خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سباق التتويج بدوريات أوروبا يقترب من خط النهاية.. ليفربول ينتظر هدية مان يونايتد لتحقيق حلم البريميرليج.. برشلونة يطرق أبواب الليجا.. دورتموند يواصل الضغط على البايرن.. ويوفنتوس وسان جيرمان يحسمان اللقب

الإثنين، 22 أبريل 2019 01:00 م
سباق التتويج بدوريات أوروبا يقترب من خط النهاية.. ليفربول ينتظر هدية مان يونايتد لتحقيق حلم البريميرليج.. برشلونة يطرق أبواب الليجا.. دورتموند يواصل الضغط على البايرن.. ويوفنتوس وسان جيرمان يحسمان اللقب أجويرو ومحمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، وهى إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، من خط النهاية، وسط تباين فى سباق المنافسة على حصد الألقاب بمختلف المسابقات، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

الدوري الانجليزي

 

لا يزال الصراع مشتعلاً بين ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، ومانشستر سيتى على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وحقق ليفربول الفوز السادس على التوالى بمسابقة الدوري الإنجليزي بتغلبه على كارديف سيتى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "كارديف سيتى"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 88 نقطة فى صدارة الدوري الإنجليزي، متفوقًا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، والذى يلتقى الأربعاء المقبل مع مانشستر يونايتد فى مباراة مؤجلة بملعب "أولد ترافورد"، بينما توقف رصيد كارديف سيتى عند 31 نقطة فى المركز الـ 18.

 

وينتظر ليفربول سقوط مانشستر سيتي أمام يونايتد لمواصلة الاحتفاظ بصدارة الدورى الإنجليزي، بينما يسعى الفريق السماوى لتحقيق الفوز وانتزاع الصدارة وتعزيز آماله فى حصد اللقب.

 

الدوري الإيطالي
 

توج يوفنتوس بطلاً لمسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" للموسم الثامن على التوالى بعد تغلبه على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

وافتتح نيكولا ميلينكوفيتش أهداف المباراة فى الدقيقة 6 لصالح فيورنتينا، فيما تعادل أليكس ساندرو في الدقيقة 37 لفريق يوفنتوس، وضاعف بيزيلا لاعب فيورنتينا النتيجة لـ"البيانكونيرى"، بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 53 من عمر المباراة.

 

وبهذا الفوز ضمن يوفنتوس لقب الدورى الإيطالى بعد وصوله للنقطة رقم 87، متفوقاً بفارق 20 نقطة عن نابولى بالمركز الثانى.

 

الدوري الفرنسي

 

احتفظ باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسي، مستفيداً من سقوط ليل فى فخ التعادل السلبى أمام مضيفه تولوز،  قبل أن يتغلب على موناكو بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر المسابقة.

ويعد هذا اللقب الثانى على التوالى لباريس سان جيرمان والسادس له فى آخر 7 مواسم، والثامن على مدار تاريخه بمسابقة الدورى الفرنسى.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدورى الفرنسي برصيد 84 نقطة، متفوقاً بفارق 19 نقطة على ليل صاحب الوصافة قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

 

الدوري الإسباني

 

اقترب نادى برشلونة من الفوز بلقب الدوري الاسباني رقم 26  في تاريخه والثانى على التوالى، ويتصدر جدول الدورى بمفرده منذ بداية البطولة، بسبب تراجع مستوى ريال مدريد، وتباين مستوى أتلتيكو مدريد.

ويتصدر برشلونة جدول الليجا حاليًا برصيد 77 نقطة، فيما يحل أتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 68 نقطة.

فريق برشلونة من الممكن أن يتوج بلقب الدوري الإسبانى الأربعاء المقبل، فى حال فوز البارسا على ألافيس مساء الثلاثاء، وهزيمة ملاحقه أتلتيكو مدريد أمام فريق فالنسيا فى اليوم التالى.

 

فوز برشلونة على ألافيس سيزيد الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى 12 نقطة، وحال هزيمة أتلتيكو أمام فالنسيا سيعلن الفريق الكتالونى بطلاً لمسابقة "الليجا"، خاصة أن فارق المواجهات بين الفريقين لمصلحة البارسا.

 

الدوري الألماني

واصل بوروسيا دورتموند مطاردة بايرن ميونخ على لقب الدورى الألمانى هذا الموسم، بعد الفوز على مضيفه فرايبورج بأربعة أهداف نظيفة، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "شوارزوالد ستاديون" بالجولة الـ30 من المسابقة.

بوروسيا دورتموند رفع رصيده إلى 69 نقطة، مستمرًا فى الوصافة خلف بايرن ميونخ "المتصدر"، بفارق نقطة واحدة، بينما توقف فرايبورج عند 32 نقطة فى المركز الـ13.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة