خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إقبال كبير على معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" بالمحافظات.. ضخ كميات إضافية من السلع لمواجهة الغلاء.. وطرح اللحوم بـ75 جنيهًا للكيلو.. وتخفيضات الأسعار تصل لـ25%.. ومواطنون: تحد معاناتنا من جشع التجار (صور)

الأربعاء، 24 أبريل 2019 09:00 م
إقبال كبير على معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" بالمحافظات.. ضخ كميات إضافية من السلع لمواجهة الغلاء.. وطرح اللحوم بـ75 جنيهًا للكيلو.. وتخفيضات الأسعار تصل لـ25%.. ومواطنون: تحد معاناتنا من جشع التجار (صور) معارض سوبر ماركت أهلاً رمضان
المحافظات: عبد الله صلاح – ناصر جودة – وائل محمد – إيمان مهنى – ندى سليم – هيثم البدرى – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لاستقبال شهر رمضان المبارك، وبدأت الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بالمنتجات الغذائية وتوفيرها للمواطنين قبل حلول الشهر الكريم، وبأسعار مخفضة عن الأسواق، وذلك من خلال افتتاح معارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بجميع محافظات الجمهورية، وبادر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح المعرض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وتوالت الافتتاحات فى باقى المحافظات.
 
وفى محافظات مصر، رصد "اليوم السابع" افتتاح باقى معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" وإقبال المواطنين على هذه المعارض لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة، واستعداد المحافظات الأخرى لافتتاح باقى المعارض وتجهيز أماكنها.
 
ففى محافظة البحيرة، شهدت معارض السلع الغذائية  المخفضة "سوبر ماركت أهلا رمضان" بدمنهور وكفر الدوار الذى أقامته الغرفة التجارية بالتعاون مع محافظة البحيرة اقبالاً كبيرًا من المواطنين لشراء احتياجاتهم من اللحوم والسلع الغذائية، وتوافد عدد كبير من الأهالى خاصة السيدات على المعرض لشراء السلع الغذائية واللحوم وياميش رمضان بأسعار مخفضة.
 
وقالت نادية عبدالله، موظفة، إن تلك المعارض السلعية لها دور كبير فى توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من أسعار السوق، مشيرة إلى أن الكثير من العائلات تعتمد فى سد احتياجاتها فى شهر  رمضان على منافذ السلع الغذائية المدعمة خاصة اللحوم الطازجة.
 
فيما أشاد أشرف زايد، مهندس زراعى، بجودة المنتجات بمعارض سوبر ماركت أهلا رمضان، وذلك لوجود رقابة تموينية على السلع الغذائية، مضيفًا أن الأسعار  بهذه المعارض تقل عن مثيلاتها  بنسبة تزيد على 25% مما يزيد الإقبال عليها خاصة من الطبقات المتوسطة والفقيرة.
 
وطالبت عايدة الدمنهورى - ربة منزل-  الجهات الحكومية بامتداد هذه المعارض طول العام وعدم اقتصارها على شهر رمضان فقط، وذلك لدورها فى مواجهة غلاء الأسعار، كما طالبت بضخ كميات إضافية من اللحوم البلدية  ومنتجات الألبان المعروضة نظرًا للإقبال الشديد عليها  مع انخفاض  أسعارها بالمقارنة بالأسواق.
 
من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على توفير كميات إضافية من المنتجات الغذائية داخل منافذ السلع المخفضة بجميع مراكز المحافظة وذلك لتلبية احتياجات مواطنى المحافظة خلال شهر رمضان، مضيفا أنه تم توجيه مديريتى التموين والصحة بشن حملات رقابية مكثفة على كافة المنافذ السلعية المخفضة لمتابعة أنشطتها وجودة منتجاتها  ومدى التزامها بالأسعار المقررة.
 
وأكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على مشاركة المدارس الزراعية بمنتجاتها المميزة من الألبان والمخبوزات والفاكهة والخضروات المجففة وغيرها من المنتجات بمعارض اهلا رمضان بأسعار مخفضة للغاية، مضيفًا أنه تم فتح 22 منفذًا ثابتًا لمنتجات المدارس الزراعية بمختلف مراكز المحافظة وذلك لتخفيف الأعباء  عن الأسر محدودة الدخل.
 
وفى هذا السياق، أكد المحاسب فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية إقامة معارض السلع الغذائية "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمدينتى دمنهور وكفر الدوار  بالتعاون مع محافظة البحيرة، مضيفاً أنه تم توفير كافة السلع الغذائية  بتلك المعارض بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بصورة كبيرة، وذلك لمحاربة غلاء الأسعار و جشع التجار، مضيفاً أنه تم تجهيز معارض سوبر ماركت أهلاً رمضان على نفقة الغرفة التجارية وتقديمها إلى الشركات العارضة بشكل مجانى بشرط تخفيض أسعار منتجاتها.
 
وفى قنا، شهدت المحافظة افتتحت 3 معارض "سوبر ماركت أهلاً  رمضان"، والتى تهدف إلي رفع المعاناة عن  المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة، استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وتشمل منتجات أخرى بيع جميع أنواع السلع الغذائية من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والأرز والسكر.
 
وقال محمود حسين، مواطن من محافظة قنا، إن مستلزمات شهر رمضان متوفرة فى المعارض الذى قام المحافظ بافتتاحها وتباع بسعر الجملة وهذه الأسواق ترفع من معاناة المواطن من جشع تجار ومحلات التجزئة.
 
وقالت منى محمد إن معارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" توفر المزيد من السلع التى تباع بأسعار مخفضة، خاصة أن تلك المنتجات تعرض بأسعار أعلى فى المحال.
 
وفى أسيوط، قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه تم افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمقر الغرفة التجارية المصرية بأسيوط في الفترة من 22 أبريل الجاري وحتى 12 مايو المقبل بالتنسيق بين وزارة التموين والغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق من 15% إلى 25%.
 
وأكد محافظ أسيوط، سعي المحافظة للتوسع في إقامة المعارض والمنافذ بقرى ومراكز المحافظة وضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية لتوفير احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.
 
وشدد على التنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين لتكثيف الحملات ومتابعة الأسواق والمعارض، منوهًا إلى وجود منافذ ثابتة ومتحركة تابعة للمحافظة ومنافذ تابعة لوزارة التموين مثل "جمعيتي" ومنافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الثابتة والمتنقلة التي تجوب القرى والنجوع البعيدة والميادين المختلفة.
 
وفى القليوبية، أنهت محافظة القليوبية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال التجهيز لمعارض رمضان والشوادر التى توفر السلع الغذائية بأحياء وقرى المحافظة بأسعار مناسبة بهدف رفع العبء عن المواطنين، ومنع غلاء الأسعار، وكذلك العمل على تعدد المعارض والمنافذ حرصا على تقديم خدمة مميزة.
 
وفي هذا السياق، أكد السيد الصباحي، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم افتتاح معارض سوبر ماركت أهلا رمضان، بلتنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية لتوفير العارضين فى معارض سلع "سوبر ماركت أهلا رمضان"، حيث تكفلت الغرفة التجارية بتكاليف إنشاء المعارض المقامة سنويًا، على أن توفر المحافظة الأرض التى سيقام عليها المعرض، بالإضافة إلى ترشيح وتوفير التجار وإلزامهم بعرض السلع بأسعار مخفضة وعدم المغالاة.
 
وأوضح "الصباحي" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن 5 معارض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، جاءت بمدن بنها بحديقة الطفل أمام الملك فاروق، وطوخ أمام مجمع المدارس، والقناطر الخيرية بجوار مجلس المدينة، وشبرا الخيمة بميدان المؤسسة العمالية، وقليوب بجوار النادي الرياضي، لبيع السلع الغذائية، حيث قدم رؤساء أحياء المحافظة والمراكز والمدن عدة مقترحات بأماكن لإنشاء معارض للسلع بها، ويتم حاليا وضع خطة لإنشاء هذه المعارض قبل حلول الشهر الكريم، إلى جانب إنشاء 10 شوادر لبيع اللحوم والأسماك والخضروات.
 
وأضاف أن الهدف من تلك المعارض والشوادر توفير كل السلع بمختلف أنواعها، مما يؤثر على خفض الأسعار بشكل عام فى المحافظة، كما سيتم تكثيف عدد منافذ اليوم الواحد المتنقلة بالقرى والمدن لتوفير السلع للمواطنين.
 
ومن ناحيتهم عبر المواطنين عن فرحتهم بالمعارض بمدن المحافظة وانخفاض الأسعار التي هي في متناول الجميع، مناشدين بالتوسع في إنشاء مثل هذه المعارض علي مدن المحافظة بالكامل.
 
وفى محافظة الشرقية، انتهت محافظة الشرقية من تجهيز 20  معرض "سوبر ماركت أهلاً رمضان"، بكل مدن و مراكز المحافظة،  لتوفير  مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك الضرورية خلال الشهر الفضيل والتي تقدم بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح ما بين 25 إلى 30 % وبجودة عالية، وذلك في إطار خطة الدولة لمكافحة الغلاء والتصدي لجشع التجار ولتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى شوادر لحوم بسعر 75 جينهًا بالكيلو ، ذلك بميدان التحرير وبكوبري أبو عميرة بالزقازيق وبكل مركز واحد.  
 
وأكدت مديرية التموين بالشرقية أن المعارض بالتنسيق مع الشركات المشاركة وتجار الجملة والجهات المعنية لتوفير كميات إضافية من اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان وياميش رمضان وكافة احتياجات الأسر خلال الشهر الكريم، فضلا عن الدفع بسيارات محملة بالمواد الغذائية تجوب مراكز وقرى ومدن المحافظة لطرح منتجاتها من اللحوم و الأسماك و الدواجن أمام المواطنين بأسعار مخفضة وذلك بالتنسيق بين المحافظة و وزارة التموين.
 
وفى أسوان، أكد حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معارض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" سيتم افتتاحها يوم السبت المقبل بمدينة أسوان، وبـ4 مراكز على مستوى المحافظة وهى : "دراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو".
 
وأوضح "العربى" بأن المعرض سيحتوى على منتجات غذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق، وعلى سبيل المثال سيتم طرح لحوم سودانية بسعر 80 جنيهاً للكيلو، مشيراً إلى أن الدولة تهدف دائماً إلى توفير كافة السلع للمواطن بأسعار تنافسية، وخاصة ما يحتاجه خلال شهر رمضان.
 
 
أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار المعرض
أسعار المعرض

أسيوط
أسيوط

إقبال المواطنين
إقبال المواطنين

البحيرة
البحيرة

الشقرية_1
الشقرية_1

قنا
قنا

معرض البحيرة_1
معرض البحيرة

معرض الشرقية
معرض الشرقية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة