خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة اليوم" يفضح جرائم الإخوان الإرهابية ويوثق تخابراهم بالمستندات..أبو بكر: خسة وحقارة لا تتوافر إلا فى الجواسيس.. ولبنى عسل تحذر من صفحاتهم المروجة للتطرف..والبرنامج يحاور مساعد وزير التموين حول سلع رمضان

الأحد، 28 أبريل 2019 10:31 م
"الحياة اليوم" يفضح جرائم الإخوان الإرهابية ويوثق تخابراهم بالمستندات..أبو بكر: خسة وحقارة لا تتوافر إلا فى الجواسيس.. ولبنى عسل تحذر من صفحاتهم المروجة للتطرف..والبرنامج يحاور مساعد وزير التموين حول سلع رمضان خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلا خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، تقديم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، بالحديث عن عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى من الصين بعد مشاركته على مدى 4 أيام بقمة "الحزام والطريق"، ومن ثم عرض تقريراً حول نتائج الزيارة ومدى الاستفادة التى ستعود على الجانبين، كما تناول البرنامج توقيع وزارة الإسكان اتفاقية مع بنوك صينية لتمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية.

وفى سياق آخر استعرض "الحياة اليوم" الإجراءات التى اتخذها المجلس الأعلى للإعلام ضد شركات الإنتاج والقنوات التى تثبت أعمالاً تتعارض مع الهوية والقيم والتقاليد المصرية خلال شهر رمضان الكريم، وشدد خالد أبو بكر، على أنه سيجرى تقييم عقب عيد الفطر المبارك للقرارات التى اتخذها رئيس المجلس مكرم محمد أحمد، بشأن اعمال الدراما التى عرضت خلال الشهر الكريم.

وعرض برنامج "الحياة اليوم" تقريراً حول الفسيخ كونه الطبق الرئيسى فى احتفالات المصريين بشم النسيم، تناول خلاله طرق عمل الفسيخ ومدى حب المصريين له من عصر القدماء المصريين إلى الآن.

وحول العمليات الإرهابية التى تشنها عناصر جماعة الإخوان، كشف خالد أبو بكر، بالمستندات، مدى تآمر عناصر جماعة الإخوان الهاربين إلى تركيا، على مصر والمصريين، بالإضافة إلى تلقيهم تمويلاً مالياً ضخماً من أجهزة استخبارات أجنبية، من أجل نشر الفوضى والعنف فى الداخل المصريين من خلال تأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى من أجل نشر الشائعات وخلق حالة من الاحتقان بين الشعب والدولة.

وشدد خالد أبو بكر، على أن هذه العناصر يتلقون تمويلاً من عدة دول، لافتاً إلى أن هناك تسريبات صوتية لإحدى المكالمات بين عنصرين إرهابيين تفضح مدى الخسة والدناءة التى يتمتع بها هؤلاء، وتابع: "أنتم تأكلون سحت وتقولون ذلك لأنكم تتلقون تمويلاً من أعداء الوطن.. الله يلعن أبو اليوم اللى شفناكم فيه.. أنتم جبتم العار لأهلكم.. تشبه بلدك على أساس أنها عسكرى فى شطرنج وتمجدون فى أردوغان".

من جانبها علقت الإعلامية لبنى عسل، قائلة: "ذلك يدعونا إلى التعرف على عدونا وكيف يفكر فى تفكيك الوطن وشحن المصريين من خلال نشر الشائعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام التابعة له"، مشددة على أن حب الوطن والحفاظ على استقراره وأمنه يعد مسئولية كل مصرى غيور على وطنه وعاشق لبلده.

وأكدت "لبنى عسل"، أن العناصر الإرهابية أطلقت العديد من الصفحات عبر الفيسبوك والسوشيال ميديا من أجل ترويج أفكارهم المتطرفة والعنيفة إلى جانب نشر الشائعات.

وأضاف ماهر فرغلى خبير فى شئون الجماعات الإرهابية، خلال مداخلة هاتفية، أن هؤلاء مجموعة من الخونة والجواسيس الذين يتآمرون على وطنهم ويتلقون تمويلاً خارجياً من أجل نشر الإرهاب والعنف فى مصر، وتابع: "الإخوان فقدوا القدرة على الحشد وما يفعلونه على السوشيال ميديا من أجل إرضاء من يراعهم مادياً والحصول على أموال منه".

وأكد الخبير فى شئون الجماعات الإرهابية، أن عناصر جماعة الإخوان فقدت القدرة على الحشد، ومكتب الإرشاد يتحرك من قبل أجهزة مخابرات عالمية، مشددا: الإخوان لا يملكون أى قرار وأصبحوا أداة فى يد أجهزة مخابرات أجنبية، وتابع: "لابد من محاسبتهم على خيانتهم للوطن والأنفس التى راحت ضحية لمخططاتهم".

 

 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال حواره بالفقرة الرئيسية، إن الوزارة تستعد منذ فترة طويلة لشهر رمضان الكريم واحتفالات اعياد الربيع، موضحاً أن هناك ما يقرب من 200 معرض " سوبر ماركت أهلاً رمضان"، ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى380 معرض متحرك.

 

وأضاف "عشماوى"، أن هناك أيضاً منافذ أخرى تابعة للقوات المسلحة، وووزارتى الزراعة والداخلية، وتابع:"وعليه فأن  إجمالى عدد هذه المراكز1400 مركزاً تقدم سلع للمواطنين تتراوح التخفيضات بها من 10 إلى 15% ، مؤكداً أن الوزارة نجحت عبر هذه المنافذ من طرح ألف سلعة بأسعار منخفضة فى كافة معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" والمنافذ الأخرى من أجل استقبال شهر رمضان الكريم واعياد الربيع، مشدداً على أن الاتاحة والتواجد والانتشار والسعر والجودة لهذه السلع تعد المحور الرئيسى الذى عملنا عليه من أجل تلبية كافة احتياجات المصريين.

ولفت مساعد وزير التموين، إلى أن الوزارة راعت عبر الخريطة السكانية وأماكن كثافة المواطنين من خلال تكثيف الضخ فى الأماكن المكتظة بالسكان، وتابع:"إتاحة السلع يجعل أسعار السلع تنخفض"، مشيراً إلى أن هناك تكليف رئاسى بزيادة حجم وعدد أسواق الجملة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، لافتاً إلى أن هناك تواجد لكافة المنتجات، مشدداً على أن الاحتياطى الاستراتيجى يكفى لمدة 5 أشهر من بعض هذه السلع،وتابع:"معارض أهلاً رمضان توفر السلع الأساسية بأسعار منخفضة وجودة عالية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة