أكرم القصاص - علا الشافعي

حاسس بقلق ومتوتر .. نصائح للاسترخاء أثناء العمل

الخميس، 25 أبريل 2019 12:00 م
حاسس بقلق ومتوتر .. نصائح للاسترخاء أثناء العمل نصائح للاسترخاء أثناء العمل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الموظف طوال ساعات العمل بالإرهاق والتعب، بسبب الضغوطات والأوامر المطلوب منه تنفيذها فى وقت قصير، الأمر الذى يحتاج للاسترخاء بعض الوقت، لاستعادة النشاط والحيوية مرة أخرى، ولتحقيق ذلك، يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " mindbodygreen ".

نصائح للاسترخاء أثناء العمل :

- اشرب بعض المشروبات المنعشة من عصائر طبيعية مفيدة مثل البرتقال، التفاح، الجوافة وغيرها، كما يفضل الإكثار من شرب الماء والتى تعطيك الشعور بالحيوية والنشاط طوال اليوم.

نصائح للإسترخاء أثناء العمل (1)

- حاول غسل وجهك بماء بارد حتى تستطيع الانتباه والتركيز فى عملك مرة أخرى.

- قم بتشغيل أغنيتك المفضلة عند الشعور بالتوتر أو القلق، فقد أثبتت الدراسات أن سماع الموسيقى يساعد فى تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الشعور بالتوتر والقلق حتى عند المصابين بالاكتئاب.

نصائح للإسترخاء أثناء العمل (4)

 

- حاول أن تبتعد عن شاشة الكمبيوتر بعض الوقت لمدة 20 دقيقة وذلك كل ساعتين حتى لا تجهد عينيك .

- وينصح بممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على تقليل مستويات هرمونات الإجهاد في الجسم، مثل الأدرينالين والكورتيزول، كما تحفز من إنتاج الإندورفين ومسكنات الألم الطبيعية للجسم وتحسن الحالة المزاجية.

نصائح للإسترخاء أثناء العمل (2)
 

- حاول أن تتحرك بين فترة وأخرى لما أمكن ذلك، مثل أن تذهب لمكتب زميلك بدلاً من الاتصال به أو استخدام الدرج بدلاً من المصعد.

- اتباع نظام غذائى صحى غنى بالفيتامينات والمعادن وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلوى وذلك للحفاظ على وزن صحى سليم، ومن الأطعمة التى ينصح بتناولها هى المكسرات وسمك السلمون ودقيق الشوفان والبطاطس .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة