خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خالد بشارة لليوم السابع: بطولة الجونة للاسكواش أفضل دعاية للسياحة المصرية.. نخطط لاستضافة فرق أوروبية فى الصيف.. استاد الجونة جاهز لمونديال 2030.. وافتتاح شارع محمد صلاح قريباً بحضور الفرعون المصرى

الجمعة، 26 أبريل 2019 11:53 ص
خالد بشارة لليوم السابع: بطولة الجونة للاسكواش أفضل دعاية للسياحة المصرية.. نخطط لاستضافة فرق أوروبية فى الصيف.. استاد الجونة جاهز لمونديال 2030.. وافتتاح شارع محمد صلاح قريباً بحضور الفرعون المصرى خالد بشارة فى حواره لليوم السابع
حوار أسماء عمر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الجونة مقصداً لاستضافة الأحداث الكبرى لتحجز مكاناً متميزاً بين المدن السياحية المصرية وضعها على قمة القائمة التى تضم العديد من الأماكن والمدن الجديدة، ليس بفضل جوها الذى يبعث الراحة النفسية وحسب بل بفضل حسن التنظيم والإدارة من جانب القائمين عليها فى استضافة أى حدث سواء رياضى أو فنى.

 

وباتت بطولة الجونة الدولية للاسكواش والتى تستضيفها المدينة المصرية للنسخة الثامنة، حيث تصنف البطولة بفئة بطولات البلاتينيوم وهى أعلى فئة ببطولات الاتحاد الدولى للاسكواش، إحدى العلامات المميزة لمدينة الجونة.

"اليوم السابع" التقى خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لأوراسكوم للتنمية القابضة وأوراسكوم للتنمية مصر، المسئول عن مدينة الجونة واستضافتها للأحداث الكبرى، للحديث عن العديد من الأمور المهمة فى الحوار التالى..

خالد-بشارة-(3)
 

ماذا اختلف فى نسخة هذا العام من بطولة الجونة عن السبع نسخ السابقة؟

هذا العام ضاعفنا جوائز البطولة لتصبح 365 ألف دولار، مقسمة على منافسات الرجال والسيدات، بعدما كانت الجوائز مقتصرة على الرجال فقط فى النسخ السابقة، عملنا أيضاً على توسعة المدرجات لتستوعب أعداد جماهيرية أكثر، وبالفعل الحضور الجماهيرى كان مبهراً هذا العام، كما شهدت البطولة أيضاً مفاجآت مدوية بخروج العديد من المصنفيين من ربع النهائى، مثل نور الشربينى والطيب ومحمد الشوربجى ومروان حامل اللقب، لكن هذا يضفى نوعاً من الإثارة والمتعة.


 

هل هناك خطة لاستضافة أحداث رياضية أخرى بخلاف الاسكواش؟

بالفعل استضفنا أكثر من حدث رياضى ضخم، مثل الكايت بول والكايت سيرفينج وغيرها، ولدينا أبطال فى هذه اللعبة مستقرون فى الجونة بالفعل، بالإضافة لفريق الجونة الذى شهد تطوراً كبيراً فى الفترة الأخيرة، الرياضة والفن بشكل عام هما محور اهتمامنا ونتطلع قريبا لإقامة مهرجان للمزيكا.

خالد-بشارة-(6)
 

وماذا عن التعليم هل هناك خطة لإنشاء جامعة؟

كرجال أعمال نرى أن التركيز على هدف محدد أفضل من التشتت، لذلك الرياضة والفن كانا محور اهتمامنا، ومع ذلك لم نهمل الجانب التعليمى، فلدينا أربع مدارس من بينها مدرسة حكومية مجانية بشكل كامل وأخرى سويسرية ستكون أول مدرسة معترف بها خارج سويسرا، ونهتم أيضاً بالدراسات العليا.


خالد-بشارة-(4)

وما حجم الاستثمارات عموماً فى الجونة؟

الاستثمارات تزيد من عام لآخر، وخلال هذا العام لدينا استثمارات فى القطاع العقارى فقط بحجم 2 مليار جنيه، ونعمل على إنشاء فندق جديد خمس نجوم بسعة مائة غرفة على البحر بالاتفاق مع توماس كوك، وهو أول عمل لهم خارج أوروبا وسيكون فى الجونة، وخلال الفترة الأخيرة توجهنا للاستثمار فى إعادة تجديد المبانى القديمة، خاصة بعد الأزمة التى مرت بها السياحة المصرية عقب الثورة.

 

وماذا عن استاد الجونة؟

الفترة الأخيرة شهدت تطويراً كبيراً لاستاد الجونة، وخلال السنوات السابقة كانت هناك شكاوى مستمرة من سوء أرضية الملعب وخطورتها على إصابة اللاعبين، أما الآن فتم تحسين مستوى الأرضية بشكل ملحوظ لتصبح من أفضل الملاعب فى مصر بشهادة الجميع بعدما أغلقنا الاستاد لمدة عام كامل لتحسين الأرضية.


 

ولماذا لم يتم استغلال الاستاد فى كأس الأمم الأفريقية؟

بالفعل عرضنا على اتحاد الكرة استضافة مباريات كأس الأمم على استاد الجونة ولكن لم نحصل على موافقة، يمكن أن يكون بسبب ضيق الوقت بعدما حصلنا على حق التنظيم ولكننا طلبنا من وزير الرياضة وضع استاد الجونة فى الملف المصرى لتنظيم كأس العالم 2030، وطلبنا من أشرف صبحى زيادة سعة المدرجات وهذا ما سنعمل عليه فى الفترة المقبلة.


خالد-بشارة-(2)

كيف ساهمت استضافة الأحداث الرياضية فى مدينة الجونة فى تنشيط السياحة؟

الأمان هو أهم عنصر فى دعم السياحة، وهذا ما يبحث عنه السائح قبل الانتقال لأى مكان، واستضافة الأحداث الرياضية وحسن تنظيمها وخروجها على النحو الأمثل يوصل هذه الرسالة، وعلى سبيل المثال بطولة الجونة للاسكواش يشارك بها 20 جنسية لكل منهم انطباع عن التنظيم سينقله إلى بلده وأصدقائه، وكذلك مهرجان السينما وغيرها من الأحداث التى يتم استضافتها وهذه أفضل دعاية للجونة ومصر بشكل عام.


 

هل فكرتم فى تقديم دعوة لمحمد صلاح لحضور أى حدث رياضى تنظمه الجونة؟

بالفعل هناك خطة لإطلاق اسم محمد صلاح على أحد شوارع مدينة الجونة، ولكننا ننتظر الوقت المناسب للفرعون المصرى ليتم دعوته لافتتاح هذا الشارع، خاصة أنه مشغول الآن بخوض المباريات مع فريقه ولكن سيتم دعوته قريبا لهذا الحدث.

خالد-بشارة-(1)
 

ما هو الفريق المفضل فى الدورى المصرى؟

أنا أهلاوى متعصب، وأتمنى أن يفوز الجونة على الزمالك فى المباراة المقبلة، وهناك طفرة فى أداء الجونة، خاصة أننا تعاقدنا مع إحدى الشركات لإدارة الفريق وتوقفت اختصاصاتنا على مجلس الإدارة فقط.

خالد-بشارة-(5)
 

هل هناك خطة لاستضافة فرق أوروبية لخوض مباريات ودية فى الجونة؟

بالفعل قريباً جداً هناك خطة لذلك وقمنا بعمل توأمة مع فريق ليوسيرن النسويسرى وسنقوم بعمل توأمة قريبا مع فريق أستون فيلا وسحاول مع فرق أخرى وهناك خطة لإقامة دورة ودية فى الصيف نستضيف خلالها فرق من خارج مصر.

خالد-بشارة-(7)
 

أخيراً من ترشحه للفوز ببطولة الجونة للاسكواش؟

أتوقع فوز على فرج المصنف الأول عالمياً وبشكل شخصى يعجبنى أداؤه داخل القفص الزجاجى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة