خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طيور مصر المهاجرة تعزف سيمفونية فى حب الوطن.. المصريون بالخارج يشاركون بأعداد كبيرة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. سفاراتنا بنيوزيلندا وأستراليا والصين يبدؤون الفرز.. والمصريون بأمريكا يستعدون لليوم الأخير

الأحد، 21 أبريل 2019 06:00 م
طيور مصر المهاجرة تعزف سيمفونية فى حب الوطن.. المصريون بالخارج يشاركون بأعداد كبيرة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. سفاراتنا بنيوزيلندا وأستراليا والصين يبدؤون الفرز.. والمصريون بأمريكا يستعدون لليوم الأخير تصويت المصريين فى الخارج
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت غالبية البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج صنادق التصويت على التعديلات الدستورية، وأعلنت سفارات مصر فى نيوزيلندا والفلبين وماليزيا واليابان والصين وأستراليا، انتهاء التصويت فى اليوم الأخير من الاستفتاء وبدء عمليات الفرز.

 

وحرص أبناء الجاليات المصرية فى الخارج على المشاركة فى عملية التصويت على التعديلات الدستورية.

WhatsApp Image 2019-04-20 at 8.37.19 AM

بدوره، قال الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين، إن المصريين توافدوا على مراكز الاقتراع فى ألمانيا منذ الساعة التاسعة فى الْيَوْمَ الأخير لعملية التصويت.

 

وأضاف عبد العاطى، فى تصريحات صحفية، أن كافة الفئات العمرية للمصريين فى ألمانيا توافدت على مقار الاقتراع وفِي مقدمتهم الشباب، بالإضافة إلى كبار السن والمرأة.

 

وأشاد عبد العاطى بالمشاركة المتميزة من جانب المصريين المقيمين والمتواجدين على الأراضى المصرية رغم وجود عطلة طويلة لنهاية الأسبوع فى ألمانيا بمناسبة عيد الفصح، بما يعكس الانتماء العميق للوطن ورغبة فى المساهمة فى رسم وتشكيل مستقبل البلاد.

 

وجرت عملية التصويت فى 140 مقرًا انتخابيا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث إنه طبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، استقبلت البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

WhatsApp Image 2019-04-20 at 8.39.21 AM

وأكد سفراء مصر فى الخارج توافد العديد من أبناء الجالية المصرية أثناء عملية الإدلاء بصوتهم على التعديلات الدستورية، مُعبرين عن سعادتهم للانجازات الحيوية التى تتحقق على أرض الواقع في مصر، بتخطيط سليم وعزم لا يلين على التنفيذ السريع الذى أسفر عن تحقيق نتائج متميزة خلال السنوات الخمس الماضية، وانعكست هذه الانجازات على الأرقام المتميزة التى بات يحققها الاقتصاد المصرى فى مختلف قطاعاته، بشهادة مؤسسات التمويل الدولية.

 

وقال السفير المصرى فى أستراليا محمد خيرت  لـ"اليوم السابع"، إن عملية التصويت مرت بسلاسة، دون أى مشاكل تذكر، مشيراً إلى أن الملاحظة الجديرة بالاهتمام هو الطابع الاحتفالى الملىء بمشاعر الحب والتأييد لمصر شعباً وقيادة، وحرص أبناء الجالية على الحضور بأسرهم.

 

وتوافد عدد كبير من المواطنين المصريين على صنادق الاقتراع فى الولايات المتحدة الأمريكية للإدلاء بأصواتهم على بعض التعديلات الدستورية فى اليوم الأخير للتصويت، وسط احتفاء كبير من أبناء المصريين بالخارج خلال المشاركة فى الاستفتاء على بعض مواد الدستور.

 

كان السفير ياسر رضا، سفير مصر بالولايات المتحدة، أكد أن اليوم الأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية يشهد إقبالًا أكثر من اليوم الأول.

 

وأضاف السفير ياسر رضا أن السفارة المصرية وكذلك بالقنصليات الأربع فى مدن نيويورك وشيكاجو ولوس أنجيلوس وهيوستون تتوافر بها جميعا كافة التسهيلات لتيسير عملية الاستفتاء والرد على مختلف استفسارات المواطنين.

 

وأشار إلى أن بعض الأسر والمشاركين فى الاستفتاء يأتون من ولايات بعيدة، لافتا إلى أن أقرب نقطة إلى واشنطن تقع على بعد 30 أو 40 ميلا وقد جاء بعض الناخبين بعد قيادة سيارة لنحو ساعتين أو أكثر بسبب حرصهم على المشاركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة