خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نهاية Game Of Thrones تثير الرعب داخل قناة HBO.. محللون: أرباح القناة تحققت بفضل أجنحة التنانين.. ورئيس البرامج: سنبدأ تصوير حلقة pilot كتبها جورج مارتن.. ويؤكد: سنفتقد المسلسل لكن الحياة تستمر.. صور

الخميس، 18 أبريل 2019 04:25 م
نهاية Game Of Thrones تثير الرعب داخل قناة HBO.. محللون: أرباح القناة تحققت بفضل أجنحة التنانين.. ورئيس البرامج: سنبدأ تصوير حلقة pilot كتبها جورج مارتن.. ويؤكد: سنفتقد المسلسل لكن الحياة تستمر.. صور Game of Thrones
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التوتر والقلق تعيشها قناة HBO المنتجة للمسلسل الفانتازى العالمى الشهير Game of Thrones، تزامنًا مع عرض حلقات الموسم الثامن والأخير، تتمثل فى تخوف إدارة القناة من خسارتها لشريحة كبيرة من جمهور المسلسل، وعدم قيامهم بتجديد الاشتراك فى القناة بعد انتهاء المسلسل فى التاسع عشر من مايو المقبل.

HBO Game of Thrones
HBO Game of Thrones

وفى هذا السياق، قال لارى جيربراندت، محلل صناعة الإعلام: "ما الذى ستفعله قناة HBO بعد مسلسل صراع العروش؟"، مضيفًا: لا شك أننا سنشهد حالة من الرثاء على حال القناة بعد مغادرة عشاق المسلسل للقناة فى 19 مايو، وهذا هو السؤال الأكثر أهمية بالنسبة للقناة المشفرة، والتى ارتفعت نجاحاتها المادية بفضل أجنحة التنانين والروائى الشهير جورج مارتن لمدة ثمانية مواسم؟".

Game of Thrones winter is here
Game of Thrones الموسم الأخير winter is here

الإبقاء على المشتركين لمدة ثمانية مواسم، كان نجاحًا كبيرًا لقناة HBO بفضل المسلسل العالمى Game of Thrones، ويقول المراقبون إن HBO يمكن أن تبدأ فى حماية علامتها التجارية وموقعها، فى ظل وجود المنافسة الشديدة والمتزايدة فى ظل هذه الظروف.

جورج مارتن مؤلف صراع العروش
جورج مارتن مؤلف صراع العروش

وقال بيل كارتر، المحلل الإعلامى لشبكة CNN، والمراسل السابق لصحيفة نيويورك تايمز: "أعتقد أن HBO بحاجة إلى عرض مرموق على هذا المستوى من أجل الحفاظ على بقاء المشتركين ولكن من الصعب حقًا العثور على عرض ناجح فى هذا السوق الآن".

Game of Thrones 8
Game of Thrones 8

وفى السياق ذاته، أبرزت الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones رقمًا قياسيًا إذا بلغت نسبة المشاهدة على التليفزيون والبث المباشر 17.4 مليون مشاهد، وهو ما عزز من مكانة HBO وجعلها من القنوات التلفزيونية الأكثر شعبية.

وفى نفس السياق، قال كيسى بلويز، رئيس البرامج فى HBO إن القناة تستعد لتصوير حلقة pilot مستوحاة من Game of Thrones كتبها جورج مارتن، وجين جولدمان، ومن بطولة نعومى واتس، تدور أحداثها فيما قبل الجزء الأول، ومن المحتمل بدء التصوير فى شهر يونيو المقبل، آملا أن تحقق نجاحًا كبيرًا، وفى حالة إذا ما حققت هذا النجاح المأمول سوف تستمر فيه.

naomi watts game of thrones
naomi watts game of thrones

وأضاف كيسى بلويز: "لدينا آمال كبيرة على الحلقة pilot خاصة أن نتوقع من مشاهدين Game of Thrones انتظار الحلقة ومشاهدتها، إذ أننا لا نعتمد فى هذه الحلقة على القيام بنفس ما تقديمه من قبل، ولهذا فإن الحلقة ستقدم إيقاعًا مختلفا لعشاق المسلسل".

ورأى كيسى بلويز أنه فى الوقت الذى لم يكن يعرض فيه مسلسل Game of Thrones فإن جمهور قناة HBO كان يتابع مسلسلات أخرى مثل Westworld وSharp Objects وBarry وحققت هذه المسلسلات تعادلات قوية.

وأضاف رئيس البرامج فى HBO: لا شك أننا سوف نفتقد Game of Thrones فلقد كان عرضًا رائعًا لنا، لكن الحياة تستمر، لافتًا إلى أن القناة سوف تقدم خلال الفترة المقبلة، أعمالا لرموز الفن العالمى، مثل الجزء الجديد من مسلسل Big Little Lies فى شهر يونيو، والذى تشارك فيه نيكول كيدمان وريس بيكرز، وغير ذلك من الأعمال.

game of thrones season 8
game of thrones season 8

من ناحية أخرى، يرى محللون أن قناة HBO التى بدأ إطلاقها فى عام 1972، ومرت بمراحل عصيبة، حتى قادها مسلسل Game of Thrones إلى المجد، أمام خطوة مهمة، تتمثل فى قرار المشتركون إذا ما كانت العروض القادمة هى ما يريدون أم لا.

ويقول تونا أموبى، محلل وسائل الإعلام والترفيه: لا مفر أمام قناة HBO من العمل على زيادة إنتاجها، إن القناة أمام مشهد تنافسى مختلف تمامًا عما كان عليه الحال عندما أطلقوا مسلسل Game of Thrones، وهم يدركون ذلك. ولهذا السبب ترونهم يضاعفون استثماراتهم فى برامجهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة