أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب والنواب ينتفضون لتوعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستور..تحالف الأحزاب المصرية يحذر من الأصوات الخبيثة المحرضة علي المقاطعة.والقبائل المصرية: المشاركة واجبى وطنى

الخميس، 18 أبريل 2019 11:00 م
الأحزاب والنواب ينتفضون لتوعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستور..تحالف الأحزاب المصرية يحذر من الأصوات الخبيثة المحرضة علي المقاطعة.والقبائل المصرية: المشاركة واجبى وطنى مجلس النواب
كتب نورا فخرى- كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الأحزاب وأعضاء مجلس النواب ، عدد من المؤتمرات الصحفية ، قبل إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة ، لدعوة المواطنين للمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء، والنزول بكثافة لإبداء أرائهم، وتحذيرهم من الأصوات الخبيثة المحرضة على المقاطعة.

وفى هذا السياق دعا تحالف الأحزاب المصرية كافة فئات الشعب المصرى للمشاركة الفاعلة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية المقترحة ،  علي دستور 2014، وتفويت الفرصة علي المتربصين بالوطن وأمنها، محذرين مما وصفوها بـ"الاصوات الخبيثة" المحرضة علي مقاطعة الاستفتاء وتشكيل رأي عام ضد المشاركة فيها.

 

و طالب المهندس موسي  مصطفي موسي  ، رئيس حزب الغد المرشح الرئاسي السابق ،  الشعب المصري بالتصدي المتربصين بمصر وبأمنها من خلال المشاركة الفاعلة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

وأكد موسي، خلال مؤتمر لصحفي ،  لحث المواطنين على المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية، دعمه لمد مدة الرئاسة في التعديلات الدستورية لتصبح 6 سنوات بدلاً من 4 سنوات، لما تحققة من استقرار سياسي.

وشدد موسي، علي الوقوف خلف الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة والقوات المسلحة وجهاز الشرطة، مشيداً بأداء مجلس النواب خلال مناقشة التعديلات الدستورية التى تهدف إلى استقرار مصر قائلاً : البرلمان بذل جهدا كبيرا من أجل مصر.

من جانبه أكد المهندس تيسير مطر ، رئيس حزب إرادة جيل الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية الدعم الكامل لكافة التعديلات الدستورية المقترحة علي دستور 2014، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع لحشد المواطنين لصناديق الاستفتاء.

ووجه مطر، التحية والتقدير إلي  الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب  وأعضاء اللجنة التشريعية لإقرار التعديلات الدستورية التى تهدف إلى استقرار مصر ، كما  وجه مطر ، التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة ،  داعيا المولى عز وجل أن يبعد عن مصر كل مكروه، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف الأحزاب المصرية خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

بدوره أكد المستشار جمال التهامي ، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة ،  أن الاستفتاء سيكون يوم عرس للوطن،مشيراً إلي أن صالح مصر يقتضي الموافقة علي التعديلات الدستورية ودعا الشباب المصري للنزول بقوة إلي صناديق الاستفتاء.

ووجه محمد المنصوري، رئيس حزب الأحرار الدستوريين ، الشكر إلي مجلس النواب على جهوده الكبيرة لإقرار التعديلات   الدستورية، فيما دعا خالد فؤاد،  رئيس حزب الشعب الديمقراطي الشباب للخروج لصناديق الاستفتاء بقوة وتأييد التعديلات الدستورية والمشاركة الإيجابية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة  لرسم مستقبل الوطن.

وفى إطار متصل قال أحمد الشندويلى - أمين عام الرابطة المصرية لتجار المواد الغذائية، وأمين تنظيم القبائل المصرية، ومساعد الأمين العام لمجلس التعاون الإفريقي أنه  بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار ثلاثة أيام ( 20 ، 21 ، 22 إبريل ) ،  جاء دور المواطن المصرى العظيم لأداء واجبه الوطنى الذى لا غنى عنه للوقوف بجانب وطنه بالمشاركة والنزول للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك من أجل استكمال مسيرة انجازات الدولة والحفاظ على مكتسباتها التى تحققت لهذا الوطن خلال الفترة السابقة في عدد كبير من قطاعات الدولة بكافة أنواعها كل ذلك إلى جانب تحقيق الأمن والأمان والاستقرار لوطننا الغالى .

وأكد " الشندولى " فى بيان له، على أهمية النزول والمشاركة وإبراز الدور الإيجابى القوى لتجار السلع  ،  وأن نكون جميعاً على قدر المسئولية الوطنية والخروج إلى صناديق الاستفتاء على مدار الثلاثة أيام مصطحبين أولادنا الذين لهم حق الانتخاب لأن التصويت فى الانتخابات العامة واجب على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ومسئولياته فى سبيل رفعته واستقراره، وبناء مستقبل أفضل يفخر به كل مصرى، مشيرا إلى أن التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن مصرى، يجب أن يحافظ عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة