خالد صلاح

شاهد.. خالد الجندى: الإقبال على الاستفتاء أثبت فشل مؤامرات الأعداء

الأحد، 21 أبريل 2019 07:36 م
شاهد.. خالد الجندى: الإقبال على الاستفتاء أثبت فشل مؤامرات الأعداء الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الإقبال على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أثبت فشل أعداء الوطن فى مؤامراتهم القذرة، متابعا :" "المفرح فى الامر مشاركة الشباب، دى أكبر رسالة نوصلها لمن يحرضون على المقاطعة هى تجاهلهم".
 
 
 
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" أن أساليب التنظيمات الإرهابية، لنشر الفوضى والفكر المسموم بين أبناء الوطن يهدف إلى إفشال الإصلاح الذى تقوم به الدولة الآن فى كافة المجالات، وتابع: "أيام ما كان مشروعهم شغال كان الشيوخ بيتكلموا فى السياسة، ولما غاروا فى 60 داهية لما شيخ يتكلم عن الوطن يقولك ده بيتكلم فى السياسة، ويلبسوا كل شيء وهم عارفين ان هناك فرق بين الوطن والسياسة ..انا بتكلم عن مصلحة وطنى، وهذا ليس سياسة، هم لا يعرفون قيمة الوطن لأنهم مطاريد".
 
 
 

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

 

 

إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



لا توجد تعليقات على الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة