أكرم القصاص - علا الشافعي

"90 دقيقة" يكشف مؤامرة تركيا لضرب "البصل المصرى" فى أسواق أوروبا

الأحد، 28 أبريل 2019 09:33 م
"90 دقيقة" يكشف مؤامرة تركيا لضرب "البصل المصرى" فى أسواق أوروبا محمد الباز
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة" عن مؤامرة تركيا، والدور الذى لعبه رجال أعمال أتراك لضرب "البصل المصرى" فى أوروبا.

وقال الباز، إن تركيا عانت من أزمة فى البصل منذ بداية مارس الماضى وحتى منتصف أبريل الجارى، وهو ما جعل التجار والمستوردين الأتراك يأتون إلى مصر، لشراء البصل المصرى، وقاموا بالفعل بشراء حوالى 200 ألف طن بأموال تزيد عن الأسعار المعروض بها.

وأضاف محمد الباز، أن البصل الذي حصل عليه الأتراك من مصر لم يكن ناضجا بعد، وبعدما وصل إلى تركيا أصابه "العفن"، فقرر المستوردون الأتراك عدم بيعه، وتوزيع كميات كبيرة على الناخبين الأتراك وأعضاء حزب أردوغان فى الانتخابات البلدية الأخيرة، كما استغلوا الأمر سياسيا بكتابتهم تقارير لأوروبا، بأن البصل المصرى مصاب بالعفن" ولا يصلح للاستخدام، فلم يستسلم المستوردون الأوروبيون لمزاعم المستوردين الأتراك، وتحدثوا مع المصدرين المصريين وعلموا بالقصة منذ بدايتها، فكشفوا كذبهم.

بدوره، أوضح المهندس جمال البياض، صاحب محطة توزيع للبصل فى الفيوم، أن الأتراك اشتروا البصل فى وقت لم يكن قد نضج فيه البصل المصرى بعد.

وأضاف البياض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، أن العديد من الوفود الأوروبية أتوا لمصر بعد واقعة تعفن البصل فى تركيا، وتم شرح الأمور لهم.

من جانبه قال فهمى جليلة مصدر البصل إلى تركيا، إن تركيا استغلت البصل المصرى فى الانتخابات الأخيرة، لتوزيعه على الأتراك الذين يعانون من أزمة ونقص بالبصل ببلادهم.

وأكد الإعلامى محمد الباز، أن الحرب على مصر ليست سياسية وإعلامية فقط، بل حرب اقتصادية أيضا، لهزيمة مصر بأى شكل من الأشكال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة