خالد صلاح

رامى مالك يكتب تاريخا للمصريين فى دفاتر السينما العالمية.. ابن محافظة المنيا "شرير" يتسلح بالتكنولوجيا فى النسخة 25 من سلسلة "جيمس بوند".. وتوقعات بزيادة إيرادات السلسلة وأرباح العلامة التجارية الشهيرة

الجمعة، 26 أبريل 2019 02:37 م
رامى مالك يكتب تاريخا للمصريين فى دفاتر السينما العالمية.. ابن محافظة المنيا "شرير" يتسلح بالتكنولوجيا فى النسخة 25 من سلسلة "جيمس بوند".. وتوقعات بزيادة إيرادات السلسلة وأرباح العلامة التجارية الشهيرة رامى مالك
كتب باسم فؤاد
إضافة تعليق

يترقب عشاق السينما حول العالم والجمهور المصرى خاصة، طرح النسخة 25 من سلسلة أفلام "جيمس بوند" بعد إعلان اختيار الممثل ذى الأصول المصرية رامى مالك صاحب جائزة الأوسكار فى آخر نسخة لها، لبطولة العمل بجانب دانييل كريج، ونجمة كابتن مارفل لاسانا لينش، وممثلة "جيم نايت" بيلى ماجنوسن، المقرر عرضه فى دور السينما فى أبريل المقبل.

89298-D4_6fmHXkAAIelg

مشاركة رامى مالك فى أهم وأطول السلاسل التى قدمتها السينما العالمية - بحسب النقاد - إضافة كبيرة للنجم المصرى فى مشواره السينمائى العالمى، ويحجز للمصريين قدمًا فى تلك الصناعة العملاقة، وسط توقعات بزيادة إيرادات السلسلة الاستثنائية، عقب انضمام ابن محافظة المنيا بعد أن حجز لنفسه رقمًا عالميًا خاصًا بأعلى إيراد لفيلم سيرة ذاتية عن فيلمه Bohemian Rhapsody.

المكاسب المتوقعة لا تقتصر فقط على إيراد شباك التذاكر، بل فى العلامة التجارية التى تحمل اسم "جيمس بوند" والتى تقدر بملايين الدولارات وتحقق إيرادات خيالية، فمع كل جزء من السلسلة تجد العديد من المنتجات تحمل صورا للشخصية الشهيرة وشعاره، سواء كانت ملابس أو مطبوعات أو أدوات مدرسية وصولا إلى ألعاب الفيديو.

رامى مالك قال فى رسالة فيديو إنه سوف يلعب دور شرير فى الفيلم، وأضاف: "متأكد أن السيد بوند لن يحصل على رحلة سهلة فى هذه الرحلة، وهى الرحلة الـ25 له، أراكم جميعًا قريبًا".

ومن المقرر أن يعيد دانييل كريج دوره فى جيمس بوند، وسوف يكون الجزء الـ25 هو الأخير الذى يظهر فيه كريج بدور العميل 007، وقال الممثل البريطانى مازحا بعد مشاهدته لمقطع فيديو رامى مالك، إنه "خائف" بشأن ما يمكن أن تخبئه أحداث الفيلم الجديد للعميل "جيمس بوند".

وأعلن مالك تصوير مشاهد الفيلم فى جامايكا خارج فيلا المؤلف إيان فليمينج، كما تم تأكيد الجزيرة الكاريبية كأحد مواقع بوند 25 إلى جانب النرويج وإيطاليا، فى حين سيتم تصوير بعض المشاهد فى لندن، وفى ظل هذه التطورات لم يتم تأكيد عنوان الفيلم الذى طال انتظاره والذى يشار إليه حاليًا باسم Bond 25.

تدور قصة الفيلم - بحسب تقارير صحفية - حول السعى إلى الحصول على مساعدة من "جيمس بوند"، الذى ترك الخدمة كعميل سرى ويستمتع حاليا بحياة هادئة فى جامايكا، لإنقاذ العالم من خصم غامض مرة أخرى.

وأضافت التقارير أن صديق "بوند" القديم وعميل وكالة الاستخبارات المركزية فيليكس ليتر سيطلب منه المساعدة لإنقاذ عالم مخطوف"، لكن يكتشف بوند أن المهمة تشكل عملية خيانة كبيرة على عكس ما كان متوقعًا، ما يجعله يقع فى شراك "شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة وخطيرة، ويجسد دوره رامى مالك.

جيمس بوند أو "العميل 007" شخصية خيالية لجاسوس بريطانى أبدعها المؤلف إيان فلمنج Ian Fleming فى عام 1953 عبر أول رواية كازينو رويال، كتب فلمنج عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة بوند خلال حياته حتى مماته فى 1964، ثم تابع التأليف الأدبى لروايات ومغامرات بوند كل من كينغسلى أميس Kingsley Amis (الاسم المستعار روبرت مارخام)، جون بيرسون، جون غاردنر، ريموند بينسن وتشارلى هيغسون، إضافة لعدة كتاب كتبوا مغامرات بوند للإنتاج السينمائى مثل كريستوفر وود.

وبسبب عمل المؤلف فعليا فى جهاز المخابرات البريطانية فى فترة من حياته جعله يعشق العمل المخابراتى، ما حدا به إلى كتابة رواية مليئة بالأكشن لبطل بريطانى أطلق عليه اسم (جيمس بوند) ويبدو أن القصة قد راقت للملايين فراح يكمل السلسلة بعدد من المغامرات.

 

وتعاقب على أداء شخصية بوند 7 ممثلين فى السلسلة الرسمية لجيمس بوند:

بارى نيلسون Barry Nelson بدأ 1954

شون كونرى Sean Connery أعوام 1962–1967; 1983,1971

جورج لازينبى George Lazenbyعام (1969)

روجر مور Roger Moore أعوام (1973–1985)

تيموثى دالتون Timothy Dalton أعوام (1987–1989)

بيرس بروسنان Pierce Brosnan أعوام (1995–2002)

دانييل كريغ Daniel Craig أعوام (2006– حتى اليوم)

وبات النجم العالمى رامى مالك مصدرا من مصادر السعادة لكل مصرى خلال الآونة الأخيرة بعدما حجز مكانه فى قلوب المصريين منذ بروزه على الساحة العالمية، بداية من الأدوار التى قدمها فى هوليوود حتى وصل إلى جائزة الأوسكار، ليصبح بذلك أول مصرى يفوز بالجائزة نظراً لأنه من أبوين مصريين عاشا فى مصر حتى هاجرا إلى أمريكا ليصبح واحدا من أعظم الممثلين الموجودين على الساحة العالمية حالياً، ليخطف بذلك الأضواء من أى نجم سواه فى أى مناسبة يتواجد فيها مثلما حدث فى حفل التايم الأخير الذى حضره بصفته واحدا من أهم 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم، ليسيطر خلال الساعات الماضية على أغلفة الصحف والمجلات العالمية التى حرصت على التقاط الصور لنجمنا الكبير.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة