خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النواب يشيدون بالإقبال الكثيف للمواطنين فى الاستفتاء..ويؤكدون: رسم ملحمة وطنية

الأحد، 21 أبريل 2019 03:48 م
النواب يشيدون بالإقبال الكثيف للمواطنين فى الاستفتاء..ويؤكدون: رسم ملحمة وطنية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالمشاركة الكثيفة للمواطنين في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، والمشهد الحضارى الذى قدموه في ملحمة وطنية رائعة، وما يعكسة ذلك من إداراك لأهمية وطبيعة المرحلة.

 

خالد مشهور: الاستفتاء فرصة لتجديد الروح الوطنية وكسر حالة الجمود العام

وأعرب النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن سعادته بالمظهر المتحضر والراقي للشعب المصرى الحريص على القيام بدوره الوطنى فى الاستفتاء على الدستور.

وأضاف مشهور أن الاستفتاء فرصة لتجديد الروح الوطنية، وكسر حالة الجمود العام، وتذكير الناس بأهمية الواجب الوطنى ومدى خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد.

وأشاد النائب بالاجراءات الأمنية والتنظيمية باللجان على مستوى الجمهورية، بما يساعد في خروج صورة محترمة وداعية للفخر أمام العالم، وبما يسهل على المواطنين وكذلك القضاة القيام بمهامهم. 

 

النائب فايز بركات: اقبال المصريين على المشاركة بالاستفتاء يعكس ادراكهم لاهمية وطبيعة المرحلة

من جانبه أشاد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بإقبال المواطنين خلال اليوم الأول من التصويت على التعديلات الدستورية داخل مصر، بما يعكس إدراكهم لأهمية وطبيعة المرحلة.

وطالب النائب الشعب المصرى بمواصلة المشاركة الإيجابية خلال الساعات القادمة، لاستكمال مسيرة الإنجازات التى تشهدها مصر فى الوقت الحالى، فالشعب المصرى كما عرفناه لا يتخلى عن وطنه ودائما وابدا لديهم الحس الوطنى الذى يدفعهم الى المشاركة السياسية وتحديد مصير الوطن ومستقبله.

وأكد النائب على أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة، لضمان سير الاستفتاء بدرجة عالية من النظام والأمن مع مراعاة كبار السن والسيدات وتوفير المظلات والكراسى للانتظار.

 

النائب ممتاز دسوقى: المشاركة الايجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية هى بداية لحالة من الثراء السياسى

بدوره قال ممتاز دسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن عملية الخروج للاستفتاء والمشاركة الايجابية فيه من جانب الشعب المصرى هى بداية لحالة من الثراء السياسى داخل إطار الدولة وتحت مظلة قانونها، كما أنها ترسيخ لقيمة الاحتكام للإرادة الشعبية.

وأشاد دسوقى، باحتشاد المصريين فى ملحمة وطنية رائعة أمام صناديق الاقتراع فى أول أيام التصويت وبدايات اليوم الثانى، بما يعكس درجة عالية من الوعى بأهمية المشاركة السياسية.

وأكد دسوقى،  وجود إشراف كامل من جميع قيادات القوات المسلحة على كل المستويات على جميع اللجان بجميع المحافظات للتأكد من انتظام سير عملية تأمين الاستفتاء، بما ييسر من المشاركة على المواطنين.

 

النائب محمد عبد الله زين الدين: المصريين قدموا مظهر حضاري خلال الاستفتاء يستحق ان نفاخر به امام الجميع

ووصف النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، المشاركة الفاعلة للمواطنين فى الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باختلاف أعمارهم وظروفهم بـ" المظهر الحضاري " الذي يستحق أن نفاخر به امام الجميع.

 وأشار زين الدين، إلي أن ما يحرك المواطنين هو شعورهم بضرورة أداء الواجب الوطنى وتلبية نداء الوطن، استكمالا لما بدأه الشعب المصري، فالذى حقق كل هذه الانجازات خلال الاعوام الماضية لابد أن يكون على قدر عال من الوعى باهمية صوته ومشاركته الايجابية فى أحد حقوقه السياسية.

وأضاف زين التعديل، أن تعديل الدستور هو نقطة البدء في إصلاح الحياة السياسية بجانب الإصلاح الاقتصادى والبناء الاجتماعى، للوصول الى مرحلة الاستقرار وجنى ثمار السنوات الماضية.

 

النائب طارق متولي: الاستفتاء على التعديلات الدستورية فرصة لتجديد دماء الوطنية التي تجري بعروق الشعب المصري

فيما أكد طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، هى فرصة لتجديد دماء الوطنية التى تجرى بعروق الشعب المصرى، وفرصة أيضا للاحتفال بمناسبة ديمقراطية يجب أن يحييها المصريين بالمشاركة الفعالة بها.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أننا نقف عند مفترق طرق سياسي، وعلى الشعب اختيار الاتجاه الصائب والمسار الصحيح، ويبدأ رحلة الإصلاح السياسى الى جانب الاصلاح الاجتماعى والاقتصادى.

وأشاد عضو مجلس النواب بالمظهر الحضارى الذي ظهر عليه الشعب المصرى خلال أول يومين من الاستفتاء وخلال يومى الاستفتاء بالخارج، حيث امتدت الطوابير أمام اللجان إلى مسافات طويلة، وسط أجواء احتفالية ودعوات للجماهير إلى المشاركة فى العرس الوطنى.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً

و يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم. 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة