غرفة عمليات القومى للمرأة: تلقينا 50 شكوى واستفسار فى ثانى أيام الاستفتاء

الإثنين، 22 أبريل 2019 10:43 ص
غرفة عمليات القومى للمرأة: تلقينا 50 شكوى واستفسار فى ثانى أيام الاستفتاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، لليوم الثانى على التوالى متابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقالت أمل عبد المنعم، مديرة غرفة العمليات بالمجلس، إن الغرفة تلقت خلال اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية (50)  شكوى و استفسار وطلبات مساعدة للوصول الى مقر اللجان، وذلك عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس بالمحافظات مؤكدة أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين فى جميع محافظات الجمهورية أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية، كما تم ملاحظة زيادة نسبة الإقبال الجماهيرى باليوم الثانى، خاصة السيدات وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ببعض المحافظات.

وأوضحت مديرة غرفة العمليات أن الغرفة تلقت (31) طلب استعلام عن اللجان الانتخابية وأرقام الكشوف وتم إفادتهم بالمعلومات اللازمة، و(17)  شكوى خاصة ببعد مسافة المقر الانتخابى وتم إبلاغ الهيئة العليا للانتخابات لاتخاذ اللازم فضلا عن تلقى طلبين مساعدة للوصول للجنه من أحد الاشخاص من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتم توفير سيارتين لنقلهما  لمقرهما الانتخابي بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة المحافظين.

كما أشارت مديرة غرفة العمليات أن المكتب تلقى أيضاً 29 شكوى من خلال الخط المختصر خاصة بمشكلة الاحوال الشخصية وقضايا الأسرة وتم افادتهم بالمشورة القانونية.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة تتلقي كافة شكاوى واستفسارات السيدات على الخط الساخن رقم 15115 .

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وفى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل، وتنتهى اليوم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة