علشان تشرب وإنت فاهم.. اعرف حكاية مشروبات رمضان

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 04:00 م
علشان تشرب وإنت فاهم.. اعرف حكاية مشروبات رمضان
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك مجموعة من المأكولات وأصناف من الحلوى مرتبطة بشهر رمضان الكريم، كالكنافة والقطايف وغيرها من الحلويات الشرقية، ولا يمكن نسيان المشروبات والعصائر التى تعد من ضمن الأشياء الأساسية فى السفرة الرمضانية، وأصبحت بمثابة على علامة على حلول الشهر الكريم، وخلال التقرير التالى سنذكر أبرزهم نقلا عن موقع "stepfeed"، وهم كالآتى:

 

التمر هندى

Image result for ‫عصير التمر هندي‬‎

التمر هندى هو أحد المشروبات الأساسية فى أغلب البيوت المصرية فى شهر رمضان الكريم، وهو عبارة عن لب ثمار "قرنية" لنبات شجرى دائم الخضرة، وموطنه الأصلى أفريقيا الاستوائية.

 

العرق سوس

Image result for ‫عصير التمر هندي‬‎

العرق سوس مشروب أسود مر المذاق، وهو من المشروبات الشعبية فى مصر وسوريا، وهو عبارة عن نبات معمر ينبت فى كثير من بقاع العالم مثل الشام ومصر وآسيا الصغرى.

 

قمر الدين

Related image

قمر الدين هو عبارة عن مشمش مجفف، ويتم نقع لفائف قمر الدين فى الماء مع السكر وخلطهم فى الخلاط، ويعد من أقدم المشروبات التى يحرص المصريون على تناولها فى وجبة الإفطار.

 

السوبيا

Related image

تعد السوبيا من المشروبات الشعبية فى مصر والسعودية، ويتم تناولها فى شهر رمضان لأنها تعتبر من المرطبات، وهو عبارة عن شوفان أو شعير تتم إضافة السكر له وبعض النكهات بعد تصفيته.

 

الخروب

Image result for ‫الخروب‬‎

يعد من العصائر الرمضانية المفضلة لدى الكثيرين، وهو مفيد لاحتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة، وهو عبارة عن شجرة دائمة الخضرة ومن الدول العربية الموجودة بها غابات الخروب ليبيا.

 

الخشاف

Image result for ‫الخشاف‬‎

هو عصير مكون من نقع مجموعة من الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والقراصيا، وغيرها من الفواكه المجففة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة