خالد صلاح

أصالة عن مذبحة الأرمن: "مامن أحد منا نسى وما من واحد منا تناسى"

الخميس، 25 أبريل 2019 02:00 ص
أصالة عن مذبحة الأرمن: "مامن أحد منا نسى وما من واحد منا تناسى" أصالة
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

وجهت الفنانة أصالة، رسالة إلى الأرمينيين بمناسبة مرور 104 عاما، عن مذبحة الأرمن والتى نفذتها السلطات العثمانية فى عام 1915 وراح ضحيتها نحو ما يقرب مليون ونصف فى مدينة برج حمود شمال بيروت. 

وردت الفنانة أصالة، على تغريدة لأحد مستخدمى تويتر، قائلة:"الأرمن رغم ما قاسوه من ظلمات الظلم ، إلّا أنّهم لمّ يتقاعسوا عن الأحلام وعن الطموح وعن النّجاح ، ونحن منهم وهمّ منّا، وما منّ أحد منّا نسي ، وما من واحد منّا تناسى".

qqq
الفنانة أصالة تغرد عن الأرمن

وكانت قد نظمت الأحزاب الأرمينية فى لبنان مسيرة حاشدة أمس الأربعاء، شارك فيها نحو 15 ألف شخص، انطلقت من مدينة (برج حمود) ذات الغالبية الأرمنية والتى تقع شمال شرقي العاصمة بيروت، بمناسبة مرور 104 أعوام على مذبحة الأرمن التي نفذتها السلطات العثمانية اعتبارا من عام 1915 وراح ضحيتها نحو مليون ونصف المليون من الأرمن.

يذكر أن 29 دولة حول العالم، من بينها لبنان، تعترف بوقوع مذبحة الأرمن التى طالت حوالى مليون ونصف شخص معظمهم مواطنون أرمن داخل الدولة العثمانية، فضلا عن التهجير القسرى لنحو نصف مليون آخرين، في حين لا تعترف السلطات التركية بها وتنكر بصورة قاطعة وقوع مذابح أو إبادة جماعية ممنهجة بحق الأرمن.


إضافة تعليق

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

ادانة العالم لمذبحة الارمن من اجرام الحجم العثماني والتناريخ الاسود للدولة التركيه

ادانة العالم لمذبحة الارمن من اجرام الحجم العثماني والتناريخ الاسود للدولة التركيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة