خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. البابا تواضروس الثانى: هذه الثلاثة أعظمها المحبة.. خالد ميرى: ‎قصة نجاح على طريق الحرير.. جلال عارف: ‎ العالم فى مواجهة الإرهاب من ليبيا إلى سيريلانكا.. وجدى زين الدين: الرنجة والفسيخ

الأحد، 28 أبريل 2019 04:45 ص
مقالات الصحف.. البابا تواضروس الثانى: هذه الثلاثة أعظمها المحبة.. خالد ميرى: ‎قصة نجاح على طريق الحرير.. جلال عارف: ‎ العالم فى مواجهة الإرهاب من ليبيا إلى سيريلانكا.. وجدى زين الدين: الرنجة والفسيخ مقالات الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: البابا تواضروس الثانى (بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية) : هذه الثلاثة أعظمها المحبة..

الأهرام


 
البابا تواضروس الثانى (بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية) : هذه الثلاثة.. أعظمها المحبة

هنأ البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، خلال مقاله بصحيفة الأهرام، المصريين بعيد القيامة المجيد، قائلا: "اهنئكم أيها الأحباء بعيد القيامة المجيد وأرجو لكم افراح القيامة فى حياتكم وكل ماتمتد اليه اياديكم، لقد احتفلنا بالأيام الثلاثة الاخيرة التى تشمل الجمعة والسبت والأحد.. وهى الايام التى غيرت المفاهيم فى حياة البشر"

اسامة الغزالى حرب

أسامة الغزالى حرب: الحزام والطريق

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع القمة الثانية للمنتدى الدولى للحزام والطريق، الذى عقد أمس الأول (الجمعة 26/4) فى بكين بمشاركة رفيعة لأكثر من مائة دولة، موضحا مفهوم "الحزام والطريق" التى تشيران إلى المسارات التى كانت تأخذها التجارة الدولية.

صلاح منتصر

صلاح منتصر: حكاية حب

وجه الكاتب فى مقاله التهنئة للمصريين بمناسبة عيد القيمة المجيد واعياد شم النسيم، صباح الخير والسعادة لكل الإخوة الأقباط شركاء الوطن فى عيدهم. صباح الحب والأمل لكل الإخوة المصريين، وأهديهم باقة معطرة بأجمل الأمنيات، كما أهدى جارى العزيز الأستاذ فاروق جويدة باقة حب خاصة لنجاته الحمد لله من حادث سيارة تعرض له وأخفى الخبر ويواصل فى صمت علاج الكدمات والأورام التى أصابته وحمدا لله على السلامة ياجارى الحبيب.

الأخبار

ياسر-رزق

ياسر رزق: اللقاء العاشر بين السيسى وبوتين فى خمس سنوات

تناول الكاتب فى مقاله عن اللقاء العاشر الذى جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وصديقه المقرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر "دياو يوو تاى" بالعاصمة الصينية بكين، على هامش القمة الثانية لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولى، مؤكدا ان هذا هو أكبر عدد للقاءات قمة يعقدها الرئيس السيسى مع زعيم دولة أجنبية على الإطلاق، بمعدل لقاء كل ٦ شهور، بما يعكس متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

خالد الميرى

خالد ميرى: قصة نجاح علي طريق الحرير

أكد الكاتب فى مقاله أن المصالح المشتركة التي تقوم على الاحترام المتبادل هى الأساس الذى يحكم علاقة مصر مع كل دول العالم شرقا وغربا، لكن الحقيقة الواضحة التى كشفت عنها زيارة الأيام الخمسة للعاصمة الصينية بكين، أن الصداقة التى تربط زعيم مصر عبدالفتاح السيسى بالزعيمين الصينى شى جين بينج والروسى فلاديمير بوتين، هى نقطة الانطلاق الحقيقية للشراكة الإستراتيجية الشاملة التى تجمع بين مصر والدولتين.

جلال-دويدار

جلال دويدار:  الإصلاح السياسى مطلب أساسى لإرسـاء دعائم الاسـتقرار والبناء

أكد الكاتب فى مقاله أن ما يلتزم به الجميع في مرحلة ما بعد إقرار  التعديلات الدستورية، يحتم الالتزام بالايجابية ونبذ السلبية في تحمل المسئوليات، على مستوى الشعب والقائمين بمسئولية القيادة، موضحا الشعب مطالب بأن يكون علي قدر المسئولية تجاه وطنه بأداء الواجبات وبذل الجهد والعرق من أجل تحقيق أهداف النهوض والتقدم  بهذا الوطن، وفى نفس الوقت فإن القيادة إلى جانب إلتزامها بواجبات مسئولياتها، عليها العمل  واتخاذ كل ما هو مطلوب منها للحفاظ على حقوق وتطلعات الشعب سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية.

جلال عارف

جلال عارف: العالم فى مواجهة الإرهاب من ليبيا.. إلى سيريلانكا

أكد الكاتب فى مقاله: لا أموال دويلة قطر، ولا بمنهجية المهووس التركي بالسلطنة، يمكن أن تنقذ عصابات الإرهاب فى ليبيا أو غيرها من دول المنطقة، العالم كله أصبح يدرك أنه لامجال للمهادنة مع عصابات الارهاب، ولابديل عن حرب شاملة الا الفوضى والدمار، موضحا أن العالم كله يوحد قواه ضد جماعات الارهاب، ويعرف أن هذه الجماعات تبحث عن نقاط تمركز جديدة، ولعل أحداث "سيريلانكا" الرهيبة تنبه الجميع إلى حجم المخاطر وإلى ضرورة مواصلة  الحرب ضد الارهاب حتى النهاية .

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: الرنجة والفسيخ

تحدث الكاتب فى مقاله عن الأرقام والمبالغ الباهظة التى انفقها المصريين لشراء فسيخ ورنجة عيد شم الشيم، مؤكدا أن إنفاق الأموال ببذخ شديد على شراء الفسيخ والرنجة، ظاهرة غير محمودة على الإطلاق، وهناك بنود أخرى تستحق الإنفاق عليها، لأن الترشيد فى الاستهلاك ضرورة مهمة وآنية فى ظل الحالة الدقيقة التى تمر بها البلاد وفى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تقوم به مصر حالياً.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: التبرع للمستشفيات

يرى الكاتب فى مقاله أن فى شأن تطوير المستشفيات، لابد من الأخذ فى الاعتبار عددًا من الموضوعات المهمة، ومنها تأسيس هيئة خيرية بكل مستشفى تتولى تشجيع التبرع للعلاج المجانى وتشرف على ترشيد الإنفاق، والاهتمام بالتسويق الاقتصادى للخدمات المدفوعة، والدعوة إلى تقديم أفكار مبتكرة لتسويق المساحات الحالية والأسوار وكل ما يمكن أن يحقق دخلا ولو بنظام B. O. T لدعم الميزانية، وعدم الاستغلال الأمثل لإمكانيات التوسع فى العلاج الاقتصادى للقادرين دون المساس بالعلاج المجانى.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: «ليبيا» أعقد صراعات المنطقة

يرى الكاتب فى مقاله، أن  أن الأزمة الليبية والحرب الطاحنة التى تدور الآن تعكسان تركيبة شديدة التعقيد، متعددة الأطراف المحلية والإقليمية والدولية، تجعل الحلول الحاسمة فيها مؤجلة وشبه مستحيلة سواء بالتراضى أو بالقتال، بالتفاوض أو بالحسم العسكرى.

خالد-منتصر

خالد منتصر: أساتذة جامعة القاهرة يستغيثون بالرئيس

عرض الكاتب فى مقاله، رسالة موجهة من نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويتوجّه نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة -وهو يحدوه الأمل- فى أن يستجيب فخامة الرئيس لطلبهم بتعديل الكادر المالى الخاص بهم، بما يتناسب مع الأعباء المعيشية، التى زادت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، نتيجة خطوات الإصلاح الاقتصادى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة