خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. قصة شاب كتب المصحف كاملاً بخط يده بكفر الشيخ.. مراد راغب: كتبت 26 جزءا فى 3 شهور فقط.. واستكملت الأربع أجزاء الباقية بعد 10 سنوات.. ويؤكد: استثمرت وقت فراغى وطاقتى منذ الصغر فى عمل مفيد

السبت، 27 أبريل 2019 02:00 م
صور.. قصة شاب كتب المصحف كاملاً بخط يده بكفر الشيخ.. مراد راغب: كتبت 26 جزءا فى 3 شهور فقط.. واستكملت الأربع أجزاء الباقية بعد 10 سنوات.. ويؤكد: استثمرت وقت فراغى وطاقتى منذ الصغر  فى عمل مفيد
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت هوايات أبناء محافظة كفر الشيخ، مابين الرسم والنحت وابتكارات متعددة،  لكن مراد راغب اختلفت هوايته منذ كان عمره 15 عاماً،  خاصة أن جده رحمه الله المحامى الشهير عمر باشا يوسف،  نقيب محامين مصر والسودان  ورئيس اتحاد المحامين العرب ووكيل مجلس الشعب وعمل مستشاراً قانونياً للنادى الاهلى ولد عام 1916 وتوفى عام 1975، فقد قرر كتابة المصحف بالترتيب وبالتشكيل خاصة أنه يجيد الكتابة بخط متميز.

القرآن-بخط-مراد-راغب-(1)

يقول مراد راغب، محامى من كفر الشيخ،  40 سنة: "وأنا عمرى 15 عاماً،  قررت أن أجد عملاً مفيداً لأشغل به وقت فراغى، خاصة فى أيام الأجازة، فقررت كتابة المصحف الشريف بخط يدى  وفى عام 1993، بدأ تطبيق فكرتى".

 

 وأضاف راغب،  لـ"اليوم السابع":  قد يتعجب البعض من هذا العمل،  ونحن فى ظل تقدم تكنولوجى ونُسخ المصحف موجودة على الانترنت لكننى بدأت الكتابة على الرغم من صعوبة الأمر حيث يستغرق فى اليوم الواحد ما بين 12ساعة ل 14 ساعة يومياً"

القرآن-بخط-مراد-راغب-(11)

وتابع راغب: "أستخدم فى كتابة المصحف 5 أقلام،  وانتهيت بالفعل من كتاب الجزء ال 26، وبعد 10 سنوات وتحديداً فى عام 2003،  فى شهر رمضان،  صممت على استكمال الأجزاء ال 4 من القرآن".

 

وقال:  "هيأت نفسه لأمرين الأول الانتهاء من كتابة الأجزاء ال 4، واستغللت شهر رمضان لأستمر فى الكتابة يوميا لمدة 16 ساعة يومياً،  حتى أكمل العمل فى الأجزاء الاربعة المتبقية فى العاشر من شهر رمضان".

القرآن-بخط-مراد-راغب-(3)

 

وقال راغب:"اطلع على مصحفى عدد من المشايخ وكبار العلماء،  فلم يجدوا فيه أخطاء،  وقمت بطباعة عدد من النسخ  لعدد من المسئولين"،  مؤكداً أنه ينصح كل الشباب أن يستغلوا أوقات فراغهم فيما يفيد سواء بقراءة القرآن الكريم أو تدبره أو بمساعدة الأخرين أو الاتجاه للاختراع والابتكار وحل المشاكل التى نعانى منها،  بما يعود على المجتمع بالنفع". 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(6)

 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(2)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(4)
 
القرآن-بخط-مراد-راغب-(5)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(7)
 
 
 
القرآن-بخط-مراد-راغب-(8)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(9)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(10)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(12)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(13)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(14)
 

 

القرآن-بخط-مراد-راغب-(15)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العــــــــــدوى ـ المنصـــــورة

بارك الله فيك ..

بارك الله فيك .. وجعله فى ميزان حسناتك .. أنت صاحب موهبة كثيراَ أعشقها وأحبها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة