيا.

معابر ثلاثية الأبعاد
معابر ثلاثية الأبعاد

أجريت التجربة الأولى للنموذج الأول فى تقاطع شارع سانت جون وود هاى الأثرى قبل ثمانية أسابيع بتكلفة بلغت 3 آلاف جنية إسترلينى، ويؤكد مجلس مدينة وستمنستر، أنه حقق نجاحا كبيرا، مما أدى  ذلك إلى إبطاء سائقى السيارات.

وقال المستشار تيم ميتشل بمجلس المدينة عن تلك التجربة: "نحن سعداء بنجاح الفكرة، وإرغام سائقى السيارات على الوقوف، مما يجعل السائقين أكثر حذراً، وتلقينا ردود أفعال من السكان إيجابية بالفعل، ما يجعل الأمر مشجعا".

من جانب آخر، أجرى مخطط تجريبي فى مدينة نيودلهى فى الهند، حيث أدت المعابر ثلاثية الإبعاد إلى انخفاض متوسط السرعة، والآن تخطط مجالس المدن الكبرى فى المملكة المتحدة بريطانيا لإقامة معابر مماثلة.

معبر آخر
معبر آخر

اختير المكان الذى أقيم فيه الرسوم ثلاثية الأبعاد، بالقرب من إحدى المعابر الشهيرة، بعد أن أبدى الآباء قلقهم من سرعة السيارات بالقرب من مدرسة أطفالهم الإبتدائية، وعلى الرغم من نجاح الفكرة فيما يبدو ، إلا أنها واجهت العديد من الاعتراضات من حيث تأثيرها بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة و السائقين كبار السن، بينما مازال مجلس المدينة حتى الآن يدرس فعالية تعميم التجربة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة