خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف يأكل الرواد فى الفضاء.. اعرف عدد السعرات الحرارية وخطورة وضع الملح؟

الجمعة، 19 أبريل 2019 12:00 ص
كيف يأكل الرواد فى الفضاء.. اعرف عدد السعرات الحرارية وخطورة وضع الملح؟ محطة الفضاء الدولية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طريقة تناول الرواد للطعام فى الفضاء بالتأكيد هى أمر مهم وفريد بطبيعته، حيث يتناولون ثلاث وجبات يوميًا، مثلنا وهم الإفطار والغداء والعشاء، ولكن ماذا عن عدد السعرات الحرارية وأنواع الطعام وطرق التخزين.
 
نجيب على كل هذه التساؤلات وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن متطلبات السعرات الحرارية تختلف عند رواد الفضاء بالمحطة الدولية، على سبيل المثال، تحتاج المرأة الصغيرة إلى حوالي 1900 سعر حراري فقط في اليوم، بينما يحتاج الرجل الكبير إلى حوالي 3200 سعر حراري.
 
يستطيع رائد الفضاء الاختيار من بين العديد من أنواع الأطعمة مثل الفواكه والمكسرات وزبدة الفول السوداني والدجاج ولحم البقر والمأكولات البحرية والحلوى والكعك، وتشمل المشروبات المتوفرة القهوة والشاي وعصير البرتقال وكعك الفاكهة وعصير الليمون.
 
كما لا يُسمح بتناول الكحول في المحطة الفضائية، ويتم توفير التوابل مثل الكاتشب والخردل والمايونيز.
 
الطعام فى الوكالة
الطعام فى المحطة
 
والغريب حقا أنه يتوفر الملح والفلفل، ولكن بشكل سائل فقط لأن رواد الفضاء لا يمكنهم رش الملح والفلفل على طعامهم في الفضاء، لأنها قد تطفو بعيدا، وهناك خطر من أنها قد تسد فتحات التهوية أو تلوث المعدات أو تدخل في عيون رائد فضاء أو فمه أو أنفه.
 
ويتم توفير فرن في المحطة الفضائية لتسخين الأطعمة إلى درجة حرارة مناسبة، ولكن لا توجد ثلاجات في الفضاء، لذلك يجب تخزين الطعام في الفضاء وإعداده بشكل صحيح لتجنب التلف، وخاصة في المهام الأطول.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة