خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"انزل.. قول رأيك".. مسيرات حاشدة فى ثالث أيام الاستفتاء لحث المواطنين على المشاركة.. مسيرة لعلماء الدين بالدقهلية.. وحشود نسائية وشبابية أمام اللجان ببورسعيد.. واحتفالات على أنغام الأغانى الوطنية بالشرقية.. صور

الإثنين، 22 أبريل 2019 02:00 م
"انزل.. قول رأيك".. مسيرات حاشدة فى ثالث أيام الاستفتاء لحث المواطنين على المشاركة.. مسيرة لعلماء الدين بالدقهلية.. وحشود نسائية وشبابية أمام اللجان ببورسعيد.. واحتفالات على أنغام الأغانى الوطنية بالشرقية.. صور
المحافظات - محمد طارق - شريف الديب - أحمد مرعى - السيد فلاح - إيمان مهنى - محمود مقبول - محمد حسين - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، مسيرات حاشدة بأعلام مصر، لحث المواطنين وتشجيعهم على المشاركة فى اليوم الثالث على الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

استفتاء الدستور  (1)

مسيرات للشباب والنساء بالغربية

شهدت قرية تفهنا العزب إحدى أكبر قرى محافظة الغربية، خروج مسيرات من الشباب والنساء، رافعين أعلام مصر للمشاركة فى الاستفتاء، وحث المواطنين وتشجيعهم على المشاركة، كما شهدت لجنة مدرسة قاسم أمين فى مدينة زفتى، إقبالا كبيرا من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.

استفتاء الدستور  (2)

مسيرة لعلماء الدين بالدقهلية بمشاركة المحافظ

قاد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، يرافقه الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، مسيرة لعلماء الدين بالدقهلية من ديوان عام المحافظة إلى مسجد النصر، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء.

 

وقال "شاروبيم" فى نهاية المسيرة، إن هذه الروح الوطنية ليست غريبة على علماء الدين، وهم شركاء فى كل الثورات التى شهدتها مصر وحتى اليوم، كما أنهم شركاء فى إرساء القيم النبيلة والأخلاق الحميدة.

 

وقدم المحافظ، الشكر للعلماء المشاركين فى المسيرة، قائلا: "إنكم تقودون الأمة نحو مستقبل زاهر ومشرق".

استفتاء الدستور  (3)

مسيرة لإدارة المنزلة التعليمية بالدقهلية

ونظمت إدارة المنزلة التعليمية بمحافظة الدقهلية، مسيرة لحث المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، شارك فيها عدد كبير من قيادات الإدارة، وطافت شوارع المدينة، وحمل المشاركون فيها لافتات تدعو للنزول والتصويت.

 

وشهدت لجان التصويت، إقبالا كبيرا من المواطنين، وحمل أحد المرشحين لافتة مكتوب عليها "معاك يا سيسى لآخر العمر".

استفتاء الدستور  (4)

مسيرة لمديرية التعليم بالأقصر لتأييد المشاركة فى الاستفتاء

نظمت قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، بقيادة عبد اللطيف أحمد عمران، اليوم الاثنين، مسيرة لتأييد المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك لليوم الثالث على التوالى، حيث انطلقت المسيرة من أمام مقر نقابة المعلمين بوسط مدينة الأقصر، مرورًا بكل لجان الاستفتاء بمدارس مدينة الأقصر.

 

وأكدت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية برئاسة محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، انتظام أعمال الاستفتاء داخل كافة المراكز الانتخابية بالمحافظة، وانتظام استقبال الناخبين بيسر وسلاسة دون أى عقبات، وأنه لم يتم تلقى أية شكاوى منذ بداية اليوم الأول للاستفتاء، سواء بغرفة العمليات الرئيسة أو الغرف الفرعية المرتبطة بها الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة.

استفتاء الدستور  (5)

طوابير للسيدات ومسيرات شبابية أمام لجان الاستفتاء ببورسعيد

توافد المئات من العاملين فى شركات ومصانع بورسعيد، على لجان الاستفتاء للتصويت على التعديلات الدستورية، حيث شهد عدد كبير من لجان الاستفتاء جنوب بورسعيد، عدة طوابير أمام اللجان من الشباب والفتيات الذين حرصوا على التصويت فى الاستفتاء على التعديلات.

 

وشهدت كل اللجان بمحافظة بورسعيد، كثافة من المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية، فى اليوم الثالث للتصويت، وظهرت المرأة بكثافة فى طوابير المواطنين المنتظرين دورهم للإدلاء بأصواتهن فى الاستفتاء فى يومه الثالث والأخير.

 

وحشد صندوق التكافل الاجتماعى المواطنين والنساء للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

استفتاء الدستور  (6)

مسيرات "اعمل الصح" بالشرقية

تجمع العاملون بمديرية الصحة بالشرقية، أمام مقر المديرية بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة، والدكتور خالد فوزى وكيل المديرية، حاملين الأعلام المصرية فى أجواء احتفالية، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء.

 

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، مسيرة بالمشاركة مع عدد من المديريات الأخرى.

 

وتميز اليوم الثالث للاستفتاء، إقبالا كثيفا وأجواء احتفالية على أنغام الأغانى الوطنية عبر مكبرات الصوت انطلقت اليوم من العاملين بمختلف المديريات الخدمية، لتجوب مختلف الشوارع بنطاق المحافظة فى مشهد يعبر عن قوة وتماسك الشعب ومدى وعيه بأهمية المشاركة بالنزول والذهاب إلى اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم و التعبير عن آرائهم.

استفتاء الدستور  (7)

مسيرة حاشدة بمشاركة الطلاب وأولياء الأمور بسوهاج

نظمت مديرية التربية والتعليم بسوهاج مسيرة حاشدة، ضمت كل العاملين بالديوان العام وعدد كبير من الطلاب وذلك بقيادة الدكتور عمرو شلتوت وكيل الوزارة، حيث حملت المسيرة الأعلام وردد فريق الكشافة الهتافات الوطنية فى حب مصر.

 

من جانبه قال الدكتور عمرو شلتوت وكيل الوزارة، إن التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطنى لا يجب التخلف عنه، وأن ما يحدث الآن بمصر لهو خير دليل على أن القيادة السياسية تسير فى الطريق الصحيح ووفقا لخطط محددة تهدف جميعها فى النهاية إلى تنمية الوطن والمواطن عاشت مصر حرة عاشت مصر قائدة للوطن العربى وللقارة الأفريقية وللعالم كله وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

 

وأضاف شلتوت، أن مسيرة اليوم ضمت الطلاب والعاملين من أجل حث المواطنين على الخروج والمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى والملفت للنظر فى هذه المسيرة هو مشاركة أولياء الأمور أبنائهم الطلاب فى المسيرة وترديد الهتافات الوطنية وهذا إن دل إنما يدل على الوطنية وحرص أولياء الأمور على غرسها فى أبنائهم الطلاب لخلق جيل يعلم أن حب الوطن شىء مقدس وواجب لا يمكن التخلى عنه.

استفتاء الدستور  (8)

مسيرة حاشدة من جامعة العريش وصحة دمياط دعما للاستفتاء

انطلقت مسيرة حاشدة لطلبة وأساتذة جامعة العريش بشمال سيناء، تدعو الأهالى للمشاركة فى الاستفتاء.

 

وطافت المسيرة يتقدمها الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، شوارع منطقة الضاحية المحيطة بمقر الجامعة، وتوجه وسط هتافات الطلبة مرددين عبارات وأغانى وطنية وهم يحملون علم مصر، فيما تبارت الكليات فى حمل لافتات تدعو للخروج للجان والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

استفتاء الدستور  (9)

وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، إن المسيرة رسالة للعالم من على أرض سيناء، من خلالها يقول طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس كلمتهم ويثبتون للعالم كله كيف يلبون نداء الوطن ويحافظون على مقدراته وإنجازاته ومكتسباته.

 

وواصلت المسيرة رحلتها وصولا لمقر لجنة ملحقة المعلمين بضاحية السلام مقر تصويت المغتربين، حيث أدلى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خارج المحافظة بصوتهم.

 

وقاد الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم الاثنين، مسيرة مع قيادات مديرية الصحة فى المحافظة، فى ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء.

استفتاء الدستور  (10)

وخرجت المسيرة من مقر مديرية الصحة بشارع التحرير مرورا بكورنيش النيل وصولا لديوان عام المحافظة، بمشاركة الدكتورة محمد بدران، وكيل المديرية، وجميع مديرى الإدارات، وعدد من موظفى المديرية، وعشرات الممرضات للاستفتاء، وحث وتشجيع الجميع على المشاركة الفعالة فى العرس الديمقراطى.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

واستغرق مجلس النواب أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

 

استفتاء الدستور  (11)
 

 

استفتاء الدستور  (12)
 

 

استفتاء الدستور  (13)
 

 

استفتاء الدستور  (14)
 

 

استفتاء الدستور  (15)
 

 

استفتاء الدستور  (16)
 

 

استفتاء الدستور  (17)
 

 

استفتاء الدستور  (18)
 

 

استفتاء الدستور  (19)
 

 

استفتاء الدستور  (20)
 

 

استفتاء الدستور  (21)
 

 

استفتاء الدستور  (22)
 

 

استفتاء الدستور  (23)
 

 

استفتاء الدستور  (24)
 

 

استفتاء الدستور  (25)
 

 

استفتاء الدستور  (26)
 

 

استفتاء الدستور  (27)
 

 

استفتاء الدستور  (28)
 

 

استفتاء الدستور  (29)
 

 

استفتاء الدستور  (30)
 

 

استفتاء الدستور  (31)
 

 

استفتاء الدستور  (32)
 

 

استفتاء الدستور  (33)
 

 

استفتاء الدستور  (34)
 

 

استفتاء الدستور  (35)
 

 

استفتاء الدستور  (36)
 

 

استفتاء الدستور  (37)
 

 

استفتاء الدستور  (38)
 

 

استفتاء الدستور  (39)
 

 

استفتاء الدستور  (40)
 

 

استفتاء الدستور  (41)
 

 

استفتاء الدستور  (42)
 

 

استفتاء الدستور  (43)
 

 

استفتاء الدستور  (44)
 

 

استفتاء الدستور  (45)
 

 

استفتاء الدستور  (46)
 

 

استفتاء الدستور  (47)
 

 

استفتاء الدستور  (48)
 

 

استفتاء الدستور  (49)
 

 

استفتاء الدستور  (50)
 

 

استفتاء الدستور  (51)
 

 

استفتاء الدستور  (52)
 

 

استفتاء الدستور  (53)
 

 

استفتاء الدستور  (54)
 

 

استفتاء الدستور  (55)
 

 

استفتاء الدستور  (56)
 

 

استفتاء الدستور  (57)
 

 

استفتاء الدستور  (58)
 

 

استفتاء الدستور  (59)
 

 

استفتاء الدستور  (60)
 

 

استفتاء الدستور  (61)
 

 

استفتاء الدستور  (62)
 

 

استفتاء الدستور  (63)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة