خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سفير مصر فى لبنان: انتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الجمعة، 19 أبريل 2019 01:16 م
سفير مصر فى لبنان: انتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية سفير مصر بلبنان نزيه النجارى يدلى بصوته
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى انتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب، بداخل لجنة الاقتراع بمقر السفارة المصرية فى بيروت، مشيرا إلى أن السفارة حرصت على توفير كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة التى من شأنها التيسير على المقترعين؛ وفقا للقرارات الصادرة بهذا الشأن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار النجارى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إلى أن عملية الاقتراع لم تشهد أية مشاكل أو شكاوى من أى نوع من قبل المواطنين المصريين الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم فى الاقتراع، لافتا إلى أنه وجه أعضاء لجنة الاقتراع المشرفين على عملية الاستفتاء، بتقديم المساعدة لذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين بمفردهم على الإدلاء بأصواتهم؛ لمعاونتهم على أداء واجبهم الدستوري، ودونما أى تدخل فى آرائهم.

وأضاف أن المشاركة الإيجابية، والإدلاء بالرأى فى الاستفتاء وكافة الاستحقاقات الانتخابية، تمثل حقا دستوريا يحرص عليه المواطنون، خاصة وأن الترتيبات التى اتخذتها السفارة المصرية تسرع من وتيرة الاقتراع، وتحول دون وقوع أى ازدحام.

وحرص أبناء الجالية المصرية المقيمين فى لبنان، وكذلك الذين يتواجدون بالأراضي اللبنانية، على الحضور إلى مقر لجنة الاقتراع بمقر السفارة المصرية في بيروت، والمشاركة بصورة لافتة وملحوظة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، رغم سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار على نحو كثيف في عموم البلاد.

وعلى الرغم من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وتساقط الأمطار بصورة غزيرة في ضوء موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، إلا أن هذا لم يمنع مجموعات من المصريين من الحضور بصحبة أسرهم إلى مقر لجنة الاقتراع، والإدلاء برأيهم في التعديلات الدستورية.

وأكد عدد من المواطنين المقترعين – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنهم حرصوا على الحضور والمشاركة في الاستفتاء، إعمالا لحقهم وإيمانا بأهمية عملية الاقتراع وضرورة المشاركة فيها، حرصا على استكمال مسيرة الاستقرار السياسي والديمقراطي في مصر.

وحمل عدد من المواطنين وأطفالهم، أعلام مصر ولوحوا بإشارات النصر، مبتهجين بمشاركتهم في عملية الاقتراع، ومطالبين من جميع المصريين الذين يتواجدون داخل مصر وخارجها الحرص على النزول والمشاركة الفعالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة