إنعام كجة جى: فضلت عدم حضور حفل "البوكر" بسبب التسريب والأفضل مقاطعتها

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 06:54 م
إنعام كجة جى: فضلت عدم حضور حفل "البوكر" بسبب التسريب والأفضل مقاطعتها الروائية العراقية الكبيرة إنعام كجه جى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الروائية العراقية الكبيرة إنعام كجه جى، إنها امتنعت عن حضور حفل توزيع جوائز الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر، بسبب التسريبات التى تمت حول اسم الفائز بالدورة الحالية للجائزة لعام 2019.
 
وقالت "كجة جى" فى تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الآن بدأ فى أبو ظبى حفل الأعلان عن الفائز بجائزة البوكر للرواية العربية. وجدت أن من المناسب الامتناع عن حضور الحفل بسبب التسريبات التى سبقته وتضر بهذه الجائزة".
 
وتابعت: "لا يمكننى المشاركة فى ما نسميه باللهجة العراقية عرس واوية. مبروك للعزيزة هدى بركات فوزها بالبوكر، وهى تستحق ما هو أفضل من هذه الجائزة التى كانت على حق يوم دعتنى لمقاطعتها".
 
 
صفحة الروائية إنعام كجه جى على فيس بوك
صفحة الروائية إنعام كجه جى على فيس بوك
 
وكانت القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2019، قد تآلفت من ست روايات، هم: رواية بريد الليل للكاتبة اللبنانية هدى بركات، صدرت عن دار الآداب، رواية شمس بيضاء باردة للكاتبة الأردنية كفى الزعبى، صدرت عن دار الآداب، رواية صيف مع العدو، للكاتبة السورية شهلا العجيلى، صدرت عن منشورات ضفاف، رواية الوصايا، للكاتب المصرى عادل عصمت، صدرت عن دار الكتب خان، رواية النبيذة، للكاتبة العراقية إنعام كجه جى، صدرت عن دار الجديد، رواية بأى ذنب رحلت؟، للكاتب المغربى محمد المعزوز، صدرت عن المركز الثقافى للكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة