أكرم القصاص - علا الشافعي

هتكلفهم 130 مليون إسترلينى.. مخاوف من قبول هارى و ميجان العيش فى إفريقيا

الإثنين، 22 أبريل 2019 09:00 م
هتكلفهم 130 مليون إسترلينى.. مخاوف من قبول هارى و ميجان العيش فى إفريقيا الأمير هارى وميجان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط  كل من الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل للعيش فى جنوب إفريقيا أو بوتسوانا  لإدارة بعض الجمعيات الخيرية، وذلك بعد ولادة طفلهما، ولكن أثيرت العديد من المخاوف حول اتخاذ تلك الخطوة حيث الحفاظ على أمنهم وتحمل تكاليف الرحلة التى تستغرق مدة 4 أو 6 أشهر.

ميجان خلال جولتها فى إفريقيا
ميجان خلال جولتها فى إفريقيا

وفقا للتقديرات فإن تكلفة الوحدة الخاصة التى تؤمن العائلة المالكة فى بريطانيا حوالى 130 مليون جنيه إسترلينى، ووفقا لخبراء فإن الخطوة الجديدة التى سوف يتخذها الزوجان ستؤدى إلى ارتفاع التكاليف إلى مليون إسترلينى إضافى، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

هارى وميجان
هارى وميجان

يشمل ذلك دفع رواتب إضافية للضباط الذين سيتم إرسالهم إلى إفريقيا، بالإضافة إلى تكاليف الرعاية الصحية والتأمين والسفر والإقامة، ومازلت تجرى حتى الآن مباحثات بين الحكومة والعائلة المالكة حول التخطيط إلى تلك الرحلة وتحمل تكاليفها.  

الأمير هارى
الأمير هارى

على رغم قضاء الزوجين عيد ميلاد ميجان الـ26  فى عام 2017 فى دولة  بوتسوانا،  والتى تعتبر إحدى الواجهات المفضلة إليهم، إلا أنه تم طرح ملاوى وجنوب إفريقيا كأماكن أخرى محتملة، ولكن مع كل ذلك فكل دولة لديها قضايا أمنية خاصة بها.

ويدرس الزوجان خطة طويلة الأجل حول قضاء السنوات المقبلة،  وحددا أن يكون واجهتهما القارة الإفريقية، حيث إنهما سفراء فى المملكة المتحدة والكومنولث، وسبق أن شارك الأمير هارى فى عام 2004 فى تأسيس جمعية خيرية للأطفال فى دولة ليسوتو دا فى جنوب إفريقيا.

ويقال إن الزوجين الملكيين استمتعا برحلة معا إلى بوتسوانا قبل الزواج، وقال متحدث باسم العائلة المالكة البريطانية، إن أى خطط مستقبلية للدوق والدوقة متضاربة فى تلك المرحلة ولم يتم اتخاذ أى قرارات مستقبلية حتى الآن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة